روسيا – تكدست مئات الشاحنات على الحدود الروسية الليتوانية في ظل إجراءات غير ودية من جانب ليتوانيا تتعمد عرقلة مرور الشاحنات ما يؤخر وصول البضائع.

واتهم القائم بأعمال مدير هيئة الجمارك الروسية روسلان دافيدوف، اليوم الجمعة، السلطات فى دول البلطيق وفنلندا بعرقلة مرور البضائع وخلق طوابير على الحدود قصداً.

ووصف المسؤول الروسي تصرف دول البلطيق وفنلندا بالغير اللائق والمشين، وأشار إلى أن نحو ألفي سيارة عالقة الآن على الحدود الروسية الليتوانية في نقطة عبور  بوراتشكي – تيريخوفو، إذ يسمح الجانب الليتواني بدخول 100 مركبة إلى روسيا فقط يوميا.

وعلق على ذلك بالقول إن 20 يوما تلزم لعبور الطابور كله، لافتا إلى احتمال أن تكون الشاحنات تنقل منتجات سريعة التلف أو أدوية أو منتجات أساسية.

ويقف الطابور على الحدود بين ليتوانيا ومقاطعة كالينينغراد، وهي مقاطعة روسية تقع بين دول أوروبية، حيث تطل المقاطعة على بحر البلطيق وتقع بين بولندا في الجنوب وليتوانيا في الشمال والشرق، وكانت روسيا تُمد مقاطعتها هذه بالبضائع والسلع من خلال الشحن البري عبر ليتوانيا.

المصدر: برايم

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: على الحدود

إقرأ أيضاً:

دخول 174 شاحنة مساعدات من معبر رفح إلى كرم أبوسالم (شاهد)

قال رمضان المطعني، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح، إنه لا زال هناك آلاف الشاحنات في محيط معبر رفح ومدينة العريش، هذه الشاحنات التي تم استئناف العمل بدخولها من معبر كرم أبو سالم لليوم الخامس على التوالي.

الأمم المتحدة .. كمية المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة انخفضت بنسبة 67 بالمئة المستشار الألماني يطالب الحكومة الإسرائيلية بضمان وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة دخول 174 شاحنة مساعدات في اليوم الخامس

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن اليوم دخلت من محيط معبر رفح من الجانب المصري إلى معبر كرم أبو سالم 174 شاحنة مساعدات في اليوم الخامس على التوالي، ليصل إجمالي عدد شاحنات المساعدات التي دخلت قاربت 627 شاحنة عبرت إلى معبر كرم أبو سالم .

وأشار إلى أنه بحسب الأرقام الأولية دخلت اليوم 174 شاحنة إلى معبر كرم أبو سالم، ولم يكن هذا الرقم هو نهائي، لكن ربما في الساعات المقبلة أن يكون هناك شاحنات أخرى خاصة أن هناك آلافا من الشاحنات المعدة والمجهزة في الجانب المصري للعبور للجانب الفلسطيني عبر معبر كرم أبو سالم.

وتابع: "حتى هذه اللحظات، الـ 174 شاحنة التي دخلت إلى معبر كرم أبو سالم، لم تأت أي منها إلى الآن بعد تفريغ حمولتها، نتحدث عن قرابة 5 ساعات مع عبور هذه الشاحنات ولم تكن هناك أي شاحنات أفرغت حمولتها وأتت إلى أدراجها في المنطقة اللوجستية".

الاحتلال دمر مئات المنازل في مخيم جباليا شمال القطاع

جدير بالذكر أن محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، قال إن انسحاب قوات الاحتلال في جباليا بقطاع غزة ليس انسحابا كاملا، لكن لربما انسحاب تكتيكي للقوات الإسرائيلية، والتي تواجدت منذ أكثر من أسبوعين، وخلفت دمارا هائلا في هذه المنطقة، ومنذ اللحظة الأولى تتابع وتعمل طواقم الدفاع المدني على انتشال ما يمكن انتشاله من شهداء وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من جرحى.

وأضاف "بصل"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، "منذ الصباح تحركت طواقمنا إلى هذا المكان، بعد انسحاب تكتيكي للقوات الإسرائيلية، وهناك تخوفات من العودة وإطلاق النار بشكل مباشر على المواطنين في هذه المنطقة، وننصح المواطنين ألا يذهبوا إلى تلك المناطق إلا بعد التأكد بشكل دقيق".

وتابع: "المشاهد الأولية للمنطقة تشير إلى الإبادة الجماعية في مخيم جباليا، ولا سيما منطقة الفالوجا والسوق، وللأسف الشديد الاحتلال دمر مئات المنازل في هذه المنطقة، والتي تتكون من عدة طبقات تم نسفها بشكل كامل، ومربعات كبيرة تم نسفها بالكامل، وهناك أعداد كبيرة من الشهداء ارتقت بجباليا، والطواقم ستبدأ بعمليات الانتشال لما يمكن انتشاله".
 

 

مقالات مشابهة

  • ‏كييف: الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 35 صاروخا و46 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الروسية
  • خارجية ليتوانيا: يمكن لهنغاريا التأثير على روسيا لحل الصراع في أوكرانيا
  • الخارجية الأميركية: بلينكن ناقش مع نظيره الأوكراني دعم قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها ضد المواقع العسكرية الروسية على الحدود
  • «القاهرة الإخبارية»: الرئيس الأوكراني يكشف عن استعدادات روسية على حدود دول البلطيق
  • لافروف يهدد أمريكا بالنووي إذا نشرت صواريخ قرب الحدود الروسية
  • دخول 174 شاحنة مساعدات من معبر رفح إلى كرم أبوسالم (شاهد)
  • ‏الكرملين: واشنطن والناتو يثيران مستوى جديدا من التوترات حول روسيا
  • الاستخبارات الخارجية الروسية: السويد وفنلندا "تلاميذ مجتهدون" يحفظون المنهج الأمريكي
  • ‏روسيا: تدمير 13 مسيرة أوكرانية أطلقت على كراسنودار القريبة من القرم
  • كلاب الخدمة الروسية تتدرب على اكتشاف الدرونات في منطقة العملية العسكرية الخاصة