عقدت لجنة اختيار العمداء بجامعة بنها، برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس الجامعة، اجتماعاتها لإجراء المقابلات واختيار المرشحين لعمادة كلية الطب البشرى

وضمت اللجنة كلا من الدكتور شعبان طه إبراهيم نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب الأسبق، والدكتور كمال عطية عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، والدكتور المرسى أحمد المرسى بجامعة بنى سويف، والدكتور حسنى أحمد عبد الرحمن الأستاذ المتفرغ بكلية الطب البشرى بجامعة بنها.

واستمعت اللجنة خلال اجتماعاتها إلى خطط تطوير الأداء ومقترحات وأفكار المتقدمين للترشح لعمادة الكلية، ورؤية كل متقدم لتطوير الكلية، سواء من الناحية التعليمية أو البحثية أو المجتمعية.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى حرص جامعة بنها على اختيار عمداء الكليات على مستوى الجامعة وفقا للمعايير المحددة وبحيادية كاملة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة بنها رئيس جامعة بنها طب بنها لجنة اختيار جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك

استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس، الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الأكاديمية والتعليم، وبرفقته وفد يضم الدكتور أحمد يحيي عبيد عميد كلية الأعمال الدولية والإنسانيات، والدكتور أحمد رموزي مدير برامج الفن والتصميم بالجامعة المصرية اليابانية والإعلامي مصطفى المنشاوي مسئول شئون الإعلام والاتصال المؤسسى بالجامعة  فى حضور الدكتور طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور شريف بدوي عميد كلية الهندسة بجامعة المنصورة

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر، أن اللقاء يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة وإقامة تعاون مشترك بين الجامعات مشيرا الى أهمية  التعاون بين جامعة المنصورة  والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، معربا عن تفاؤله بهذه الشراكة التي ستساهم بشكل كبير في تطوير أبحاث الجامعة في مجال التكنولوجيا.

صرح الدكتور سامح ندا، أن خلال اللقاء تم  بحث سبل  تعزيز التعاون بين الجامعتين في مجال الهندسة وبرامج الفنون والتصميمات.

أضاف نائب رئيس الجامعة، أن النموذج اليابانى فى التعليم الذى تتبناه  الجامعة المصرية اليابانية، يعتمد على “التعلم النشط المبني على التجريب والابتكار” والذي يرتكز  على البحث العلمي والتطبيق العملي ومنهجية حل المشاكل،  موضحا ان  الجامعة تولى اهتماما  بدعم الابتكار والابداع  لدى الطلاب ،  ودعم ريادة الاعمال .

 وأشار إلى أن الجامعة تؤهل الخريجين  للمنافسة فى سوق العمل  على المستوى المحلى والاقليمى والدولى  موضحا   ان عدد من  خريجي الجامعة المصرية اليابانية قد  التحقوا بوظائف مرموقة في شركات كبرى  فى مصر واليابان .

خلال الزيارة قام وفد الجامعة المصرية اليابانية بعقد لقائين مع عميد كلية الهندسة وعميد كلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة، وزيارة عدد من المراكز البحثية بالجامعة

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر "التحالف والشراكات" بجامعة عين شمس
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان
  • «دسوقي» يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة كفر الشيخ
  • لبلوغها سن التقاعد.. تكريم وكيل كلية طب جنوب الوادي
  • تجارة طنطا تحتفل بتخرج طلبة bis
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التربية الرياضية بالهرم (صور)
  • جامعة حلوان تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم إلى جامعة تكنولوجية دولية
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التربية الرياضية بالهرم
  • جامعة حلوان تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم لجامعة دولية