تفاقم الغضب والتوتر في أوساط الطلبة الأمريكيين حيال المسؤولين وأجهزة إنفاذ القانون، بعدما أثارت أيام من الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في حرم عدد من الجامعات الأمريكية عمليات توقيف واسعة النطاق، أدت إلى تعطيل الدراسة.

ومن بين المخيمات الجديدة، نصب طلاب جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وهي جامعة اشتهرت بنشاطها الطلابي خلال الستينيات- خياما للتضامن مع المتظاهرين في الجامعات الأخرى.



واشتبك ضباط الشرطة مع المتظاهرين الذين أقاموا مخيمات في حرم جامعة جنوب كاليفورنيا.

وفيما يلي إنفوغراف بتاريخ الاحتجاجات الطلابية التي شهدتها الجامعات الأمريكية:


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتجاجات الجامعات الأمريكية امريكا الاحتجاجات الجامعات الأمريكية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

طارق دسوقي يشيد بالأعمال الطلابية بالمعرض العام للفنون التشكيلية بجامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الفنان طارق دسوقي زيارة للمعرض العام للفنون التشكيلية والأسرية الـ٤٨، والذي نظمته إدارة النشاط الفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.
ويأتى هذا المعرض تأكيدا على أن جامعة حلوان تولى اهتماماً كبيراً للفنون بمختلف أشكالها، باعتبارها مكوناً أساسياً في تنمية المجتمع وتنشئة الأجيال الجديدة على الإبداع والتفكير.
وأكد الفنان طارق دسوقي أن جامعة حلوان جامعة مميزة في الأساس وخاصة في مجال الفنون ، متمنياً أن تكون جامعة حلوان نموذجاً يحتذى به في بناء شخصية سوية للطلاب من خلال ممارسة الفنون، بما يستغل طاقاتهم وابعادهم عن الإدمان والابتذال، واعداً بعمل زيارات متكررة لهذا الصرح.

وجاء المعرض بمشاركة  10 كليات وهم (الفنون الجميلة – التربية الفنية – الإقتصاد المنزلي – التربية – الآداب – العلوم – الطب – الصيدلة – الخدمة الإجتماعية – التكنولوجيا والتعليم – التمريض) وضم المعرض أكثر من 550 عملا فنيا وتنافس الطلاب على 72 جائزة موزعة بالتساوي 36 جائزة للمتخصصين و 36 جائزة لغير المتخصصين.

مقالات مشابهة

  • سجال بين تحرير الشام وسفارة واشنطن بدمشق.. ما علاقة الطلبة المناصرين لغزة؟
  • إضراب عاملين في جامعة كاليفورنيا تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • طارق دسوقي يشيد بالأعمال الطلابية بالمعرض العام للفنون التشكيلية بجامعة حلوان
  • بعد فشل التفاوض مع المناصرين لفلسطين.. واين ستيت الأمريكية تعلق الدراسة
  • أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا احتجاجًا على قمع المتضامنين مع فلسطين
  • احتجاجاً على قمع المتضامنين مع فلسطين.. أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا (شاهد)
  • شاهد: توسع إضراب عاملين بجامعة كاليفورنيا تضامناً مع المتظاهرين المساندين الفلسطينيين
  • أكاديميون بجامعة كاليفورنيا يضربون دعما للاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين
  • إضراب واسع في جامعات كاليفورنيا احتجاجاً على قمع التظاهرات التضامنية مع فلسطين
  • تعرف على تفاصيل اجتماع مجلس جامعة المنوفية