الوطن:
2024-05-14@03:29:13 GMT

ملعقة واحدة منه عند قلي البطاطس.. «مش هتشرب زيت تاني»

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

ملعقة واحدة منه عند قلي البطاطس.. «مش هتشرب زيت تاني»

البطاطس المقلية من ألذ وأشهي الوصفات، التي يعشقها الكبار والصغار، وتحتاج إلى كمية وفيرة من الزيت، الأمر الذي يشكل مشكلة لربات المنزل، وتحتاج إلى حيلة أو طريقة بسيطة لقلي البطاطس، دون شرب كمية كبيرة من الزيت، والذي قد يبدو أمرا صعبًا، إلا أن هناك حلا قدمته صفحة مطبخ أسماء فايز على يوتيوب.

ملعقة واحدة على البطاطس مش هتشرب زيت تاني

يمكنك قلي البطاطس لتصبح مقرمشة ولذيذة، دون أن تشرب كمية كبيرة من الزيت، الأمر الذي لا يحتاج سوى إضافة ملعقة كبيرة من النشا ونصف ملعقة من البيكنج بودرعلى نصف كيلو من البطاطس، الأمر الذي يساعد في أن تصبح البطاطس جامدة ولا تشرب كمية كبيرة من الزيت، ويمكن استعراض خطوات تحضيرها فيما يلي:

تقطع البطاطس إلى أصابع متساوية.

نحضر إناء ونضعه على النار، ونضع به كمية من الماء مع القليل من الملح ثم نضيف إليهم البطاطس المقطعة. نتركها تغلي إلى أن تصبح نصف سوى. بعدها نخرج البطاطس وتوضع في طبق التقديم بعد تصفيتها من الماء. تضاف ملعقة كبيرة من النشا ونصف ملعقة من البيكنج بودر.

يتم تقليب المكونات معًا جيدًا. توضع طاسة على الناء بها قليل من الزيت. تضاف كمية البطاطس إلى الزيت بعد أن يسخن قليلًا. حتى تأخذ البطاطس اللون الذهبي يتم تقليبها ليوزع اللون على كافة الجوانب. تخرج البطاطس على طبق التقديم ويمكن تزييينها بالكاتشب أو تقديمها في سندوتشات.

طريقة عمل البطاطس المقرمشة مثل المطاعم 1 كيلوجرام بطاطس مقطعة أصابع. 3 ملعقة كبيرة خل. ملح حسب الذوق. فلفل أسود حسب الذوق. كوب و 1/2 زيت للتحمير.

خطوات عمل البطاطس المقرمشة مثل المحلات تقطع البطاطس صوابع.  توضع البطاطس في وعاء ويضاف اليها الماء الخل وملح حسب الرغبة وتنقع.  يسخن الزيت في مقلاة على النار، ثم توضع البطاطا بعد تصفيتها من ماء النقع وتترك في الزيت مع التقليب لتنضج نصف استواء. 

تصفى جيداً من الزيت وتوضع في الفريزر.  عند الحاجة لتحضير البطاطا المقرمشة، تخرج البطاطا من الفريزر، ثم تُقلى في الزيت مرة ثانية الى أن تنضج. تصفى ويرش على الوجه الملح والفلفل الأسود وتقدم ساخنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قلي البطاطس البطاطس المقرمشة البطاطس من الزیت کبیرة من

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الآيس كريم رول مثل الجاهز.. حضريه في المنزل بخطوات بسيطة

مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يفضل الكثيرون تناول المثلجات على رأسها الآيس كريم الذي يمنح الجسم ترطيب وانتعاش؛ لذا نستعرض في التقرير التالي طريقة عمل الآيس كريم رول في المنزل بخطوات بسيطة مثل المحلات.

يُمكن لربة المنزل تحضيرالآيس كريم رول بخطوات بسيطة في وقت لا يتعدى 20 دقيقة في البيت، حسب وصفة الشيف نجلاء الشرشابي، التي قدمتها خلال برنامجها «على قد الإيد»، عبر شاشة «سي بي سي سفرة».

طريقة عمل الآيس كريم رول

المقادير

2 ملعقة كبيرة حليب كامل الدسم. ¼ كوب كريمة خفق سائلة. ملعقة كبيرة سكر. 2 ملعقة كبيرة فراولة مجمدة مقطعة قطعا صغيرة أو 2 قطعة بسكويت أوريو مفتتة.

طريقة تحضير الآيس كريم رول ضعي صينية استانلس مستطيلة أو مربعة ساعة على الأقل في الفريزر، قبل بدء عمل الآيس كريم. سخني الكريمة والحليب والسكر في قدر على نار متوسطة، ثم ارفعي الخليط من على النار. صبي الخليط في وعاء زجاجي، واتركيه حتى يبرد، ثم غطيه وضعيه في الثلاجة 30 دقيقة. قلبي الأوريو أو الفراولة المجمدة مع خليط الآيس كريم ثم صبيه في الصينية الاستانلس، وافرديه في طبقة رفيعة لا يزيد سمكها على نصف سنتيمتر، ثم ضعيها في الفريزر لمدة أربع ساعات على الأقل. استخدمي ملعقة معدنية مسطحة وحادة الحواف لتقسيم الآيس كريم إلى شرائح، ثم اكشطي الشرائح ولفيها على شكل رول. ضعي قطع الآيس كريم في أكواب التقديم، وزينيها بقطع الفاكهة أو المكسرات أو الصوص المفضل وقدميها.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير فطائر البطاطس الهشة..طعمها يجنن لا يقاوم
  • فطائر المقلاة الاقتصادية.. أصنعيها بمكونات سهلة وبسيطة بالمنزل
  • مفيدة للعظام| طريقة عمل شوربة البطاطس والشوفان
  • طريقة عمل المايونيز في المنزل..احذروا منتجات الأسواق
  • طريقة عمل البصل المخلل .. طعم لا يقاوم بخطوات سهلة وسريعة
  • كيف تصنعين بدائل المنظفات المنزلية بمكونات طبيعية آمنة؟
  • طريقة عمل الآيس كريم رول مثل الجاهز.. حضريه في المنزل بخطوات بسيطة
  • له مفعول السحر.. خضار شهير يخلصك من الهالات السوداء في خطوة واحدة
  • معلقة واحدة من هذا المكون لنجاح بيكاتا اللحمة بالمشروم في البيت
  • طريقة عمل صينية البطاطس بالفراخ.. الخطوات والمقادير