تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس الأمناء، والمشرف على بيت الزكاة والصدقات، أطلق «بيت الزكاة والصدقات»، اليوم الاثنين، القافلة الإغاثية السَّابعة لدعم أهالينا في غزة وإغاثتهم، وذلك ضمن الحملة الدولية «أغيثوا غزة».

وتضم القافلة (١١٥) شاحنة، تحمل على متنها ما يقارب (٢٠٠٠) طن من المواد الغذائية: (الزيت والدقيق والأرز والسمن والمكرونة والمعلبات السريعة التحضير والتمور والأجبان والألبان والمياه)، بالإضافة إلى المستلزمات الطبيَّة والمعيشيَّة، واحتياجات الأطفال وكبار السِّنِّ وذوي الهمم، وكميات كبيرة من المفروشات والملابس والمراتب.

وشارك في تجهيز قافلة «بيت الزكاة والصدقات»، مؤسسات من أكثر من (٨٥) دولة حول العالم، تتصدرهم الأردن وإندونيسيا وألمانيا وبنغلاديش؛ حيث انطلقت من مقر مشيخة الأزهر ظهر اليوم متجهة إلى ميناء رفح البري على الحدود المصرية الفلسطينيَّة، تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة لإغاثة أشقائنا في قطاع غزة.

وتُعدُّ هذه القافلة هي السابعة على مستوى حملة «أغيثوا غزة»، التي أطلقها فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في أكتوبر الماضي، وسارعت العديد من الدول للمشاركة فيها؛ تلبيةً لنداء شيخ الأزهر لدعم أهالينا في غزة وإغاثتهم، كما أنها تأتي في إطار جسر الإغاثة الذى أطلقه «بيت الزكاة والصدقات» في ظل استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، على ما يقارب السبعة أشهر، وسط كارثة إنسانية وصحية تزداد تفاقما يومًا بعد يوم، ما نتج عنه استشهاد أكثر من (٣٤) ألفًا، معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وإصابة أكثر من (٧٧) ألفًا آخرين، وسط حرب إبادة وتجويع يمارسها الاحتلال الصهيوني ضد قطاع غزة؛ حيث تم تسيير (٤٤٠) شاحنة، حملت على متنها ما يقارب (٨٠٠٠) طنٍّ من المساعدات الإنسانيَّة والإغاثيَّة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإمام الأكبر أ د أحمد الطيب شيخ الأزهر الحدود المصرية بيت الزكاة والصدقات غزة بیت الزکاة والصدقات شیخ الأزهر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة» وبنك مصر لإصدار بطاقات مسبقة الدفع للمستحقين

شهد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، رئيس مجلس أمناء «بيت الزكاة والصدقات»، توقيع بروتوكول تعاون «بيت الزكاة والصدقات» وبنك مصر لإصدار بطاقات مسبقة الدفع «Co-Branded Cards» ليقوم «بيت الزكاة والصدقات» بإضافة الإعانات الشهرية للمستحقين علي البطاقات البنكية.

وقع بروتوكول التعاون، الدكتورة سحر نصر، المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات، مستشار الإمام الأكبر شيخ الأزهر، مع محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

تفاصيل بروتوكول التعاون

أشارت الدكتورة سحر نصر، إلى أن «بيت الزكاة والصدقات» يسعى لتبني كافة الحلول الإلكترونية والتكنولوجية التي تسهل استقبال وتوجيه أموال الزكاة والصدقات إلى مستحقيها في أسرع وقت، وأن بيت الزكاة والصدقات قدم العديد من المبادرات المجتمعية، مثل الدعم النقدي للأسر الأولى بالرعاية والأرامل والمطلقات، فضلًا عن الخدمات الطبية والعلاجية، وفك كرب الغارمين والغارمات، وتيسير زواج الفتيات غير القادرات، وكفاله الأيتام، وتقديم المساعدات الطبية لذوي الهمم.

بنك مصر حقق نسب نمو متميزة في عام 2023 بلغت 95%

أشار الأستاذ محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن البنك حقق نسب نمو متميزة في عام 2023 بلغت 95% من إجمالي قيم محفظة قبول المدفوعات الإلكترونية «نقاط البيع بنسبة 53% والمواقع الإلكترونية 300%» بإجمالي عدد 640 ألف نقطة بيع وأكثر من 6 آلاف موقع إلكتروني، كما أتاح البنك لعملائه العديد من الخدمات الرقمية من خلال تطبيق الموبايل البنكي، مثل خدمة التحويل اللحظي لرقم الحساب أو بطاقة بنكية أو إلى عنوان الدفع IPA، وكذا تفعيل بطاقات الخصم الفوري والبطاقات الائتمانية وشراء واسترداد الشهادات.

مقالات مشابهة

  • طرق شراء صكوك الأضاحي من بيت الزكاة والصدقات المصري
  • "بيت الزكاة والصدقات" ينتهى من توزيع لحوم الصدقات فى 10 محافظات جديدة
  • «بيت الزكاة» ينتهي من توزيع لحوم الصدقات في 10 محافظات جديدة
  • بمناسبة عيد الأضحى.. بيت الزكاة يوزع 1000 عجل بلدي لـ «الأسر الأولى بالرعاية»
  • فطارك معانا يوم عرفة.. بيت الزكاة: 250 ألف أسرة تستفيد وذبح ألف عجل بلدي -تفاصيل
  • شيخ الأزهر يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين بنك مصر وبيت الزكاة والصدقات
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توزيع اللحوم على الأسر في 10 محافظات
  • بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة» وبنك مصر لإصدار بطاقات مسبقة الدفع للمستحقين
  • شيخ الأزهر يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة والصدقات» وبنك مصر
  • شيخ الأزهر يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة» وبنك مصر