تحدثت الكاتبة الصحفية شيماء البرديني، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوطن، عن زيادة مخصصات الدعم للخدمات الاجتماعية في الموازنة الجديدة، موضحة أن المواطن المصري قد لا يشعر بهذه الزيادة لكنه سيتحسسها في الخدمات المقدمة، منوهة إلى أن هناك تغيرا في منطق تعامل الحكومة مع المواطن.

المواطن يحصل على عدد أكبر من الخدمات

وأشارت «البرديني»، خلال لقائها ببرنامج «هذا الصباح»، تقديم الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، والمُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، إلى أن هناك فئات في المجتمع أصبحت مؤمنة بنسبة 90% وهناك تدرج في نسب الأمان والخدمات المقدمة لجميع المصريين، مشددة على أن المواطن يحصل على خدمات كثيرة دون أنّ يدفع أموالا أكثر مما يجب.

الحماية الاجتماعية شملت طبقة جديدة

وأوضحت أن الجميع كان يتحدث عن تقديم الدعم لمحدودي ومتوسطي الدخل، والحكومة تنظم الحماية الاجتماعية وتقديم الخدمات من خلال تغيير ثقافة تعامل المواطن مع الخدمة والمخصصات، مشيرة إلى أنه في فترات قياسية جدًا زاد الحد الأدنى للأجور أكثر من مرة، ووصل إلى 6 آلاف جنيه بفضل دراسة واضحة لاحتياجات المواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاتبة الصحفية شيماء البرديني شيماء البرديني الحد الأدنى للأجور الموازنة الخدمات

إقرأ أيضاً:

الصحة: تكثيف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات في شم النسيم

كتب- أحمد جمعة:
أعلنت وزارة الصحة والسكان، تكثيف الخدمات الطبية والتوعوية في جميع محافظات الجمهورية، ضمن خطة الوزارة للتأمين الطبي لعيد القيامة المجيد وشم النسيم.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى تقديم القوافل الطبية كافة الخدمات الطبية وخدمات مبادرات الصحة العامة "100 مليون صحة"، حيث تتضمن القوافل "عيادات للأطفال، والأسنان، وتنظيم أسرة، وصحة المرأة المجهزة بجهاز الماموجرام"، وذلك بجانب سيارات الإسعاف المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية وعلى الطرق والمحاور الرئيسية وبأماكن القوافل الطبية للتعامل السريع مع الحالات الطارئة وسرعة النقل اذا تطلب الأمر لذلك لأقرب مستشفى من مستشفيات الوزارة، وتقديم أيضا أهم إرشادات الإسعافات الأولية لسرعة التعامل مع الحالات الطارئة.

ولفت "عبد الغفار"، في بيان، إلى انتشار وتكثيف تواجد فرق التوعية والتواصل المجتمعي بالحدائق العامة والمتنزهات لتقديم أهم الإرشادات الصحية للمواطنين وعمل ندوات تثقيفية للتوعية بأهمية التغذية السليمة وأهم طرق الوقاية من الأمراض المعدية وكيفية الحفاظ على الصحة العامة وتقديم أهم الإرشادات للمواطنين لكيفية الاستفادة من خدمات المبادرات الرئاسية والخدمات المقدمة من وزارة الصحة في الوحدات الصحية والمستشفيات.

وقال إنه تم تنظيم ندوات للأطفال لتقديم كافة سبل الدعم النفسي وأهمية الحفاظ على النظافة الشخصية والاهتمام بالتغذية الصحية السليمة، وكيفية الاهتمام بصحة الفم والأسنان وذلك بجانب خدمات التوعية لصحة المرأة وكيفية عمل الفحص الدوري لكل سيدة، وأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال سيارة صحة المرأة المجهزة على أعلى مستوى بجهاز الماموجرام، الذي يقوم بفحص وتشخيص السيدات، وفي حالة الاكتشاف بالإصابة يتم تحويل الحالة للمستشفيات المخصصة لخدمات صحة المرأة .

وأضاف "عبدالغفار" انه تم تكثيف تواجد الخدمات الطبية والتوعوية للأخوة المسيحين في الكنائس على مستوى المحافظات وتوفير القوافل الطبية بأكبر المتنزهات والحدائق العامة على مستوى محافظات الجمهورية، وأيضا على شواطيء المدن الساحلية لتوفير كافة سبل الرعاية الطبية للمواطنين.

وأشار إلى استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالغرفة المركزية للطوارئ والأزمات بالوزارة على مدار فترة الأعياد والإجازات، وبجانبها الغرف المركزية لإدارة الأزمات في جميع محافظات الجمهورية، لمتابعة خطة التأمين الطبي للمواطنين، مشيرا إلى جاهزية المستشفيات ومراكز السموم والحروق لتقديم الخدمات الطبية التداخلية عالية الدقة لحالات الحوادث والحالات المرضية.

مقالات مشابهة

  • لجنة نيابية: اسعار الخدمات المقدمة للعراقيين هي الأرخص على مستوى العالم
  • حساب المواطن يعلن بدء إيداع الدعم المخصص لشهر مايو للمستفيدين
  • المحرمي يؤكد على ضرورة بذل مزيد من الجهود لتحسين الخدمات الاجتماعية
  • الحكومة تربط وقف الدعم الاجتماعي لبعض الأسر بوجود غش في البيانات المقدمة
  • موعد نزول حساب المواطن الدفعة 78 لشهر مايو 2024
  • 16 مشروع خدمي بمدينة أشمون ضمن الخطة الاستثمارية
  • "حساب المواطن" يوضح موعد صرف دعم الدفعة 78 لشهر مايو 2024
  • توافر جميع الخدمات للمواطنين فى احتفالات شم النسيم بالقصير
  • محافظ بورسعيد يشارك المواطنين الاحتفال بأعياد الربيع علي الشاطئ والكورنيش
  • الصحة: تكثيف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات في شم النسيم