قال الأمين العام لمنظمة أوبك، هيثم الغيص، إن العالم في نمو اقتصادي وسكاني مستمر، ويحتاج إلى كافة أنواع الطاقة مع التركيز على خفض الانبعاثات.

وأضاف «الغيص»، خلال لقائه المذاع على «الشرق بلومبيرج»، أن هناك الكثير من الحلول التكنولوجية القادرة على تحقيق ذلك، مشيرا إلى أن أهداف اتفاقية باريس للتغير المناخي تتناول مشكلة الانبعاثات والغازات الدفيئة التي تسبب الاحتباس الحراري ولا تتناول خفض استهلاك أنواع معينة من أنواع الطاقة.

وأكد الأمين العام للمنظمة، أهمية التذكير بأهداف اتفاقية باريس، واستخدام التكنولوجيا لخفض الانبعاثات من صناعة النفط أو الغاز، والصناعات بجميع أنواعها، منوها بأن حجم الاقتصاد العالمي سيتضاعف وبحلول 2045 سيكون عدد السكان حول العالم إلى 9.5 مليار نسمة ما يعني الاحتياج للطاقة بأنواعها كافة.

الأمين العام لمنظمة #أوبك، هيثم الغيص لـ"الشرق": العالم في نمو اقتصادي وسكاني مستمر، ويحتاج إلى كافة أنواع الطاقة مع التركيز على خفض الانبعاثات، وهناك الكثير من الحلول التكنولوجية القادرة على تحقيق ذلك@MayaHojeij#اقتصاد_الشرق pic.twitter.com/yLRA3EzmHv

— Asharq Business اقتصاد الشرق (@AsharqBusiness) April 28, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أوبك خفض الانبعاثات أنواع الطاقة

إقرأ أيضاً:

«طيران ناس» يتسلم الطائرة الجديدة رقم 51 من أصل طلبية شراء 120 طائرة إيرباص A320neo

 تسلم طيران ناس، الناقل الجوي السعودي والطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط والعالم، الطائرة الجديدة رقم 51 من أصل طلبيته لشراء 120 طائرة من طراز A320neo من شركة إيرباص، ضمن خطته الاستراتيجية للنمو والتوسع وزيادة حجم الأسطول التي أطلقها تحت شعار  "نربط العالم بالمملكة"، بالتوازي مع الاستراتيجية الوطنية للطيران المدني لتمكين الناقلات الجوية الوطنية من المساهمة في ربط المملكة مع 250 وجهة دولية والوصول إلى 330 مليون مسافر واستقطاب 100 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2030.

ووصلت الطائرة الـ51، إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض يوم الجمعة 24 مايو، لتكون أحدث إضافة لأسطول طيران ناس ضمن طلبية شراء 120 طائرة A320neo من شركة إيرباص ، والتي كانت عند توقيعها ثاني أكبر طلبية شراء لطائرات A320neo في الشرق الأوسط، وساهمت في تعزيز مكانة طيران ناس كالطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط، والمصنف ضمن أفضل أربع  شركات طيران اقتصادي على مستوى العالم وفق منظمة سكاي تراكس.

وتعد هذه الطائرة الرابعة التي يتسلمها طيران ناس خلال العام الجاري 2024، ومن المقرر أن يتسلم دفعات أخرى من الطائرات خلال هذا العام.

وطائرات إيرباص A320neo هي الطراز الأحدث والأكثر صداقة للبيئة وكفاءة في استهلاك الوقود بين طائرات الممر الواحد على مستوى العالم، مما يعزز التزام طيران ناس في مجال الاستدامة وحماية البيئة.

وبموازاة النمو في حجم أسطول طيران ناس، يسهم تسلم الطائرات الجديدة في توليد مئات الوظائف النوعية في قطاع الطيران بشكل مباشر وغير مباشر، حيث أعلن طيران ناس مؤخراً فتح باب التوظيف في عدة برامج شملت "برنامج طياري المستقبل"، "برنامج مهندسي المستقبل"، وبرنامج الضيافة الجوية للسعوديين والسعوديات.

طائرة إيرباص A320neo

مقالات مشابهة

  • أمين البحوث الإسلامية: قلوبنا تنفطر مما يحدث للأسرة الفلسطينيّة وقطاع غزّة
  • «طيران ناس» يتسلم الطائرة الجديدة رقم 51 من أصل طلبية شراء 120 طائرة إيرباص A320neo
  • خبير علاقات دولية: مصر المفاوض الأمين للفلسطينيين في كافة المحافل الدولية
  • أمين البحوث الإسلامية : علاقة الإنسان بالكون علاقة تعارف وتكامل
  • تسعير الكربون يُخفّض الاحترار العالمي وينقذ الفقراء
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 27 مايو 2024
  • إيران تقر خطة لرفع إنتاج النفط إلى أربعة ملايين برميل يوميا
  • مختص: أسواق الطاقة تراعي وجود ارتفاع في أسعار الفائدة.. وسياسية أوبك بلس المؤثر الأكبر
  • أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية: نهضة بناء ونماء تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس السيسي
  • دبي.. جوهرة الشرق الأوسط