أوقفت روسيا صحفيًا يعمل في الطبعة الروسية من مجلة فوربس بتهمة نشر معلومات كاذبة عن الجيش الروسي، بحسب ما أعلن محاميه الجمعة.

اعلان

وقال المحامي كونستانتين بوبون على فيسبوك إن سيرغي مينغازوف محتجز في مدينة خاباروفسك بأقصى شرق روسيا. وقال إن مينجازوف اعتقل بسبب منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي حول مدينة بوتشا الأوكرانية، حيث تم العثور على أكثر من 400 جثة لمدنيين، العديد منها يحمل علامات التعذيب، بعد انسحاب القوات الروسية في أبريل/نيسان 2022.

وقد يواجه مينغازوف الذي سيمثل أمام المحكمة يوم السبت بتهمة نشر معلومات كاذبة، السجن لمدة 10 سنوات في حالة إدانته.

السويد تطرد صحفية صينية بذريعة "تهديدها للأمن القومي"تقرير لليونيفيل: قذيفتين إسرائيليتين تسببتا في مقتل صحفي وإصابة 6 آخريين في جنوب لبنان

ومنذ بدء الحرب على أوكرانيا، تتخذ روسيا إجراءات صارمة ضد كل الأشخاص الذين ينتقدون الغزو، وأصدت قوانين تجرم المعلومات الكاذبة أو التصريحات التي ينظر إليها على أنها تشوه سمعة الجيش.

وتم بالفعل اعتقال العديد من الصحفيين والشخصيات المعارضة والمواطنين العاديين، تحت ظل هذه القوانين التي اعتبرها المعارضون قمعية، وحكم على العديد منهم بالسجن لفترات طويلة. وكانت أطول عقوبة تم فرضها ضد الناشط البارز فلاديمير كارا مورزا، الذي حكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بدء الجولة الثانية من الانتخابات الهندية وتوقعات بفوز حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي استخدمتها في الهجوم على إسرائيل.. إيران تعرض عددًا من صواريخها الخارجية الأمريكية: تصريحات نتنياهو عن مظاهرات الجامعات ليست تدخلا بشؤوننا فلاديمير بوتين اعتقال حرية الصحافة روسيا موسكو الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| تحت وقع القصف المستمر للقطاع إسرائيل تنشر دباباتها جنوبه ومصر تحذر من اشتعال المنطقة يعرض الآن Next الخارجية الأمريكية: تصريحات نتنياهو عن مظاهرات الجامعات ليست تدخلا بشؤوننا يعرض الآن Next اليونيسف تؤكد ارتفاع عدد القتلى في صفوف الأطفال الأوكرانيين بنسبة 40% هذا العام بسبب الحرب يعرض الآن Next حرارة الطقس تزيد من معاناة الفلسطينيين النازحين في غزة يعرض الآن Next دبلوماسية الباندا.. الصين تنوي إرسال زوجين من الدببة إلى إسبانيا اعلانالاكثر قراءة دمار غزة يفوق بكثير دمار المدن الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية حرب غزة: حماس تتحدث عن شروط إلقاء السلاح ومطالبة أممية بتحقيق شفاف في مقابر غزة الجماعية مباشر. استعدادات عسكرية لاجتياح رفح ومجلس الشيوخ الأميركي يصادق على مساعدات أمنية كبيرة لإسرائيل شاهد: كاميرات المراقبة ترصد لحظة إنهيار المباني جراء زلازل هز تايوان خليل الحية: بحر غزة وبرها فلسطيني خالص ونتنياهو سيلاقي في رفح أشد مما لاقاه في سائر القطاع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل فلسطين الشرق الأوسط روسيا الحرب في أوكرانيا حماية الحيوانات إسبانيا طوفان الأقصى حركة حماس أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الشرق الأوسط فلسطين حركة حماس الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل الشرق الأوسط فلسطين حركة حماس الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين اعتقال حرية الصحافة روسيا موسكو الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل فلسطين الشرق الأوسط روسيا الحرب في أوكرانيا حماية الحيوانات إسبانيا طوفان الأقصى حركة حماس أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يرحبان بإعلان بايدن عن خارطة طريق لوقف الحرب في غزة

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، عن خارطة طريق قدمتها إسرائيل لوقف الحرب في غزة.

اعلان

وقال بايدن في خطاب إن صيغة الخطاب مكونة من 3 مراحل.

ورحب جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، بإعلان بايدن.

وقال على منصة إكس إن "الحرب يجب أن تنتهي". مؤكدًا على الدعم الكامل لما جاء في خطاب بايدن بهذا الشأن.

من جانبه قال وزير الخارجية البريطاني إن على حماس أن "تقبل الصفقة"، حتى يتوقف القتال.

وكتب كاميرون على منصة إكس، "كما قلنا منذ فترة طويلة، فإن وقف القتال يمكن أن يتحول إلى سلام دائم إذا كنا جميعا على استعداد لاتخاذ الخطوات الصحيحة. دعونا نغتنم هذه اللحظة ونضع نهاية لهذا الصراع".

وبحسب بايدن، توقف إسرائيل في المرحلة الأولى من الاتفاق والتي تستمر لستة أسابيع "وقفاً كاملاً وشاملاً لإطلاق النار"، وانسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة، وإطلاق سراح عدد من الرهائن بمن فيهم النساء وكبار السن والجرحى، مقابل إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين.

كما سيتم إطلاق سراح الرهائن الأمريكيين في هذه المرحلة، وستتم إعادة رفات الرهائن الذين قتلوا إلى عائلاتهم. وسترتفع المساعدات الإنسانية خلال المرحلة الأولى، حيث سيتم السماح بدخول 600 شاحنة إلى غزة كل يوم.

وستشمل المرحلة الثانية إطلاق سراح جميع الرهائن الأحياء المتبقين، بما في ذلك الجنود الذكور، وستنسحب القوات الإسرائيلية من غزة.

وطالما أن حماس تفي بالتزاماتها، فإن وقف إطلاق النار المؤقت سيصبح، على حد تعبير الجانب الإسرائيلي، "وقف الأعمال العدائية بشكل دائم".

"إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة المملكة دون الصحراء الغربيةبسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل

أما المرحلة الثالثة فتدعو إلى بدء عملية إعادة إعمار كبيرة لغزة، التي تحتاج عقوداً من إعادة الإعمار بعد الدمار الذي خلفته الحرب.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد خطاب بايدن، إن الحرب لن تنتهي إلا بتحقيق الأهداف الكاملة.

وقال المكتب: "إن الحكومة الإسرائيلية موحدة في الرغبة في إعادة المختطفين في أسرع وقت وتعمل على هذا".

وكشف مكتب نتنياهو عن أن رئيس الوزراء كلف فريق التفاوض "بتقديم الخطوط العريضة لتحقيق هذا الهدف، مع إصراره على أن الحرب لن تنتهي إلا بعد تحقيق جميع أهدافها، بما في ذلك عودة جميع المختطفين والقضاء على حماس عسكرياً وحكومياً".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انتشال أكثر من 70 قتيلاً فلسطينياً بينهم 20 طفلاً في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار" الاتحاد الأوروبي جو بايدن غزة بريطانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| بايدن يعلن عن صيغة صفقة جديدة ونتنياهو يرد "الحرب لن تنتهي" إلا بتحقيق أهدافها يعرض الآن Next صفقة تبادل للأسرى من 3 مراحل بين حماس وإسرائيل يكشف عنها بايدن لوقف الحرب على غزة يعرض الآن Next ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار" يعرض الآن Next فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس يعرض الآن Next بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للأسلحة اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مخيم جباليا فلسطين الحرب في أوكرانيا احتجاجات أسلحة روسيا ألمانيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • حرب غزة في يومها الـ239: قصف مستمر على القطاع وبايدن يؤكد أن "الوقت قد حان لبدء اليوم التالي"
  • شاهد: المخابرات العسكرية الأوكرانية تدمر قوارب روسية وتلحق أضرارًا بأخرى في شبه جزيرة القرم
  • الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يرحبان بإعلان بايدن عن خارطة طريق لوقف الحرب في غزة
  • بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • بسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل
  • بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟
  • وزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا
  • محافظ البنك المركزي الإسرائيلي: حرب غزة ستكلف الاقتصاد حوالي 70 مليار دولار
  • الشرطة السويدية تعتقل طلبة مؤيدين لفلسطين خلال تظاهرهم في جامعة في ستوكهولم (فيديو)
  • غارة روسية على قرية أوكرانية في دونتسك تتسبب في إصابة 7 أشخاص بجروح