يمانيون ../
نُظمت بجامعة إب اليوم وقفة احتجاجية تنديداً بالجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة والأراضي المحتلة.

وأكد أكاديميو وإداريو وطلاب الجامعة والمعاهد والجامعات الخاصة، تضامنهم مع طلاب الجامعات الأمريكية الذين يتعرضون للقمع خلال اعتصامهم المناهض لجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً.

واستنكروا في الوقفة التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور نصر الحجيلي ومسؤول التعبئة عبدالفتاح غلاب ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمراكز وأعضاء ملتقى الطالب الجامعي، استمرار ما يرتكبه كيان العدو من مجازر يندى لها جبين الإنسانية بحق المدنيين في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد بيان صادر عن الوقفة باللغتين العربية والإنجليزية الرفض القاطع للممارسات القمعية التي ترتكب بحق طلبة الجامعات الأمريكية المعتقلين من المعتصمين الذين عبروا عن الضمير الحي للإنسانية، معتبراً تلك الممارسات انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وحرية التعبير التي تدّعيها أمريكا وتتشدّق بها.

وأدان بأشد العبارات المجازر الوحشية التي تمادى العدو في ارتكابها بصورة تحتم على كافة الشعوب وطلبة الجامعات في العالم تصعيد الموقف المندد بجرائم الإبادة الجماعية ومقاطعة منتجات دول العدوان.

وأشاد البيان بالموقف المشرف لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة اليمنية في نصرة ودعم الشعب والقضية الفلسطينية.

وشدد على مواصلة تقديم الدعم والمساندة بالنفس والمال دعماً للقوة الصاروخية والطيران المسير الذي يواجه بحزم أساطيل قوى الاستكبار العالمي.

حضر الوقفة نواب رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الفلاحي والدكتور فؤاد حسان والدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ومساعده نبيل الورافي.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وقفات قبلية في ذمار تأكيدا على الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني

يمانيون/
شهدت مديريات الحداء ووصاب العالي ومدينة ذمار وقفات قبلية؛ تأكيداً على الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني؛ وتنديدا باستمرار ما يُرتكب بحقهم من مجازر.

ونددت بيانات الوقفات، التي حضرها قيادات تنفيذية ومحلية، بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة، واستهجنت الموقف الدولي والإقليمي إزاء تلك المجازر.

وباركت قرارات القيادة في إعلان المرحلة الرابعة من التصعيد ضد الكيان الصهيوني وداعميه في الأراضي المحتلة حتى تتوقف آلة القتل الصهيونية عن جرائمها وحصارها للشعب الفلسطيني.

وأكدت البيانات تفويض قائد الثورة في اتخاذ الخطوات الرادعة للعدو الصهيوني وداعميه، حتى وقف العدوان البربري على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإيقاف العدوان على الشعب اليمني.

وأدانت ما يتعرض له طلاب وأكاديميو الجامعات الغربية من قمع وتنكيل واعتداءات من قِبل حكومات تلك البلدان؛ ما يكشف ازدواجية المعايير التي تتعامل بها تلك الأنظمة والحكومات الغربية، التي ظلت تتباكى منذ عقود حول ما يُسمى بحقوق الإنسان.

وثمّنت البيانات العمليات البطولية الأسطورية للمقاومة الفلسطينية، ومحور الجهاد والمقاومة، والعمليات النوعية للقوات المُسلحة اليمنية في جنوب فلسطين المحتلة، وفي البحار الأحمر والعربي والأبيض المتوسط، والمحيط الهندي وخليج عدن وباب المندب.

ودعت إلى الاستمرار في عمليات الحشد والتعبئة العامة، ومواصلة إقامة الدورات العسكرية المفتوحة، ورفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم، والتنبه للأخطار المحدقة بالوطن، والبقاء في حالة جاهزية واستعداد لمواجهة أي تصعيد.

مقالات مشابهة

  • إضراب واسع لآلاف العاملين في نظام جامعة كاليفورنيا نصرة لفلسطين
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني (تفاصيل+صور)
  • مسيرات ووقفات جماهيرية في البيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجاز العدو الصهيوني في غزة والمجازر الأمريكية في اليمن
  • مسيرة مليونية غاضبة بصنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • مسيرات ووقفات حاشدة في ذمار تحت شعار “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات “
  • رئيس البرلمان العربي: الصين إحدى أهم القوى العالمية الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • العاصمة صنعاء تشهد خروج مليوني نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • وقفة احتجاجية لنزلاء الإصلاحية المركزية بالأمانة للتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • بعد فشل التفاوض مع المناصرين لفلسطين.. "واين ستيت" الأمريكية تعلق الدراسة
  • وقفات قبلية في ذمار تأكيدا على الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني