استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، الدكتور أحمد عبد الحافظ نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لقطاع الأمن السيبراني، والوفد المرافق، بمكتبه بالديوان العام، وذلك لبحث سبل التعاون بين المحافظة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وجامعة بورسعيد.

في بداية اللقاء، رحب محافظ بورسعيد بوفد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، مؤكدا حرصه على تحقيق التعاون المثمر مع الجهاز بما يسهم في الاستفادة من الخبرات العملية للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في عدة مجالات وأهمها المجالات الرقمية، وتأثير مجالات حماية المعلومات على المنظومة التعليمية وعلى رأسها الطلاب والعاملين الإداريين، وأهمية تزويد العاملين في المؤسسات التعليمية بكافة المهارات التي تمكنهم من الحفاظ استخداماتهم التقنية سواء نظم وشبكات الجامعة من جهة أو أدوات تعلم الطلاب.

ومن جانبه، وجه وفد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشكر لمحافظ بورسعيد، معربين عن سعادتهم للتعاون مع محافظة بورسعيد وجامعة بورسعيد، كما أشادوا بما شهدته بورسعيد من تطور غير مسبوق في مختلف القطاعات، وبصفة خاصة تطبيق منظومة التحول الرقمي وتأثيراتها على مختلف المجالات ومنها مجال التعليم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بورسعيد محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد الجهاز القومی لتنظیم الاتصالات

إقرأ أيضاً:

الوزير بركة يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لشؤون البنية التحية

استقبل نزار بركة وزير التجهيز والماء، يوم أمس الخميس 09 ماي، بالرباط، مرفوقا بوفد هام من الوزارة، غوانغز تشين، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون البنية التحية، بمعية الوفد المرافق له، وذلك لمناقشة الاستثمار في البنية التحتية للنقل على المستويين الوطني والدولي، وكذلك لمناقشة مشروع تنمية الشمال الشرقي لبلادنا، ومشروع ميناء الناظور غرب المتوسط.

وشكل الاجتماع مناسبة استعرض خلالها الوزير أبرز البنيات التي يتوفر عليها المغرب في قطاعي الطرق والموانئ، وكذا أهمية ربط شمال المملكة بشرقها عبر مشاريع تنموية، إضافة إلى الأهمية الاستراتيجية التي يحظى بها كل من ميناء طنجة المتوسط وميناء الناظور غرب المتوسط.

وتطرق الوزير إلى الإمكانيات الكبرى التي تتوفر عليها بلادنا في قطاع الطاقات المتجددة وكذا قطاع الهيدروجين الأخضر الذي سيتم تصديره من المغرب انطلاقا من موانئه.

وأوضح بركة أن المملكة تعمل من أجل تطوير الهيدروجين الأخضر في موانئها الجديدة على غرار ميناء الناظور غرب المتوسط وميناء الداخلة وميناء طانطان.

وخلال الاجتماع شدد وزير التجهيز والماء على أهمية ترسيخ التعاون والعمل بين المملكة المغربية والبنك الدولي في إطار مقاربة مندمجة يتم من خلالها إشراك كل الجوانب والقطاعات الأساسية ( كالطرق والطاقة والموانئ والماء ) بهدف خلق نمو مهم في فرص الشغل ببلادنا، وكذا تطوير مهارات الموارد البشرية المغربية.

ومن جانبه أكد غوانغز تشين، أن البنك الدولي لطالما كان مهتما بالتعاون مع المغرب في هذه المجالات المذكورة، مشيرا إلى أن البنك يهدف لخلق طريق قاري “مشروع كوريدور” يربط المغرب بالقارة الإفريقية في إطار تنمية قطاع البنية التحتية الطرقية الإفريقية، معتبرا أن المغرب يعد رائدا في مجالي النقل والطرق على مستوى القارة.

وأبدى نائب رئيس البنك الدولي لشؤون البنية التحية، استعداد البنك للتعاون مع المغرب في إطار التمويل، وفي إطار نقل خبراته وتجربته ومشاركتها مع بلادنا، إضافة إلى استعداده لتقوية ومواكبة قدرات الموارد البشرية المغربية في مجالات الانتقال الطاقي والموانئ والطرق والماء، مؤكدا أن للبنك الدولي برنامج طموح لخلق شراكات مع مؤسسات مغربية في مجال التكوين وتطوير المهارات.

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية وجامعة طنطا
  • محافظ بورسعيد يستقبل رئيس جهاز تعمير سيناء لمتابعة مشروعات التعاون المشتركة
  • محافظ بورسعيد يستقبل رئيس جهاز تعمير سيناء لمتابعة مستجدات مشروعات التعاون
  • محافظ سوهاج يستقبل رئيس هيئة النيابة الإدارية
  • محافظ بورسعيد يستقبل رئيس لجنة الشباب و الرياضة بمجلس النواب
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع محافظ بورسعيد التعاون باستثمار أصول الشركات التابعة والتوسع بإنتاج الإطارات
  • نائب وزير الاتصالات: الدولة تسعى لإعداد هوية رقمية موحدة للمواطنين
  • رئيس جامعة عين شمس يستقبل السفير البريطانى بالقاهرة
  • وزير قطاع الأعمال يستقبل محافظ بورسعيد لبحث التوسع في إنتاج إطارات وسائل النقل الصغيرة
  • الوزير بركة يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لشؤون البنية التحية