صدى البلد:
2024-06-11@18:56:12 GMT

توريد 27717 طن قمح لشون وصوامع البحيرة

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة  استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024، وذلك ضمن خطة الدولة؛ لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية.

الحقنة الواحدة بـ20 ألف جنيه..7 وحدات لإذابة الجلطة الدماغية بالمجان في البحيرة بعد 3 أيام.. انتشال جثمان شاب غريق بالبحيرة

وأشارت إلى أن محافظة البحيرة من أكبر المحافظات الزراعية وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولابد من تضافر كافة الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف علي المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح والتأكد من انتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

وأوضحت أن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم لشون وصوامع المحافظة بلغ 27717 طنا من محصول القمح لموسم حصاد 2024،  من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ 290089 فدان وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

ووجهت بضرورة تقديم كافة الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام  نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول استراتيجي هام .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الص الشون والصوامع توريد القمح المحلي توريد محصول القمح نائب محافظ البحيرة محصول القمح محافظة البحيرة شون وصوامع المحافظة حصول القمح

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن الشون والصوامع تستقبل محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 387 ألف طناً و169 كيلو جراماً، من الأقماح منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

انتظام عمليات توريد محصول القمح

ووجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلاً عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقاً للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظاً على سلامة المحصول.

مقالات مشابهة

  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ المنيا: توريد 387 ألف طن قمح للشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 606522 طن قمح محلي منذ بدء موسم التوريد
  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • توريد 382 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 152 ألف طن قمح من المزارعين
  • أسيوط: توريد 183ألف طن قمح للشون والصوامع
  • توريد 377 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 204 ألاف طن قمح بكفر الشيخ
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 150 ألف طن قمح من المزارعين