كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استعانة الدول الأجنبية بخريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

زيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية إلى 200 قريبًا الوكالة الأمريكية: مدارس التكنولوجيا التطبيقية الدولية تؤهل الطلاب لسوق العمل

وأكد وزير التربية والتعليم أن المرتكزات الرئيسية لمنظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي تطبيق معايير الجودة العالمية، وشراكة بين القطاع العام والخاص.

 

ونوه وزير التربية والتعليم بأن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعتمد على معلم مدرب على أعلى مستوى، وطالب منتج ومنافس عالميًا. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن مناهج مدارس التكنولوجيا التطبيقية الدراسية قائمة على نظام الجدارات. 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تطبق نظام تقييم شامل للطالب والمعلم، وتدريبات عملية تؤهل وفق أحدث مستجدات سوق العمل.

خطة التوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

وأكد وزير التربية والتعليم الاستمرار في خطة الوزارة للتوسع في أعداد مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومؤسساتها بشكل يضمن استدامتها. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية ساعدت بشكل كبير في تحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني، وجذبت المتفوقين من الشهادة الإعدادية. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعتمد على شريك استثماري لتدريب الطلاب على المهارة والتخصص المطلوب. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تقدم خدمات متميزة وإنتاج منتجات عالية الجودة بأسعار منافسة تساهم في رفع قيمة المنتجات المحلية.

مراحل تطور أعداد مدارس التكنولوجيا التطبيقية منذ 2018

وفي وقت سابق، كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مراحل تطور أعداد مدارس التكنولوجيا التطبيقية منذ عام 2018 حتى عام 2023. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في عام 2018 بلغ ثلاث مدارس، وفي عام 2019 وصل عدد المدارس إلى 11 مدرسة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه في عام 2020 بلغ عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية 16 مدرسة، ووصل عدد المدارس في عام 2021 إلى 28 مدرسة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية بلغ 52 مدرسة في عام 2022، وفي عام 2023 وصل عدد المدارس إلى 71 مدرسة في 18 محافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدارس التكنولوجيا التطبيقية التكنولوجيا التطبيقية مدارس الدول الأجنبية التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی عدد مدارس التکنولوجیا التطبیقیة فی عام

إقرأ أيضاً:

الإسماعيلية تستعد لامتحانات الدبلومات الفنية بغرفة عمليات.. تبدأ السبت

أنهت محافظة الإسماعيلية، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، الاستعدادات اللازمة لبدء امتحانات الدبلومات الفنية، والمقرر أن تنطلق السبت المقبل 25 مايو الجاري.

ووجه اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، خلال اجتماعه بقيادات مديرية التربية والتعليم، برئاسة الدكتور محمد بحيري، بتوفير كل سُبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، والعمل على خلق مناخ مناسب لكل أطراف المنظومة التعليمية.

10 آلاف طالب يؤدون امتحانات الدبلومات في الإسماعيلية

وقال الدكتور محمد بحيري، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، خلال الاجتماع، إن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ 10 آلاف و893 طالبا وطالبة موزعين على 47 لجنة على مستوى المحافظة.

وبلغ عدد طلاب التعليم الفني الصناعي 4 آلاف و431 طالبا وطالبة، فيما بلغ عدد طلاب التعليم الفني التجاري 2874 طالبا وطالبة، وطلاب التعليم الفني الزراعي 3588 طالبا وطالبة.

صلاحية استراحات رؤساء اللجان والملاحظين

وأشار «بحيري» إلى أنه تم التأكد من صلاحية الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين، وعددها 33 استراحة (رجال - سيدات)، موزعة على مستوى الإدارات التعليمية.

وأكد «بحيري»، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أعمال الامتحانات بالمديرية برئاسة مدير المديرية، وتضم أعضاء التعليم الفني، والتطوير التكنولوجي، والإحصاء، وعضو من مديرية الصحة، وعضو من مديرية أمن الإسماعيلية.

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلية تستعد لامتحانات الدبلومات الفنية بغرفة عمليات.. تبدأ السبت
  • تنطلق السبت.. مدارس الجيزة جاهزة لاستقبال الطلاب لاداء امتحانات الدبلومات الفنية
  • «التعليم» توجه باعتماد نتيجة تقييم برامج منهجية الجدارات
  • اليونيسيف: مصر رائدة في التحول الرقمي بالتعليم
  • استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في إنتاج مواد تعليمية رقمية
  • وزير التربية والتعليم يبحث دعم منظمة اليونيسف للبرامج التعليمية
  • "حجازي" يلتقي بالمدير العالمي للتعليم وتنمية قدرات المراهقين بمنظمة اليونيسف
  • التعليم: تشكيل غرف عمليات لمتابعة امتحانات الدبلومات 2024
  • وزير التعليم يبحث مع نظيره بالمملكة المتحدة آليات التعاون في مدارس (IPS)
  • وزير التعليم: إعداد بنوك أسئلة مفتوحة لطلاب جميع الصفوف الدراسية