قال الدكتور سعيد عكاشة، خبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الدور المصري على كافة الأصعدة له صدى كبير لإتمام هدنة جديدة لقطاع غزة، موضحا أن الدور المصري تجاه التعامل مع القضية الفلسطينية مظلوم في الإعلام الخارجي.

موعد صرف المعاشات التقاعدية لشهر مايو 2024 ملخص أهداف مباراة النصر والخليج في دوري روشن السعودي  إذا استمر العناد الإسرائيلي سيكون الوضع صعبا 

وأوضح "عكاشة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع  على القناة الأولى، أن ما تقوم به مصر من دور دبلوماسي للتخفيف عن الضغوط الإسرائيلية على القطاع، منوها بأن الهدنة مشروطة بالمرونة من الطرفين، وكل طرف سواء الإسرائيلي أو حركة حماس له شروط وإذا استمر العناد سيكون الموضوع صعبا للغاية.

 

وأشار إلى أن هناك محاولة للتغطية على الدور المصري وهي الدولة الوحيدة التى تقوم بالدور دون هدف أو شو اعلامي والدور المصري تاريخيا يقوم على انقاذ الشعب الفلسطيني من العدوان الاسرائيلي وكل هذا التاريخ يجب أن يكوم في موضع اهتمام اعلامي كبير من اعلام الخارج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور سعيد عكاشة غزة الاعلام الدور المصري القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

خبير تكنولوجيا المعلومات يحذر: "جراب" الموبايل "السيلكون" خطر

أكد أحمد طارق، خبير تكنولوجيا المعلومات، أن درجات الحرارة تؤثر بشكل كبير خاصة في فصل الصيف على بطارية الهاتف، لافتا إلى أنّ معظم فئات الشعب تستخدم "جراب هاتف" من الأنواع الثقيلة أو السميكة أو مصنوع من الجلد أو البلاستيك أو السيليكون.

ووأوضح "طارق"، خلال مداخلة هاتفيه ببرنامج "8 الصبح"، المُذاع على فضائية «دي إم سي»، أن الأمر يؤدي إلى ارتفاع الحرارة المحيطة به في فترات الشتاء حتى، وهو ما يؤثر بشكل سلبي على المدى الكبير على سعة البطارية على المدى البعيد، مضيفًا: "جرابات الموبايل تقلية وهي لوحدها سبب في ارتفاع درجات الحرارة".

 

وكشف خبير تكنولوجيا المعلومات، أنه في البداية لابد من مراجعة الجرابات، ولابد أن تكون الجرابات تحمي الشاشة وبارزة عن الشاشة بمقدار بسيط، منوهًا بأن هذه الجربات الثقيلة مصنوعة من مادة تجعل الهواتف سريعة في ارتفاع درجات الحرارتها، مشيرًا إلى أن التحديثات الخاصة بالموبايل لها دور كبير في تحسين "سوفت وير" وبتحسن درجة الطاقة، محذرًا من العادة السيئة التي اعتاد عليها البعض خلال الفترة الحالية وهو وضع قطع من الثلج على الهاتف المحمول عند ارتفاع درجة حرارته.

وأشار إلى أنه عند ارتفاع درجة حرارة الموبايل، لابد أولًا نزع الجراب ووضع الهاتف المحمول في منطقة جيدة التهوية، لكي تساعد على تخفيف درجة الحرارة بشكل كبير، موضحًا أن يحذر من وضع الموبايل على الشاحن بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وسيتسبب في خطر كبير على الهاتف وعلى الشخص نفسه.

وتابع خبير تكنولوجيا المعلومات، "اللي بيلعبوا على الموبايل ألعاب تستهلك محتوى الجهاز الداخلي، وترتفع درجة حراراته ترتفع، وهذا خطر كبير عليهم لأنه يمكن يؤدي إلى أضرار كبيرة كانفحار البطارية"، محذرًا 

 

 

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي يحذر من حرب نووية وشيكة
  • خبير في الشأن الإسرائيلي: الوضع الراهن يحمل مؤشرات على تصاعد الأزمة داخل حكومة نتنياهو
  • عاجل وردنا من صنعاء| الأجهزة الأمنية تعلن عن إنجاز أمني استراتيجي كبير وغير مسبوق.. وتصدر هذا البيان
  • بالفيديو.. خبير علاقات دولية: عقد مؤتمر غزة بدعوة من مصر والأردن استجابة إنسانية طارئة
  • خبير: عقد مؤتمر غزة الدولي يعكس دور مصر والأردن في دعم الشعب الفلسطيني
  • خبير علاقات دولية: العدوان الإسرائيلي على غزة همجي لم يحدث في التاريخ
  • خبير علاقات دولية: عقد مؤتمر غزة بدعوة من مصر والأردن استجابة إنسانية طارئة
  • عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس: قرار الاستقالة من الحكومة كان صعبا
  • عاجل| صنعاء: الإعلان عن إنجاز أمني استراتيجي كبير وغير مسبوق غداً الاثنين
  • خبير تكنولوجيا المعلومات يحذر: "جراب" الموبايل "السيلكون" خطر