يتواصل حراك الطلبة في الجامعات الأمريكية الجمعة، رغم لجوء الشرطة إلى العنف، والاعتداء بالضرب على مجموعة من الأكاديميين والصحفيين المشاركين في التغطية.

وأظهرت مشاهد جانبا من قمع الشرطة للمعتصمين في حرم جامعة  جامعة إيموري بمدينة أطلنطا في ولاية جورجيا، ومن بين من تم اعتقالهن بطريقة وحشية، أستاذة الاقتصاد كارولين فوهين.



كما تم اعتقال رئيس قسم الفلسفة بذات الجامعة نويل مكافي، بعد مشاركتها في الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين.

ووصل الحراك غير المسبوق إلى جامعة جورج واشنطن العريقة في العاصمة الأمريكية، والتي أسسها أول رئيس للولايات المتحدة عام 1821.

وخلال الساعات الماضية، بدأت جامعات أمريكية أخرى بالانضمام إلى الحراك المؤيد لفلسطين والرافض للعدوان على غزة، حيث تجمع الطلبة في جامعة نورث وسترن بشيكاغو، وجامعة بنسلفانيا إيذانا ببدء اعتصام مفتوح.
Here’s @EmoryUniversity economics professor Caroline Fohlin knocked to the ground with her head on the concrete. Her glasses are thrown off. She shouts “I’m a professor” #Gaza #Protesters pic.twitter.com/4HFuDzHEoi — Natasha Barnes (@UICProfWatch) April 25, 2024 يا سبحان الله فعلا. جامعة جورج واشنطن. pic.twitter.com/U1gtDw1jVO #تمرد_طلاب_امريكا — Samar D Jarrah (@SamarDJarrah) April 26, 2024
الكفة للطلبة
أظهرت بيانات صادرة عن الأمن الجامعي، والشرطة في جامعتي كولومبيا وكاليفورنيا، أن الكفة تميل لصالح الطلبة في المفاوضات.

ورغم قول إدارة جامعة كولومبيا إنها تبحث في خيارات أخرى لاستعادة الهدوء بالحرم الجامعي إذا لم تنجح المباحثات مع الطلاب، إلا أن الجامعة نفت بشدة أن تكون قد استدعت الشرطة لتفريق الطلبة.

وتابعت في بيان "جامعة كولومبيا: تم إحراز تقدم في المحادثات مع الطلاب الذين يحتجون في حرم مانهاتن الجامعي".

بدورها، قالت جامعة كاليفورنيا إنها قررت السماح للطلاب بالبقاء في منطقة الاعتصام حتى إشعار آخر مع تراجع التوترات في حرم الجامعة.

BREAKING: Students at the University of Pennsylvania have taken over the lawn at Branch Levy Park and launched an encampment. pic.twitter.com/DUs6kRUjOV

— BreakThrough News (@BTnewsroom) April 25, 2024

على فكرة: الشرطة في امريكا تذهب للكيان لتتدرب على التعامل مع المدنيين في المظاهرات. نفس العنف. #تمرد_طلاب_امريكا pic.twitter.com/QsKUgnN9fm

— Samar D Jarrah (@SamarDJarrah) April 25, 2024

???????????? Police are now BEATING & TASING pro-Palestine student protesters at Ohio State University. pic.twitter.com/Bma9yhy9o3

— Jackson Hinkle ???????? (@jacksonhinklle) April 26, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة كولومبيا فلسطين غزة كولومبيا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

هل تستخدم أمريكا الرصيف البحري في عملية تحرير رهائن إسرائيل؟

نفت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" اليوم الأحد، استخدام الرصيف البحري الأمريكي قبالة سواحل غزة في عملية تحرير الرهائن الإسرائيليين من مخيم النصيرات في قطاع غزة.

وأوضحت القيادة المركزية ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية، أن أي إدعاء باستخدام الرصيف البحري في عملية تحرير الرهائن هو إدعاء زائف، مؤكدة على أن الهدف الوحيد للرصيف البحري هو توصيل ونقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأشارت إلى أن القوات الإسرائيلية استخدمت المنطقة الواقعة جنوبي المرفق لاعادة الرهائن إلى إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • انسحاب عشرات الطلبة في جامعة بشيكاغو من حفل التخرج تضامنًا مع غزة
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات الطلبة في جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • المقاومة تستهدف قوات الاحتلال في عدة محاور / شاهد
  • طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)
  • انفجارات في عكا / شاهد
  • بحث جهود جذب الطلبة الدوليين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي العمانية
  • شاهد.. صاحب أطول شعر في كرة القدم يخطف الأنظار في تصفيات مونديال 2026
  • الدول الغربية تنتفض لغزة والعربية تتراجع.. كيف تغيّر الوضع؟ (شاهد)
  • إندريك مهاجم الريال الجديد يقود البرازيل للفوز على المكسيك (شاهد)
  • هل تستخدم أمريكا الرصيف البحري في عملية تحرير رهائن إسرائيل؟