صدى البلد:
2024-06-01@09:25:41 GMT

مواعيد غلق المحال التجارية خلال فصل الصيف في قنا

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

أعلن اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة، بدءاً من اليوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، وذلك طبقا للمادة السادسة من قرار اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020، الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحال التجارية  والمطاعم والمقاهي والمراكز التجارية "المولات" والورش والأعمال الحرفية، بالتزامن مع تطبيق التوقيت الصيفي.

وأضاف محافظ قنا، أن المواعيد الصيفية تتضمن فتح المحال والمولات التجارية يومياً من الساعة 7 صباحا حتي الساعة 11 مساء، على أن يتم زيادة التوقيت أيام الخميس والجمعة وفى الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 12 منتصف الليل، وتكون مواعيد فتح المطاعم والمقاهي.

قنا تعلن حالة الطوارئ وغلق الطرق السريعة لحين استقرار الأحوال الجوية لمواجهة الطقس السيئ .. جامعة جنوب الوادى تلغي الرحلات العلمية ومأموريات العمل

وتابع الداودى، بما في ذلك الموجودة بـ "المولات" التجارية يومياً من الساعة 5 صباحا وتغلق الساعة 1 صباحا، مع استمرار خدمة "تيك أواى" وتوصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والمقاهى، على مدار 24 ساعة.

وأشار محافظ قنا ، إلى أن مواعيد فتح جميع الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميا تكون من الساعة 8 صباحا وحتى 7 مساء، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

وأضاف الداودى، على أن تستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

وشدد محافظ قنا ، على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وقرى المحافظة بضرورة التأكد من الالتزام بتطبيق مواعيد الغلق، واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ونوه بضرورة تعاون المواطنين فى تطبيق مواعيد الفتح والإغلاق، والإبلاغ عن أي مواطن يخالف هذه المواعيد، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات والتكدس المروري والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا المواعيد الصيفية تطبيق المواعيد الصيفية المراكز التجارية التنمية المحلية غلق المحال التجارية محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتفقد المنطقة التجارية واللوجستية الجديدة

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، بتفقد مشروع المنطقة التجارية واللوجستية الجديدة التي تقع علي طريق رافد جمصة بنطاق مركز طلخا؛ لمتابعة أعمال التنفيذ الجارية، والتي تنفذها وزارة التموين من خلال الشراكة مع كبري الشركات الإستثمارية الأجنبية.

جاء ذلك بحضور المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهليه، والمحاسب السيد النخيلي رئيس مركزومدينة طلخا، والمهندس الدسوقي إبراهيم ممثل شركة مراكز الشركة المالكة للمشروع، والمهندسين المشرفين علي تنفيذ المشروع .

ووجه المحافظ، بزيادة معدل التنفيذ داخل المشروع من خلال زيادة فرق العمل لتسليم المرحلة الأولي من المشروع في الموعد المحدد وهو الربع الأخير من العام الجاري 2024، مشيرًا إلي أن المنطقة اللوجيستية تعتبر اول مول تجاري مفتوح بمنطقة الدلتا" مول المنصورة "ويتم تنفيذه طبقا لمعايير السلامه والصحة المهنية ويراعي المشروع كافة الابعاد البيئية ويلبي احتياجات مواطني محافظة الدقهلية .

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن هذا الصرح الإستثماري الكبير سيحدث نقلة نوعية بالمحافظة لما سيوفره من خدمات ترفيهية ولوجستيه للمواطنين وفرص عمل للشباب ، مشيراً إلي أن الدقهلية كانت في احتياج الي مثل هذا المشروع الترفيهي الخدمي، مؤكدًا أن المنطقة اللوجستية تقام علي مساحة 52 فدان بإستثمارات تصل إلي 4 مليار جنيه وتتيح أكثر من 20 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب وتساهم في دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد القومى .

ولفت إلى أن المشروع يتم تنفيذه علي مرحلتين ويضم مناطق ترفيهيه وتعليمية وصحيه ، حيث تشمل المرحلة الأولي مولات تجارية وسينمات وملاهي واماكن ترفيهية و الثانية تضم مستشفي ومجمع مدارس وخدمات لوجيستية .

وقال المحافظ، من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولي خلال الربع الأخير من هذا العام 2024 ودخولها الخدمة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين والانتهاء من المرحلة الثانية 2026، مشيدًا بجهود الدكتور علي المصيلحى وزير التموين علي دعمه الكامل للمحافظة وتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية للمواطنين وتلبية كافة احتياجاتهم من السلع والمواد التموينية المختلفة .


 

مقالات مشابهة

  • من قبلي لبحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • بعد بدء تشغيلها.. المواعيد الكاملة لقطارات «القاهرة - مرسى مطروح»
  • إتصالات الجزائر تعلن عن مواقيت عمل وكالاتها في الصيف
  • محافظ البنك المركزي: إجراءاتنا هي لحماية البنوك التجارية من الإفلاس
  • قبل الزحمة.. مواعيد وأسعار تذاكر القطارات خلال عيد الأضحى
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات اليوم الخميس 30 مايو 2024
  • مواعيد وأسعار تذاكر القطارات خلال عيد الأضحى
  • محافظ الدقهلية يتفقد المنطقة التجارية واللوجستية الجديدة
  • مواعيد القطارات الإضافية خلال أيام عيد الأضحى 2024