البوابة نيوز:
2024-05-20@07:54:45 GMT

توريد 189271 ألف طن قمح للشون والصوامع بالشرقية

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ 189271 طنا و 325 كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

أضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية أن الأقمـاح الموردة بالشون يتم تخزينها في أجولة جوت سليمة وعلى عروق خشبية أو طبالي وتغطيتها بالمشمعات والأغطية، لافتة إلى ضرورة الالتزام بالسعة التخزينية المحددة للصوامع والشون بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

شدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمن الغذائي المصري الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب السعة التخزينية المحاصيل الاستراتيجية

إقرأ أيضاً:

تموين المنوفية: توريد 85 ألف طن قمح منذ بدء الموسم

أكد المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، على استمرار عملية توريد القمح بجميع الصوامع والشون على مستوى المحافظة بأكملها.

وأضاف وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، أنه تم توريد 85 ألف طن حتى الآن بجميع الصوامع والشون على مستوى المحافظة بأكملها.

وأشار عز الدين، أن القمح هذا العام مختلف عن الأعوام السابقة حيث أن حبة القمح هذا العام، تعد من أفضل المحاصيل خلال الأعوام السابقة، وساعد فى ذلك العوامل الجوية التى ساعدت نمو حبة القمح واستوائها دون وجود درجة حرارة عالية فى الجو.

وأكد وكيل الوزارة على تواصل مراكز ومدن المحافظة استقبال الأقماح من المزارعين حتى نهاية الموسم.

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قد أكد حرصه واهتمامه على متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح وتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع لتحقيق أعلى معدلات التوريد لهذا العام، مناشداً جموع المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض بنطاق المحافظة، ومشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة اليومية للمزارعين وعمليات التوريد وتقديم كافة التيسيرات للمزارعين أثناء عملية التوريد.

ووجه محافظ المنوفية التموين والزراعة بالمتابعة المستمرة لكافة الشون والصوامع للتأكد من تسهيل كافة الإجراءات أثناء استلام القمح والتيسير على المزارعين حتى انتهاء موسم الحصاد وعمليات التوريد، وكذا التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين في الشون والصوامع حفاظاً على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة.

مقالات مشابهة

  • توريد أكثر من 82 ألف طن قمح لصوامع وشون سوهاج
  • توريد 582 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية
  • توريد 582 ألف طن قمح بشون وصوامع الشرقية
  • استمرار توافد محصول القمح على صوامع وشون الشرقية
  • تموين المنوفية: توريد 85 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • «تموين الشرقية»: توريد 575 ألفا و255 طن قمح إلى الشون والصوامع
  • «زراعة المنوفية»: ارتفاع إجمالي حصاد محصول القمح إلى 92 ألف طن
  • توريد 575 ألف طن قمح للشون والصوامع بالشرقية
  • استقبال 575255 طن من الذهب الأصفر بالمواقع التخزينية في الشرقية
  • البحيرة: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع حتى الآن (صور)