بحسب "بوليتيكو"، تم تقسيم فاغنر وإعادة هيكلتها لتخدم أجندة موسكو السياسية بشكل أفضل، خاصة في إفريقيا.

اعلان

تشير تقارير حديثة، مثل تقرير نشره موقع بوليتيكو، إلى أن الكرملين قد فرض سيطرته على مجموعة فاغنر، تلك الشركة العسكرية الخاصة المثيرة للجدل والتي ارتبطت ارتباطًا وثيقًا بالعمليات العسكرية الروسية في سوريا وأوكرانيا ودول إفريقية أخرى.

وبحسب "بوليتيكو"، تم تقسيم فاغنر وإعادة هيكلتها لتخدم أجندة موسكو السياسية بشكل أفضل، خاصة في إفريقيا.

وأوضح مسؤولون أمريكيون، أن قوات فاغنر السابقة انقسمت إلى 4 مجموعات على الأقل بعد سيطرة الكرملين عليها.

وقال أحدهم، رفض الإفصاح عن هويته، إن "جزءاً من هدف إعادة الهيكلة هو التأكد من السيطرة الكاملة على العمليات".

وتحالفت إحدى المجموعات الأربع مع الحرس الوطني الروسي. وتعمل مجموعتان تحت سيطرة وزارة الدفاع وأجهزة المخابرات في موسكو.

 أما المجموعة الرابعة والمعروفة باسم "الفيلق الأفريقي" والمتحالفة مع مجموعة موجودة تعرف باسم "ريدوت" لا تزال تسيطر على بعض العواصم الإفريقية.

وأوضح المسؤول الأمريكي، إن مجموعة فاغنز ما زالت منتشرة في جميع أنحاء العالم في مهام خاصة، بما في ذلك في أوكرانيا وإفريقيا.

وأشار إلى أن "المجموعات شبه العسكرية المعاد تشكيلها تسببت في انسحاب القوات الأمريكية من النيجر وتشاد، وهو أمر يمثل انتكاسة كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب. هذا وتتحدى هذه المجموعة السياسات الأمريكية في جمهورية أفريقيا الوسطى ومالي وبوركينا فاسو وليبيا ودول أفريقية أخرى".

"توفير الأسلحة والذخيرة للحكومات من تحت الطاولة"

وقال مسؤولون أمريكيون للصحيفة، إن بريغوجين الأصغر سنا قد يكون مسؤولاً عن بعض القوات في جمهورية أفريقيا الوسطى ومالي، حيث شارك في قيادة مجموعة صغيرة من المقاتلين الموالين لذكرى والده.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين: "يمكن لروسيا أن تمنح هذه الدول ما لا تستطيع الولايات المتحدة تقديمه إشارة إلى قدرة موسكو في تزويد الأسلحة والذخيرة سرًا للحكومات العسكرية الجديدة في إفريقيا".

شاهد: مرتزقة فاغنر يدربون الجيش البيلاروسيروسيا تعتقل صحفيًا يعمل في مجلة فوربس بتهمة نشر معلومات كاذبة رغم الأنباء عن وفاة بريغوجين.. النيجريون لا يزالون يأملون بمساعدة مجموعة فاغنر لهم

وأضاف المسؤولون، أن سيطرة موسكو المباشرة على المجموعات المرتزفة يمكن أن تقنع بعض الدول الأفريقية التي لم تتعاون مع مجموعة فاغنر سابقا باعتبارها منظمة إجرامية.

على سبيل المثال لا تزال مجموعة فاغنر نشيطة في مالي وليبيا والسودان، وتوفر للأنظمة الأمنية غير المستقلة الأسلحة والذخيرة.

المصادر الإضافية • موقع بوليتكو

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "الشعر الرمادي" أو "زهرة اللوتس".. من سيقود فاغنر بعد مقتل بريغوجين؟ لوكاشنكو يقول إن حوالي عشرة آلاف مقاتل من مجموعة فاغنر سيبقون في بيلاروس السلطات الروسية توقف مشتبهاً به جديد في الهجوم الدامي على قاعة الحفلات الموسيقية فلاديمير بوتين روسيا أفريقيا الولايات المتحدة الأمريكية الكرملين فاغنر - مرتزقة روسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| قصف مستمر على القطاع وتل أبيب تبدي استعدادها لتعليق اجتياح رفح بشرط التوصل لصفقة مع حماس يعرض الآن Next إعصار يودي بحياة 5 أشخاص ويخلف أضرارا جسيمة في قوانغتشو بجنوب الصين يعرض الآن Next شاهد: قصف روسي لميكولايف بطائرات مسيرة يُلحق أضرارا بفندقين ومنشأة للبنية التحتية يعرض الآن Next سموتريتش لنتنياهو: إذا قررتم رفع الراية البيضاء والتراجع عن اجتياح رفح فلا يحق لحكومتكم الاستمرار يعرض الآن Next السودان يدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة الاثنين لبحث "عدوان الإمارات" اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: لا بوادر تهدئة تلوح في الأفق ووزارة الصحة تحذر من انتشار الأمراض والأوبئة في القطاع المنكوب حرب غزة| تحت وقع القصف المستمر للقطاع إسرائيل تنشر دباباتها جنوبه ومصر تحذر من اشتعال المنطقة بيلوسي للطلبة المتظاهرين: انتقدوا إسرائيل كما شئتم لكن لا تنسوا حماس لم تصمد طويلا.. بعد 6 أيام من ولادتها "صابرين الروح" تفارق الحياة وتلتحق بوالديها واختها إصابة بن غفير في حادث سير بعد اجتيازه الإشارة الحمراء في الرملة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط روسيا طوفان الأقصى الحرب في أوكرانيا هجوم إعصار Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط فلاديمير بوتين روسيا أفريقيا الولايات المتحدة الأمريكية الكرملين فاغنر مرتزقة روسية إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط روسيا طوفان الأقصى الحرب في أوكرانيا هجوم إعصار السياسة الأوروبية مجموعة فاغنر یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بعد توقف ستة أشهر.. استئناف العمل بإنشاء سيطرة امنية بين كربلاء وبابل

يونيو 8, 2024آخر تحديث: يونيو 8, 2024

المستقلة / علي النصر الله /.. أعلن النائب عن محافظة كربلاء المقدسة زهير شهيد الفتلاوي، اليوم السبت، استئناف العمل بإنشاء سيطرة امنية مشتركة بين محافظتي كربلاء وبابل بعد توقف دام ستة أشهر.

وأشار الى إن التوقف كان بسبب حصول محافظة بابل على قرار قضائي، بأن (حدود مدخل قضاء الهندية – السيطرة – والأرض التي سينفذ عليها المشروع) هي من ضمن الحدود الادارية لمدينة الحلة “.

وقال الفتلاوي في تصريح لـ (المستقلة) تم “الاتفاق على توقيع محضر مشترك بين مديرتي طرق وجسور ، الحلة – كربلاء المقدسة  لإعادة إكمال المشروع  “.

وأضاف إن “المشروع تنفذه شركة كنوز البحار لصالح دائرة التنفيذ المباشر بمبلغ (  أربعة مليارات وسبعمائة مليون  ) دينار عراقي  ، على أن تكون سيطرة مشتركة بين الحلة وكربلاء “.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • ماكرون يطالب روسيا بالإفراج عن المواطن الفرنسي المتهم بالتجسس على بيانات عسكرية روسية
  • بعد توقف ستة أشهر.. استئناف العمل بإنشاء سيطرة امنية بين كربلاء وبابل
  • مجموعة الدول الثماني الإسلامية تدعو إلى وقف فوري وغيرمشروط لإطلاق النار في غزة
  • المرصد السوري: مقتل شخصين في انفجار سيارة بالقرب من المركز الثقافي الإيراني في دير الزور
  • رئيسة المفوضية الأوروبية لمتظاهرين مؤيدين لفلسطين: "لو كنتم في موسكو، لسُجنتم خلال دقيقتين"
  • موسكو تحذر من عواقب أي هجوم على بيلاروس وتتهم أوكرانيا باستهداف مدنيين داخل روسيا
  • حافلة تقل طلابا تسقط في نهر العاصي بإدلب: فاجعة مروعة تخلف 7 قتلى وجرحى
  • روسيا تعتقل مواطناً فرنسياً للاشتباه بتجسسه على الأنشطة العسكرية الروسية
  • مجموعة موالية لروسيا تعلن مسؤوليتها عن الهجمات الإلكترونية في اليوم الأول من انتخابات الاتحاد الأوروبي
  • بايدن لـ ABC: لم نسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحة أميركية لاستهداف موسكو أو الكرملين