بغداد اليوم - بغداد

استبعد مجلس محافظة بغداد، اليوم الاثنين (29 نيسان 2024)، ان يؤدي فصل الصيف الى زيادة الزخم المروري ليلا في بغداد وتراجعه في النهار، بسبب الارتفاع كبير في درجات الحرارة.

وقالت عضو اللجنة نورا الجحيشي، لـ"بغداد اليوم"، انه "لا نعتقد ان الزخم المروري في بغداد سوف ينخفض في النهار خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، خاصة ان الزخم يكون من قبل الموظفين وكذلك المراجعين للدوائر الرسمية، التي تعمل في النهار".

وبينت الجحيشي ان "زيادة الزخم المروري في بغداد ليلا خلال فصل الصيف امر متوقع، فالحركة تكون كثيفة خاصة في المناطق التي تكثر فيها الأماكن الترفيهية وغيرها من المطاعم والمقاهي واكيد مديرية المرور لديها خطط لسحب هذا الزخم، ونحن والحكومة المحلية سنكون بمتابعة هذا الملف".

ومنذ اكثر من أسبوعين، بدأت الوزارات والمؤسسات الحكومية بتطبيق توقيتات الدوام الجديدة والتي تم على اساسها تقسيم الوزارات على ساعات دوام تبدأ بين السابعة والعاشرة صباحا، وتنتهي بين الـ 2 وحتى السادسة عصرًا.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اليكتي يحسم حصّة كردستان في الموازنة: المفاوضات متقدمة والتصويت يوم الإثنين- عاجل

بغداد اليوم - السليمانية

أكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني غريب أحمد، اليوم السبت (1 حزيران 2024)، أن المباحثات داخل البرلمان بشأن حصة الإقليم في الموازنة متقدمة بشكل كبير.

وقال أحمد في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "هنالك تقدمًا بشأن حصة الإقليم ضمن الموازنة المالية لسنة 2024، فضلا عن وجود تجاوب من أغلب الكتل السياسية لتمرير الحصة ونتوقع المضي للتصويت على جداول الموازنة يوم الاثنين المقبل".

وأضاف أن "الجدلية الآن فنية فقط، حول طريقة تسليم الإقليم للإيرادات، وطريقة احتساب العائدات المالية لكردستان، وهذا الأمر سيتم حله، وقد بدأت أولى الخطوات بعد تسليم دفعة أولى من الإيرادات، وبالتالي فأن حصة الإقليم ستمضي، ونتوقع أن التصويت على الموازنة سينهي جزءاً كبيرا من الخلافات".

وكشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم، يوم الجمعة (31 آيار 2024)، تفاصيل وكواليس زيارة رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني إلى بغداد.

وقال كريم في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "زيارة بارزاني واجتماعاته مع القيادات السياسية بحثت عدة جوانب أهمها حسم ملف رواتب الموظفين وقضية إرسال المبالغ بشكل شهري دون تأخير، بما فيها رواتب الأجهزة الأمنية في الإقليم، وملف التوطين".

وأضاف إن "بارزاني أراد من خلال زيارته حسم ملف التصويت على الموازنة وحصة الإقليم فيها بعد أخذ تعهدات من القادة وزعماء الأحزاب، بعد الاعتراضات الأخيرة التي ظهرت من مجموعة نواب، وبالتالي هذه الاعتراضات لن تؤثر على حصة كردستان وستمضي دون عراقيل".

ووصل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الخميس الماضي، إلى بغداد لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية، إلى جانب لقاءات مع زعماء وقادة القوى السياسية.

وقاد العديد من النواب اعتراضات اعلامية ونيابية ضد جداول الموازنة والادعاء باعطاء اقليم كردستان اكثر من استحقاقات المحافظات الاخرى، الامر الذي نفته وزارة التخطيط ومستشارو الحكومة، بأن حصة كردستان في الجداول تتضمن تنمية الاقاليم واجمالي النفقات الاستثمارية، بينما حصص بقية المحافظات تتضمن فقط تنمية الاقاليم، اما التخصيصات الاستثمارية فهي موجودة ايضا بشكل مستقل عبر الوزارات وتصل لـ40 تريليون دينار.

مقالات مشابهة

  • اليكتي يحسم حصّة كردستان في الموازنة: المفاوضات متقدمة والتصويت يوم الإثنين- عاجل
  • أستاذ صحة عامة يحذر من أمراض الصيف: أخطرها ضربة الشمس
  • 6 أخطاء تؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف.. احذر تلف البطارية
  • موعد انتهاء فصل الربيع وبدء الصيف 2024 رسميًا
  • بشراكة مع يونيسيف مدير أكاديمية جهة الشمال يشرف على احتفالية خاصة باليوم الوطني للطفل بوزان
  • قبل يوم من الصيف.. حرارة الدمام والأحساء تصعد إلى 47 ْ م خلال الظل
  • الدولار يستقر أمام الدينار في قائمة مسائية - عاجل
  • النقل: خط النقل الجماعي 29 يستهدف عقد الزخم في مركز بغداد
  • كيف يمكن التغلب على حرارة الصيف للحصول على نوم هادئ؟
  • طقس العراق للأيام المقبلة.. فترة راحة بسيطة قبل استفحال السخونة- عاجل