وجهت مذيعة “صدى البلد” نهاد سمير، سؤالا لـ  الدكتور أحمد غريب، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن موعد تثبيت الأسعار بعد قرار الحكومة بخفض أسعار السلع.

وقالت نهاد سمير خلال برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»: “متى سيشعر المواطن أنه لا توجد أزمة في الأسعار؟ وتكون في متناول الطبقة البسيطة”.

واستعانت مذيعة “صدى البلد” بتطبيق على الموبايل لمعرفة سعر كيلو السكر الذي وصل سعره إلى 40 جنيها تقريبا، وغير متوفر في أماكن كثيرة.

ورد الدكتور أحمد غريب، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، قائلا: “الأسعار نزلت بالفعل، ولكن نطلب من الدولة تكملة التعاون معنا في ضبط الأسعار وضبط المخالفين لأن لن نسمح لمجموعة من التجار المخالفين الإساءة لعموم مجتمع التجارة والأعمال في مصر”.

وأضاف أن التاجر من مصلحته أن السعر لا يكون مبالغا فيه لكي يعيش المواطن ويستهلك ويبيع ويشتري.

وتابع: “في قوانين رائعة لكن نحن نطلب من المواطن عندما يلتقي بتاجر تجاوز في السعر أو الجودة أن يلجأ إلى القنوات الشرعية للشكوى”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شعبة المواد الغذائية الغرفة التجارية الحكومة صدى البلد المواطن نهاد سمير

إقرأ أيضاً:

حملات رقابية على الأسواق للتأكد من استقرار الأسعار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك  صباح اليوم  الجمعة، بشن حملات رقابية بمناطق فيصل - الهرم - ترسا بمحافظة الجيزة للرقابة وإحكام السيطرة  علي الأسواق، ومتابعة  تخفيضات أسعار السلع الغذائية في ظل الجهود التي قامت بها الدولة  في الفترة الأخيرة.

كما تفقد  رئيس الجهاز عددا من المخابز السياحية والأفرنجية، لمُتابعة تطبيق قرار أسعار الخبز السياحي ومواصفات وأوزان رغيف الخبز طبقاً للتوجيه الوزارى رقم 15 لسنة 2024 ، للتأكد من الإلتزام بتخفيض الأسعار حتى لا يتعرض أصحاب المخابز لعقوبات في ظل تشديد الرقابة.


كما تفقد عدداً من السلاسل التجارية وأسواق الدواجن الحية والخضروات والفاكهة، و محلات الألبان والجبن ، لمُتابعة سير العمل والتأكد من الإلتزام  بالأسعار المحددة للسلع الغذائية والاستراتيجية وأيضاً التأكد من وجود انخفاضات حقيقية لهذه السلع .

وأسفرت الحملة عن رصد العديد من المخالفات لسلاسل تجارية ومحلات بيع الدواجن وكذا محلات الخضروات والألبان والجبن، حيث وتنوعت المخالفات بين عدم الإعلان عن الأسعار - البيع بأزيد من السعر المُعلن - البيع بأزيد من السعر الرسمي .
وفي هذا السياق أكد السجيني علي أن المواطن شريك في الرقابة  وله دور في إنضباط الأسعار ، مشيراً إلي أن الرقابة المؤسسية لا تعمل بمنأي عن الرقابة الشعبية والمجتمعية.

وأشار  إلى استمرار الرقابة علي  الأسواق حتي يشعر المواطن بوجود انخفاضات في الأسعار بالتزامن مع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا في السيطرة علي سعر صرف الدولار.

 وشدد السجيني على البائعين من عدم التلاعب في الأسعار، والالتزام بالأسعار المخفضة للسلع الغذائية.

مقالات مشابهة

  • حصة الأفراد من السلع الغذائية على بطاقات التموين.. اعرف الأسعار
  • حماية المنافسة يكشف تفاصيل توجيه ضربة لسماسرة الدواجن (فيديو)
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام
  • حملة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام وضبط 4 عمال
  • حملات رقابية وتموينية بالمنيا.. وإجراءات صارمة ضد المخالفين
  • مواد غذائية منتهية الصلاحية تهدد حياة اليمنيين (تقرير خاص)
  • يعرض قريبًا.. فيلم "بنقدر ظروفك" يطرح هموم المواطن البسيط في إطار كوميدي
  • غريفيث يحذر من مجاعة وشيكة جنوبي قطاع غزة
  • جهاز حماية المستهلك يشن حملات رقابية موسعة على الأسواق بالجيزة
  • حملات رقابية على الأسواق للتأكد من استقرار الأسعار