RT Arabic:
2024-05-23@22:05:42 GMT

زيارة متوقعة لبلينكن إلى غلاف غزة

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT

زيارة متوقعة لبلينكن إلى غلاف غزة

توقعت صحيفة "يديعوت آحرونوت" أن يقوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بجولة في البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة المعرفة بغلاف غزة، ومعبر كرم أبو سالم.

إقرأ المزيد موقع عبري: من المقرر أن يزور بلينكن السعودية نهاية الأسبوع ويناقش ملف التطبيع مع بن سلمان

وكتبت الصحيفة على موقعها: "من المتوقع أن يقوم أنتوني بلينكن بجولة في منطقة غلاف غزة وسيقوم بزيارة كيبوتس بئيري ومعبر كرم أبو سالم وذلك بناء على طلبه هذا الأسبوع خلال زيارته إلى إسرائيل المتوقعة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.



وأضافت أن "هذه هي المرة الأولى منذ الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة حماس في 7 أكتوبر 2023، على غلاف غزة وبلدات إسرائيلية في الجنوب التي يقوم فيها مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية بزيارة المنطقة".

وأشارت إلى أن "هذه الزيارة للمسؤول الأمريكي إلى منطقة غلاف غزة تأتي بناء على طلب وزير الخارجية الأمريكي الذي سيرافقه في الجولة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، كما سينضم إليه وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس السبت، أن "بلينكن سيزور السعودية الاثنين المقبل للقاء الشركاء الإقليميين في ظل استمرار الجمود في المحادثات بين إسرائيل وحماس.

المصدر: سبوتنيك

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة غلاف غزة

إقرأ أيضاً:

مصدر أمريكي يوضح آخر التطورات بشأن الاتفاق مع السعودية

(CNN)--  قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، الثلاثاء، بشأن الاتفاق الأمريكي السعودي إنهم "وصلوا إلى النقطة التي أصبحت فيها الحزمة الكاملة واضحة للغاية"، ولكن الصراع في غزة "يحتاج إلى الانحسار من أجل فتح المجال لذلك".

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قال إن الأمر سيعود لإسرائيل قريبا لتقرر ما إذا كانت ستوافق على إنهاء الحرب في غزة والمشاركة في "مسار موثوق به لإقامة دولة فلسطينية" من أجل تطبيع العلاقات مع السعودية، مثلما تتجه واشنطن والرياض نحو وضع اللمسات الأخيرة لإطار صفقة تاريخية.

وأضاف بلينكن، في جلسة استماع للعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ: "سيتعين على إسرائيل أن تقرر ما إذا كانت تريد المضي قدما واستغلال الفرصة لتحقيق شيء سعت إليه منذ تأسيسها، وهو العلاقات الطبيعية مع الدول ومنطقتها".

وذكر أن الجزء الثنائي الأمريكي السعودي من الاتفاقية سيتم إعداده "بسرعة نسبية بالنظر إلى كل العمل الذي تم إنجازه"، ومع ذلك، قال: "لقد كان السعوديون واضحين للغاية، بأن ذلك يتطلب الهدوء في غزة، وسيتطلب مسارا موثوقا به إلى دولة فلسطينية".

مقالات مشابهة

  • بلينكن: «الاتفاقيات السعودية - الأمريكية» قريبة جداً من الإنجاز
  • بلينكن يعترف بتسبب إسرائيل في عرقلة دخول المساعدات إلى غزة
  • انتقادات لاذعة لبلينكن بسبب سياسة إدارة بايدن تجاه الاحتلال.. تأييد ومعارضة
  • اضطراب في الكونجرس: انتقادات حادة تجاه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
  • محتجون يقاطعون كلمة وزير الخارجية الأمريكي بالكونغرس.. مجرم حرب (شاهد)
  • أمريكا تجدد التزامها بالمساعدة في تحقيق مستقبل أكثر ازدهارا لليمنيين
  • مصدر أمريكي يوضح آخر التطورات بشأن الاتفاق مع السعودية
  • بلينكن يكشف شرط السعودية للتطبيع مع إسرائيل
  • بلينكن يعرب عن رغبة الغرب في استخدام الأصول الروسية كضمان لقروض كييف
  • بلينكن: نعمل على تحرير "الرهائن" والسماح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة بمساعدة مصرية