البوابة نيوز:
2024-06-11@18:29:26 GMT

تطبيق نظام الأيزو بجامعة قناة السويس

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

في إطار خطة جامعة قناةالسويس  لتطوير الأداء الوظيفي لإدارتها وكلياتها من خلال تطبيق نظام الأيزو 9001/2015 - المطبق من قبل - وإضافة نظام الأيزو 21001/2018 الذي يهتم بالعملية التعليمية في الأساس.. وتحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس. 

قام مركز ضمان الجودة برئاسة الدكتور حمدي كمال مدير المركز، والشركة العربية للاستشارات الهندسية المسئولة عن تطبيق نظام الأيزو بالجامعة بقيادة الدكتور عبده سعد الدين مدير الشركة، والدكتور محمد أمين والمهندس عاطف سعد الدين مستشاري الشركة، بتنظيم لقاءات مع إدارات الجامعة المختلفة والأقسام المناظرة لها بالكليات الخمس التي ستقوم بتطبيق نظام الأيزو بها وهى كليات (العلوم – الزراعة - الطب البيطري – التمريض – الآداب والعلوم الإنسانية) بهدف توحيد إجراءات ونماذج العمل بينها من خلال مواصفة الأيزو.

وخلال اللقاءات -  تم الاجتماع بالعمداء والوكلاء والجهاز الإداري لكل كلية من الكليات الخمس لشرح وتوضيح مواصفة الأيزو 21001/2018  الخاصة بالمؤسسات التعليمية التي تعمل على تحسين جودة التعليم والعملية التعليمية بشكل كامل من خلال المراقبة المستمرة لعمليات التعليم مع زيادة رضا الدراسين والعملاء عن طريق مبادئ الشفافية في تقديم التعليم وتعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات التعليمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور ناصر مندور المؤسسات التعليمية العملية التعليمية جامعة قناة السويس تطبیق نظام الأیزو

إقرأ أيضاً:

قافلة جامعة قناة السويس الطبية تفحص 115 مريضًا بـ "أبو زنيمة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت القوافل الطبية بجامعة قناة السويس حسب خطة القوافل الشاملة بتوجيهات ورعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة إلى قرية وادى غرندل بمدينة أبو زنيمة محافظة جنوب سيناء، في إطار دور الجامعة المجتمعي، لتوقيع الكشوف الطبية وإجراء الفحوصات مجانًا، والوصول إلى أكبر شريحة من المستحقين لهذه الخدمات الطبية المجانية، للتخفيف عن كاهل المواطنين، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

ووقَّع أطباء القافلة الكشف على 115 حالة مع تقديم العلاج بالمجان، حيث قدمت القافلة خدمتها الطبية في 9 تخصصات مختلفة، وتم خلالها الكشف على 11 حالة جلدية و11 باطنه، وحالتين جراحة و11 حالة عظام، 29 أطفال، 5 نساء و16 رمد، 11 أنف وأذن و18 أسنان.

كما قام فريق كلية التمريض بإعطاء تثقيف صحي عن الصحة الإنجابية للفتيات عن أهمية التغذية السليمة للأطفال إلى جانب التوعية بالأمراض الناتجه عن حساسية الألبان وكيفية التغلب عليها، وتقديم النصائح حول قواعد التغذية السليمة، والنظافة الشخصية للفتيات في سن المراهقة، وكيفية الوقاية من أعراض الاجهاد وضربات الشمس.

استهدفت كلية التربية 24 أم وفتاة وطفل بحملات توعية حول ضرورة الاستذكار وتحسين التحصيل الأكاديمي والأداء الدراسي والاستفادة من الدروس التي تُشرح بالمدارس.

أما الأمهات فتم توعيتهم عن كيفية تربية الأطفال والاستذكار وتحسين جودة تعليمهم وتعديل سلوكياتهم وبناء السلوكيات الجيدة لديهم.
وعن الطب البيطرى تم الكشف على 66 حالة بيطرية ما بين ماعز واغنام ودواجن وجمال.
لعدد 10 من المستفيدين وصرف الأدوية اللازمة لهم وإرشادهم بالتعليمات المهمة للحفاظ على الثروة الحيوانية بالقرية.
أشرف على تنظيم القافلة المهندسة وفاء إمام مدير إدارة المشروعات البيئية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يترأس اجتماع مجلس كلية التربية الفنية
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية المُوفدة لـ «أبو زنيمة» تُجرى 115 كشف طبي
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تحتفل بتخريج طلاب المدرسة المصرية اليابانية بالإسكندرية
  • محافظ السويس يكرم أوائل الإعدادية العامة والأزهرية
  • قافلة جامعة قناة السويس الطبية تفحص 115 مريضًا بـ "أبو زنيمة"
  • التعليم تكشف عن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد | فيديو
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح مركز علاج الأورام والطب النووي
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح مركزا لعلاج الأورام والطب النووي
  • بنك مصر يحصد شهادة "الأيزو 21001" في مجال إدارة المراكز التعليمية
  • جامعة سوهاج الأولى على الجمهورية ببرنامج الزمالة بجامعة فلوريدا بمنحة تميز المعلم