قررت الصين استدعاء السفير الألماني لديها الخميس، وذلك ردا على اعتقال عدد من الأشخاص في ألمانيا واتهامهم بالتجسس لصالح الصين.

وبحسب رويترز، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، إن الصين استدعت السفير الألماني لديها في رد فعل على اعتقال بضعة أشخاص في ألمانيا للاشتباه في تجسسهم لصالح بكين.

وكانت الداخلية الألمانية أعلنت الاثنين الماضي، توقيف مساعد لنائب ألماني في البرلمان الأوروبي بشبهة التجسس لصالح بكين، واعتقال ألمانيين اثنين آخرين، أحدهما امرأة بنفس الاشتباه.



وبحسب الادعاء الألماني، فإن المتهم مرر بشكل متكرر معلومات حول مفاوضات وقرارات في البرلمان الأوروبي منذ كانون الثاني/ يناير الماضي، كما يُشتبه أيضا أنه تجسس على معارضين صينيين في ألمانيا لصالح الاستخبارات الصينية، كما تشتبه السلطات الألمانية بأن المتهمين الآخرين نقلوا معلومات حول التكنولوجيا العسكرية في ألمانيا إلى الاستخبارات الصينية.


ومن المقرر أن يمثل المتهم أمام قاضي التحقيقات في المحكمة الاتحادية في وقت لاحق اليوم.

ومن ناحية أخرى قالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، إن الاتهامات بتجسس الصين على مجلس النواب الأوروبي خطيرة للغاية، ومن جانبها، نفت بكين الاتهامات بأنها تتجسس على البرلمان الأوروبي، معتبرة أنها "افتراء" بحقها.

وأدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "وانغ ون بين" ما وصفها بـ"نظرية التهديد بتجسس صيني"، قائلا إنها ليست أمرا جديدا لدى الرأي العام الأوروبي، مضيفا أن الاتهامات بالتجسس تهدف إلى "القضاء على جو التعاون بين الصين وأوروبا".

ومن جانبه قال المستشار الألماني أولاف شولتس إن ألمانيا لا يمكن أن تقبل بتجسس الدول الأجنبية عليها، وإنها ستعمل على التأكد من تقديم المسؤولين عن ذلك للقضاء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الصين البرلمان الأوروبي التجسس الصين التجسس البرلمان الأوروبي السفير الالماني حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البرلمان الأوروبی فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

كروس يتفوق على رويس في «مباراة الوداع»!

لندن (د ب أ)
تفوق توني كروس، نجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، على زميله السابق في المنتخب الألماني ماركو رويس، نجم فريق بروسيا دورتموند الألماني، في مباراتهما الأخيرة مع نادييهما بنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.
وقرر كروس اعتزال كرة القدم بعد مشاركته مع منتخب ألمانيا ببطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2024)، التي تستضيفها بلاده في وقت لاحق من الشهر الحالي، حيث توج بلقبه السادس في دوري الأبطال.
وتمكن كروس من معادلة الرقم القياسي لأكثر اللاعبين حصولاً على اللقب المرموق، مع زميليه الكرواتي لوكا مودريتش وناتشو، بالإضافة لداني كارفخال، الذي افتتح التسجيل للفريق الملكي في اللقاء. وأثنى كروس على الأداء الجيد الذي قدمه دورتموند في الشوط الأول للقاء، قبل أن تحسم خبرة لاعبي الريال الأمور في النهاية ويتغلبوا 2 -0 على الفريق الألماني، بعدما أحرز البرازيلي فينيسيوس جونيور الهدف الثاني للفريق الأبيض.
وقال كروس عقب المباراة: «لم يكن الأمر سهلاً، أردت أن أقول وداعاً بلقب دوري أبطال أوروبا هذا، إنه يعني الكثير».
وأضاف: «بعد أن سجلنا هدفا سيطرنا على المباراة لكن الأمر استغرق وقتاً طويلاً حتى فرضنا هيمنتنا على مجريات الأمور».
من جانبه، قال زميله في منتخب ألمانيا وريال مدريد أنطونيو روديجر: «إنه أمر مذهل، لقد كانت مباراة صعبة، مع احترامي لدورتموند، لقد لعبوا بشكل جيد».
وشارك رويس، المولود في مدينة دورتموند، كبديل في الشوط الثاني عندما كانت النتيجة تشير للتعادل بدون أهداف، لكنه رحل عن فريقه بعد 12 عاماً قضاها بين جدرانه، عانى خلالها من عدد كبير من الإصابات.
وتوج رويس بلقبين فقط بكأس ألمانيا مع بروسيا دورتموند، كما غاب عن فوز منتخب ألمانيا بكأس العالم 2014 في البرازيل ومن المتوقع الآن أن ينتقل رويس للعب في الدوري الأميركي لكرة القدم.

أخبار ذات صلة الريال «ملك» دوري الأبطال صحف أوروبا: «مُبارزة كُبرى» بين ثقة الريال وعناد دورتموند!

مقالات مشابهة

  • فرص عمل للمصريين في ألمانيا.. انطلاق برنامج «بطاقة الفرص»
  • الخارجية: عواصف وفيضانات ضربت جنوب ألمانيا .. ونتابع أوضاع الأردنيين
  • القانونية النيابية: البرلمان يسعى لعدم تمرير الموازنة بشكلها الحالي
  • إجلاء المئات جراء الفيضانات في ألمانيا
  • إجلاء 600 شخص جراء الفيضانات في ألمانيا
  • كروس يتفوق على رويس في «مباراة الوداع»!
  • يوم دام في ألمانيا.. مهاجمة تجمع يميني بـ"سكين" وإصابات برصاص الشرطة
  • يوم دامي في ألمانيا.. مهاجمة تجمع يميني بـ"سكين" وإصابات برصاص الشرطة
  • ألمانيا: منح أوكرانيا حق استخدام أسلحتنا لضرب أهداف بروسيا تعديل يتوافق مع القانون الدولي
  • «النقل»: إجراء تعاملات التخزين والتعبئة في ميناء أكتوبر بالجنيه المصري