تصدرت صورة -تظهر اعتقال الشرطة الأميركية فتاة كانت تتظاهر ضد حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل على غزة من حرم جامعة تكساس- منصات التواصل الأميركية والعربية. فما قصتها ولماذا أصبحت الفتاة دون غيرها أيقونة نضالية بين رواد العالم الافتراضي؟

ففي الـ24 أبريل/نيسان الجاري، اعتقلت الشرطة الأميركية فتاة كانت من ضمن من احتجوا ضد الإبادة الإسرائيلية لأهالي غزة ودعما لطلاب جامعة كولومبيا.

UT/DPS arresting protesting students. DPS confirms at least 4 arrests so far, students not going anywhere soon. pic.twitter.com/r77xHDegMa

— Ryan Chandler (@RyanChandlerTV) April 24, 2024

وقد قام رسام برسم لحظة اعتقال الشرطة للفتاة وألبسها التاج الذي يعلو رأس تمثال الحرية والدموع تنهار من عينيها ونظراتها التي تعبر عن ألمها لاعتقالها.

The real Statue of Liberty in America
تمثال الحريه الحقيقي في امريكاء pic.twitter.com/B9JWEpLLXr

— Bashir alhuti (@Bashir50856995) April 27, 2024

وبدأ المغردون بالتفاعل مع الصورة الأصل والصورة التي رسمت للفتاة وصور أخرى لها وبجانبها تمثال الحرية وهو "يبكي على ضياع الديمقراطية والحرية في بلد لطالما تغنى بالديمقراطية وحرية الرأي والتعبير" على حد قولهم.

????????
تمثال الحرية الجديد في الولايات المتحدة
???? واحدة من أهم ما تتباهى به الولايات المتحدة كانت حرية التعبير الشكلية.

وقد تم تخفيفها باستمرار منذ عام 2016.

قد يكون عام 2024 نقطة انعطاف للتعديل الأول وأساسه الأساسي. #تمرد_طلاب_امريك pic.twitter.com/K0SzA65qH7

— sherry???????? (@Sherrychan56) April 28, 2024

وتساءل مغردون: كيف أصبح تمثال الحرية اليوم في أميركا؟ ليجيبوا: أصبح مكبل اليدين وإلى الخلف، مشيرين إلى أن "دستور الولايات المتحدة الأميركية يُداس اليوم" بسبب الدفاع عن الإسرائيليين المجرمين، قتلة الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين.

????????
تمثال الحرية الجديد في الولايات المتحدة
???? واحدة من أهم ما تتباهى به الولايات المتحدة كانت حرية التعبير الشكلية.

وقد تم تخفيفها باستمرار منذ عام 2016.

قد يكون عام 2024 نقطة انعطاف للتعديل الأول وأساسه الأساسي. pic.twitter.com/OgrnjlCIuH

— 7 October ، ???????? (@abwhydr434127) April 27, 2024

وعلق مغردون آخرون على اللقطة بالقول إن هذه الصورة من أكثر الصور تعبيراً لما يجري من حملة قمع غير مسبوقة في الجامعات الأميركية والتي انتفضت بقوة للتعبير عن غضبها من دعم الحكومة للاحتلال الإسرائيلي بالسلاح والمال.

هذه أكثر الصور تعبيراً لما يجري من حملة قمع غير مسبوقة في الجامعات الأمريكية التى انتفضت بقوة للتعبر عن غضبها من دعم الحكومة الأمريكية للكيان الصهيوني بالسلاح والمال.

هذا المال الذى يُقتطع من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين ويذهب لدعم المجازر في غزة، بدلا من أن يذهب للإنفاق على… pic.twitter.com/77gzB8WAlh

— Suhail Al-Darraj | سهيل الدراج (@suhaildarraj) April 28, 2024

وأشار مدونون إلى أن الصورة تقول إن الحرية الأميركية المتمثلة في "تمثال الحرية" تم القضاء عليها، وعلى حرية الكلمة، وعلى الديمقراطية المزعومة.. وأضافوا أن "طوفان الأقصى قد بدأ في 7 أكتوبر/تشرين الأول، ولكن لا أحد يعلم يقيناً أين سيتوقف هذا الطوفان أو هذا الزلزال" بحسب وصف أحدهم.

وعلق ناشطون على الصورة ساخرين من أن الشرطة الأميركية تعتقل تمثال الحرية لتضامنه مع غزة، ومن أجل إرضاء اللوبي الإسرائيلي.

الشرطة الأمريكية تعتقل تمثال الحرية لتضامنه مع #غزة pic.twitter.com/Dp765SP2uU

— أحمد بن عيسى اليماني ???????????????? ???????? ???????????????? (@AjjSii) April 28, 2024

يُذكر أن تمثال الحرية عمل فني يعتبر هدية قدمها الشعب الفرنسي إلى الولايات المتحدة يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول 1886 تذكارا لتوثيق الصداقة بين البلدين بمناسبة الذكرى المئوية للثورة الأميركية (1775-1783).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الشرطة الأمیرکیة الولایات المتحدة تمثال الحریة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الشرطة الأمريكية تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا

طوق عناصر من الشرطة الأمريكية محتجين مشبكي الأيدي، يوم الجمعة، في جامعة كاليفورنيا بسانتا كروز، حيث أغلقت التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين المدخل الرئيسي للحرم هذا الأسبوع.

وحاصرت شرطة الولاية في الجامعة المتظاهرين، وأظهر مقطع مصور نشرته قنوات إخبارية محلية رجال شرطة يطالبون المحتجين بالمغادرة، بعد ذلك قاموا بإزالة لافتات وجزءا من الحاجز. ووقعت اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين، أسفرت عن اعتقال عدد من الطلاب.

ولم يعرف ما إذا كانت هناك إصابات. ونظمت الجامعة الدراسة عن بعد يوم الجمعة.

وقالت إدارة الجامعة في خطاب يوم الخميس: "ندعو المحتجين لإعادة فتح مدخل الجامعة بشكل كامل على الفور، والعودة للاحتجاج بطريقة تتوافق مع قيم مجتمعنا وقواعد السلوك الطلابي. منع الوصول إلى التعليم ليس جزءا من حرية التعبير".

واصل طلاب الدراسات العليا في جامعة كاليفورنيا بسانتا كروز إضرابهم الذي بدأ الأسبوع الماضي اعتراضا على سوء تعامل الجامعة مع المتظاهرين المؤيدين لفلسطين.

إقرأ المزيد على غرار الجامعات الأمريكية.. الطلبة البريطانيون ينظمون احتجاجات دعما لغزة (فيديو)

وظهرت مخيمات الاحتجاج في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، حيث طالب الطلاب جامعاتهم بالتوقف عن التعامل مع إسرائيل أو الشركات التي يقولون إنها تدعم حربها في قطاع غزة.

يسعى منظمو الاحتجاجات إلى تكثيف الدعوات لإنهاء حرب إسرائيل ضد حركة حماس، والتي يصفونها بأنها إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

يوم الخميس، فككت شرطة مكافحة الشغب السياج والخيام التي أقيمت الأسبوع الماضي على مساحة خضراء بالقرب من مكتبة في جامعة واين ستيت بمدينة ديترويت. وتم اعتقال ما لا يقل عن 12 شخصا.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • مغردون: لماذا لم يعلّق الاحتلال على صورة الجندي في فيديو القسام؟
  • اعتقال ضباط شرطة بسبب شقيق نائب رئيس بلدية
  • الكويت تثمن مقترح الولايات المتحدة الأميركية لوقف العدوان على قطاع غزة
  • سرقة سيف "تمثال ميدان التحرير" حقيقة صورة تعود لـ 12 عاما.. من هو سيمون بوليفار
  • اعتقال ناشطين في نيويورك خلال مظاهرة مناهضة للعدوان على غزة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • أمريكا.. الشرطة تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • الشرطة الأمريكية تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • مطاردة مثيرة في السعودية بعد تفحيط وتهور.. الشرطة توقف سيارة بـالقوة في القريات وسط تفاعل على الفيديو
  • الخارجية الأميركية تعلق على مشروع القرار الجزائري حول رفح