تنظم كلية الألسن بجامعة الأقصر بالتعاون مع بيت الشعر غدا الإثنين 29 أبريل الجاري فعاليات المؤتمر الدولي الإستشراق وحوار الثقافات في عالم متغير، وذلك بالمسرح الروماني بمكتبة مصر العامة بالأقصر بحضور الإعلامي جمال الشاعر، يدير الندوة الدكتور محمد نصر الجبالي عميد كلية الألسن بجامعة الأقصر وحسين القباحي، مدير بيت الشعر بالأقصر.

سوف يحضر الندوة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر ومحمد حساني، مدير مكتبة مصر العامة بالأقصر وعدد من الشعراء والأدباء والمثقفين وطلاب الجامعة.

يذكر أن بيت الشعر بالأقصر قد استضاف من قبل جمال الشاعر خلال الأمسية التي قدمها حسن القباحي مدير بيت الشعر بالأقصر، وقرأ عدداً من قصائده التي تنوّعت بين الوطنية والوجدانية، إضافة إلى بعض القصائد بالعامية المصرية.

وفي نهاية الأمسية دار حوار حول قيمة الثقافة ودور المثقف في خدمة المجتمع، وكيف يمكن للثقافة أن تنقّي المجتمع من أفكار العنف والإرهاب، وأن تدفع نحو قيم الحق والخير والجمال، ودور الإعلام في التكريس للشعر الحقيقي وقضايا الثقافة. يشار إلى أن جمال الشاعر نشر العديد من قصائده في دوريات وصحف عدة، ومن دواوينه: «أصفق أو لا أصفق» 1987، و«ضحكت فأشعلت الحرائق» 1996، والمماليك يأكلون البيتزا» 2000.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بيت الشعر جمال الشاعر كلية الألسن جمال الشاعر بیت الشعر

إقرأ أيضاً:

بكري: تقرير سي إن إن مشبوه.. ودور مصر في الوساطة معروف

كتب- حسن مرسي:

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن هناك قادة إسرائيليين ملاحقين في أكثر من 146 دولة، مشيرا إلى أن أي مسئول إسرائيلي سيصل في أي من مطارات تلك الدول سيتم اعتقاله.

وأضاف بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، أن تقرير cnn الأمريكية عن دور مصر في مفاوضات الهدنة تقرير مشبوه، أعده كبير مراسلي الأمن القومي والثاني مراسل السي إن إن في البيت الأبيض.

وعلق مقدم "حقائق وأسرار": "أظن أن الأمر واضح ويكشف عن هويتهما، نص التقرير المشبوه يقول إن مصر خربت المفاوضات وغيرت في الوثائق المتبادلة، وهذا كلام غريب ويهدف إلى إعطاء إسرائيل مبرر بأنها بريئة، وأنها ليست المسئولة عن إفشال الوصول إلي اتفاق الهدنة، الأمر الذي يعطي مبررا لحكومة نتنياهو التي رفضت التوقيع أمام الإسرائيليين الذين تظاهروا ضد الحكومة".

ونوه الإعلامي مصطفى بكري، لما قاله ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بشأن ممارسة مصر لدور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين بالقطاع والأسرى بإسرائيل، تم بناء على مطالبات وإلحاح متكرر من إسرائيل والولايات المتحدة للقيام بهذا الدور، خاصة وأن مصر لها تجارب سابقة ناجحة ومتعددة بين إسرائيل وحركة حماس.

مقالات مشابهة

  • بكري: تقرير سي إن إن مشبوه.. ودور مصر في الوساطة معروف
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة يفتتح معرض المشروعات الطلابية
  • نائب رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المشروعات الطلابية
  • صندوق عطاء لدعم  ذوي الإعاقة يشارك في فعاليات ملتقى تشبيك المجتمع المدني
  • بنك ظفار يشارك في "ملتقى مسقط الدولي لإدارة المخاطر في المؤسسات المالية"
  • ختام فعاليات المؤتمر الدولي للصناعة والتكنولوجيا في طرابلس
  • رئيس تعليم الكبار يشارك في ورشة «إشراك المجتمع المدني في التعليم غير الرسمي»
  • الجمعية العلمية للنخيل تطلق فعاليات مؤتمرها الدولي الثالث
  • رئيس جامعة بنها يتفقد فعاليات القوافل الطبية المتكاملة بقرية قلما في قليوب
  • صور .. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للبناء والإعمار بنسخته الـ14 في اربيل