الحرة:
2024-06-16@12:53:40 GMT

طهي طعام أسبوع وتخزينه بالثلاجة.. تحذير من الخبراء

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

طهي طعام أسبوع وتخزينه بالثلاجة.. تحذير من الخبراء

في ظل الحياة المتسارعة والانشغال بالأعمال اليومية، يتجه كثير من الناس إلى إعداد وطهي وجبات تكفيهم لأسبوع كامل مقدما على أن يتم تخزينها في الثلاجة.

ويلجأ عدد من الناس لهذه الطريقة في إعداد الطعام مرة واحدة في الأسبوع حتى يتمكنون من التحكم في السعرات الحرارية وتناول الطعام الصحي وتوفير الوقت والمال.

لكن هذه الطريقة أثارت أيضا قلقا بين خبراء التغذية بشأن احتمال فساد أنواع مختلفة من الطعام في الثلاجة، والمخاطر الصحية المصاحبة لذلك، حسبما ذكرت صحيفة "الغارديان".

ويحث خبراء التغذية الناس على توخي الحذر التام عند تخزين بعض الأطعمة مع بعضها البعض في الثلاجة. 

وتقول وكالة معايير الأغذية إنه يجب استهلاك الأرز المطبوخ في غضون 24 ساعة، بعد تخزينه في الثلاجة.

وقالت كارولينا جونكالفيس، من صيدلية "فارميكا" على الإنترنت، إن المعكرونة ومنتجات الألبان من المرجح أن تفسد بسبب نمو البكتيريا ويجب استهلاكها في وقت أقرب من المنتجات الأخرى.

وأضافت: "تشير الأبحاث العلمية إلى أنه من الآمن تماما تبريد أو تجميد الطعام طالما يتم إعداده بطريقة صحية وتخزينه في علب مناسبة وحساب المدة التي يمكن أن يبقى فيها كل مكون في الثلاجة أو الفريزر بناء على خصائصه الفريدة".

وقالت خبيرة التغذية إيزوبيل، بيلي هاميلتون، إن اللحوم والأسماك والحبوب والمعكرونة يمكن حفظها في الثلاجة لمدة تصل إلى 3 أيام، ولكن في علب منفصلة.

ومع ذلك، يحذر الشيف بن إبريل، من أن درجة حرارة الثلاجة يمكن أن تنخفض بشكل كبير عند فتحها طوال اليوم، مما يعني أن الأطعمة لن يتم تخزينها في درجة الحرارة الموصى بها من 0 إلى 5 درجات مئوية، مما قد يقلل من مدة صلاحيتها.

وفي هذا الإطار، قال دين هاربر، وهو طاهٍ خاص مقيم في لندن، إن الأشخاص الذين قاموا بتخزين الأرز بشكل غير صحيح، على سبيل المثال، يمكن أن يصابوا بعدوى سيئة في المعدة بعد أيام. 

وتابع: "إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح، يمكن أن تصبح الوجبات المطهية مسبقا أرضا خصبة للبكتيريا - وعادة ما يصبح طعم الطعام وملمسه قديما".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی الثلاجة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

التهابات الفخذين في الصيف.. 5 طرق للوقاية

يجلب الصيف أشعة الشمس، والأنشطة الخارجية، ولسوء الحظ، تهيج الفخذين إذا كنت قد عانيت من تهيج الجلد المؤلم بسبب احتكاك فخذيك معًا، فأنت تعرف كيف يمكن أن يعيق متعة الصيف إليك كيفية منع التهاب الفخذ وعلاجه حتى تتمكن من الاستمتاع بالموسم دون إزعاج.

1. ابق جافًا:
التعرق أمر لا مفر منه في الحرارة، ولكن الرطوبة هي السبب الرئيسي في الغضب ورش القليل من بودرة التلك أو نشا الذرة على فخذيك لإبقائهما جافين وعند اختيار ملابسك، اختاري الأقمشة التي تمتص الرطوبة بدلًا من القطن، الذي يحافظ على العرق.

2. اللباس الذكي:
اختيارك للملابس يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا وفكر في ارتداء شورتات مريحة أو غير ملحومة أو أشرطة مضادة للاحتكاك لإنشاء حاجز وتعتبر الأقمشة مثل الألياف اللدنة أو البوليستر أو النايلون ممتازة لأنها تقلل الاحتكاك.

3. استخدم حاجزًا:
وفقًا للدكتور أجاي رانا، طبيب الأمراض الجلدية، بالهند، ضعي بلسمًا مضادًا للاحتكاك، أو هلام البترول، أو مادة تشحيم تحتوي على السيليكون على فخذيك قبل الخروج تشكل هذه المنتجات طبقة ملساء على بشرتك، مما يقلل الاحتكاك والتهيج.

4. ترطيب الجسم وتناول الطعام بشكل جيد:
يساعد البقاء رطبًا جسمك على إدارة العرق بشكل أفضل اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات، وخاصة فيتامين E، وأحماض أوميجا 3 الدهنية يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة بشرتك وأكثر مقاومة للاحتكاك.

5. ممارسة النظافة الجيدة:
اغسل المناطق المعرضة للاحتكاك بانتظام وتأكد من تجفيفها جيدًا وهذا يقلل من خطر العدوى، الأمر الذي قد يجعل الاحتكاك أسوأ.

مقالات مشابهة

  • التغذية الصحية في عيد الأضحى.. تحذير من الإفراط في اللحوم
  • منسق حركة تمرد: جمعنا 2 مليون توقيع بعد أسبوع من انطلاق الحملة
  • خروف العيد: رمز لتضحية المسلم والتقرب إلى الله والتحابب بين الناس
  • لسبب غير متوقع.. احذروا وضع البطاطا في الثلاجة
  • 1.7 % زيادة في أسعار الذهب العالمية خلال أسبوع
  • بعد تحذير "الصحة" للحجاج.. هذه طرق الوقاية من الإجهاد الحراري
  • خبراء أمميون يدينون استخدام إسرائيل المساعدات غطاء لمجزرة النصيرات
  • تحذير من طهي لحم الأضحية بعد الذبح مباشرة.. طبيب يوضح الوقت المناسب
  • التهابات الفخذين في الصيف.. 5 طرق للوقاية
  • أسباب الشعور بالنعاس بعد الوجبات وكيفية التغلب عليه