قالت وسائل إعلام عبرية، إن الوزير في مجلس الحرب بحكومة الاحتلال بيني جانتس، أصيب بكسر في قدمه خلال "جولة" له في مستوطنات "غلاف غزة".

وتعد هذه هي الإصابة الثانية في صفوف الإدارة الإسرائيلية، حيث خرج وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتشدد، إيتمار بن غفير، الأحد، من المستشفى بعد يومين من دخوله له جراء حادث سير انقلبت فيه سيارته.

وكان قد تعرض بن غفير لحادث سير نقل على إثره للمستشفى، والسيارة التي كان بن غفير يستقلها انقلبت في حادث سير عندما كان في طريقه إلى مكان حادثة طعن في مدينة الرملة قرب تل أبيب.

اقرأ أيضاًوزيرة الداخلية الإسرائيلية تعتذر عن تصريحاتها المسيئة للوزيرين يائير لابيد وبيني جانتس

سافر دون إذنه.. نتنياهو يأمر سفارة إسرائيل في واشنطن بمقاطعة زيارة جانتس لأمريكا

جانتس: نخوض حربا صعبة وأليمة في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة غزة اليوم إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي غزة عاجل بيني جانتس مجلس الحرب بحكومة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتفقد ترعة الإسماعيلية في جولة مفاجئة بمركز التل الكبير

تفقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والمهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الجمعة، ترعة الإسماعيلية بمركز التل الكبير "موقع الكيلو متر ٧٥ صاولة"، في إطار استعدادات الوزارة لموسم أقصى الاحتياجات المائية.

وذلك بحضور المهندس محمد صالح رئيس مصلحة الري، المهندس إبراهيم عبد المنعم رئيس قطاع الري، المهندس أبوبكر الروبي رئيس الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية، المهندس رضا عبد الشافي رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظات القناة، المهندس محمد قاسم رئيس الإدارة المركزية بالشرقية، المهندس محمد توفيق مدير الإدارة العامة لري الصالحية، ولفيف من قيادات وزارة الموارد المائية والري والقيادات التنفيذية بمحافظة الإسماعيلية.

وفي مستهل الجولة، رحب المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، بالدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري على أرض محافظة الإسماعيلية، ناقلًا له تحيات وتقدير اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، ومشيدًا بالتعاون بين المحافظة ووزارة الموارد المائية والري، خاصة في أزمة انهيار جسر ترعة السويس بعزبة الكوبانية، متمنيًا مزيدًا من التعاون خلال الفترة المقبلة.

وتم خلال الجولة تفقد المجرى الملاحي لترعة الإسماعيلية، وأعمال التطهير الجارية بها، والتأكد من صيانة الجسور بشكل مستمر، ومناسيب المياه بالترعة، في إطار استعدادات الوزارة لموسم أقصى الاحتياجات المائية.

ووجه الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بمتابعة رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات( الإسماعيلية، السويس، الشرقية) لموقف التطهيرات على الطبيعة، بالتنسيق مع الإدارات العامة للري والصرف بنطاق الإدارة المركزية، واستيفاء وتدقيق بيانات منظومة تطهيرات الترع، والتي تم إنشاؤها لمتابعة موقف عمليات التطهيرات بالإدارات العامة للري.

وشدَّد وزير الري على أن موقف الاستعداد والجاهزية بكل إدارة، وعدد الشكاوى خلال موسم أقصى الاحتياجات يعد أحد الأدوات المهمة لتقييم أداء العاملين بالإدارات المختلفة، وانعكاس ذلك على الحوافز والترقيات.

موجهًا برفع ورد النيل من على جانبي الترعة فور انتهاء أعمال التطهير، وبحث كيفية إعادة استخدامه مرة أخرى في بعض الصناعات لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منه، والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تأمل موافقة حماس على صفقة التبادل وبن غفير يهدد بحل الحكومة
  • جانتس: مقترح التجنيد المطروح لن يلبي احتياجات إسرائيل والمؤسسة الأمنية
  • وزيران بحكومة نتنياهو يهددان بالاستقالة وإسقاط الائتلاف إذا قبل مقترح بايدن بشأن غزة
  • بن غفير وسموتريتش يهددان نتنياهو: حل الحكومة حال وقف إطلاق النار في غزة
  • بن غفير: لن نوافق على إنهاء حرب غزة دون القضاء التام على حـماس
  • جانتس يوافق على خطة بايدن لوقف إطلاق النار فى عزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جانتس يدعو لاجتماع عاجل لمجلس الحرب الإسرائيلي لبحث صفقة المحتجزين
  • إيران وقطر تبحثان الوضع في غزة
  • وزير الري يتفقد ترعة الإسماعيلية في جولة مفاجئة بمركز التل الكبير
  • إصابة شرطيين في حادث سير بالمنيا