سرايا - تلت شيماء العرعير ابنة الشاعر والأكاديمي الفلسطيني البارز رفعت العرعير، الجمعة، بقصف إسرائيلي بمدينة غزة، بعد نحو 4 شهور على مقتل والدها بقصف مماثل.

وأفاد مصدر طبي في "المستشفى المعمداني" بمدينة غزة، إن "الشابة العرعير وزوجها وطفلهما الرضيع استشهدوا في غارة إسرائيلية استهدفت منزلهم في حي الرمال غرب مدينة غزة".



وأضاف المصدر أن "جثامين الشهداء الثلاثة وصلت المستشفى في وقت سابق اليوم الجمعة بعد انتشالها من تحت أنقاض المنزل المدمر".

وشيماء الابنة الكبرى لأحد أشهر الشعراء والكتاب والمترجمين الفلسطينيين، وقد تزوجت قبل نحو عام ونصف من المهندس الفلسطيني محمد صيام وأنجبا طفلهما الأول قبل نحو 4 شهور.

ورفعت العرير قتل مع عدد من أفراد عائلته في قصف إسرائيلي استهدفهم في منزلهم بحي الشجاعية شرق مدينة غزة في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

والعرعير أحد أبرز الكتاب الفلسطينيين الشباب باللغة الإنجليزية وله كتاب Gaza Writes Back، إضافة إلى مئات المقالات المنشورة بوسائل إعلام عربية وأوربية وأمريكية.

ودرّس رفعت لسنوات طويلة الشعر والأدب الإنجليزي في الجامعة الإسلامية بغزة، وكان أحد مؤسسي مشروع "نحن لسنا أرقاما" الذي جمع مؤلفين من غزة بـ"مرشدين" في الخارج يساعدونهم في كتابة قصص عن واقعهم بالإنجليزية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

جريمة الإبادة مستمرة.. مقتل 19 فلسطينيا بينهم 3 أطفال و6 نساء بقصف إسرائيلي على غزة

يونيو 14, 2024آخر تحديث: يونيو 14, 2024

المستقلة/- شهد قطاع غزة سلسلة من الغارات الجوية الاسرائيلية والقصف المدفعي المكثف طال منازلاً في وسط وغربي مدينة غزة واسفر عن سقوط نحو 19 قتيلاً وعشرات الإصابات.

وقالت تقارير صحفية أن 3 أطفال و3 نساء قتلوا جراء غارة إسرائيلية على منزل في حي الدرج شرقي مدينة غزة، كما قتلت 3 نساء أخريات بغارة استهدفت منزلا في مخيم الشاطئ غرب المدينة.

وفي المحافظة الوسطى شهدت المناطق الشمالية والشرقية لمخيمي البريج والنصيرات قصفاً مدفعيا مكثفا، فيما أعلن عن مقتل طفل فلسطيني وإصابة عدد آخر في القصف الذي استهدف أحد المنازل في مخيم البريج.

وفي مدينة رفح، جنوبي القطاع، أغارت الطائرات الإسرائيلية على أهداف مترفقة في وسط وغربي المدينة بالتزامن مع اعادة الجيش الإسرائيلي انتشار آلياته العسكرية من وسط المدينة صوب الحدود المصرية مع القطاع.

كما قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بنسف عشرات المنازل في منطقتي المغراقة والزهراء القريبتين من محور نيتساريم.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية شرقي مخيم جباليا وحي الزيتون وبلدة الفخاري ومحيط السوق المركزي وسط مدينة رفح، بينما أطلقت زوارق حربية إسرائيلية نيرانها تجاه مراكب الصيادين في بحر القرارة غرب خان يونس .

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” ذكرت في خبر لها إن 3 فلسطينيات وطفل قتلوا في قصف إسرائيلي على منازل في مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية إن 3 سيدات قتلن نتيجة قصف منزل قرب دوار حيدر غرب مدينة غزة، بينما قتل طفل جراء قصف الاحتلال على المدينة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

مرتبط

مقالات مشابهة

  • محلل فلسطيني: العيد يشهد مجازر مكثفة في غزة
  • مستشار رئيس فلسطين: غالبية سكان غزة ضد الحرب ومن أدخلهم بها
  • 19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة
  • 19 شهيدا بقصف الاحتلال ثلاثة منازل بمدينة غزة
  • عاجل - 14 استشهدوا.. قوات الاحتلال قصفت الشجاعية والتفاح بغزة قبل قليل
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدينتي غزة ورفح
  • استشهاد طفل فلسطيني بقصف للاحتلال على حي الزيتون بغزة
  • جريمة الإبادة مستمرة.. مقتل 19 فلسطينيا بينهم 3 أطفال و6 نساء بقصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال على غزة ورفح
  • فلسطين: استشهاد شخص وإصابة آخر في اشتباك مع قوات الاحتلال