سرايا - أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الاثنين، أن الرصيف المؤقت الذي يبنيه الجيش الأميركي لتعزيز توصيل المساعدات إلى غزة، سيكلف واشنطن ما لا يقل عن 320 مليون دولار.

وقالت نائبة المتحدث باسم الوزارة، سابرينا سينغ، للصحافيين، "هذا تقديرنا التقريبي في الوقت الحالي، قرابة 320 مليون دولار"، مضيفة "هذه تكلفة أولية للرصيف المؤقت".



وأعلن البنتاغون الخميس، البدء ببناء الرصيف الذي يُتوقع تشغيله في أيار/مايو.

وحينها، سيتم نقل المساعدات عبر السفن التجارية إلى منصة عائمة على بعد أميال من ساحل غزة، ونقلها إلى سفن أصغر لإحضارها إلى الرصيف وتحويلها إلى الأرض بواسطة الشاحنات للتوزيع.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، لأول مرة، عن خطط إنشاء الرصيف في أوائل آذار/مارس، بعدما خفضت إسرائيل حجم المساعدات المنقولة برا.

لا يزال الوضع الإنساني في غزة بائسا، وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية الأسبوع الماضي، إن جميع سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

واندلعت الحرب على القطاع في 7 تشرين الأول/أكتوبر.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

هيئة البث الإسرائيلية تكشف موعد عودة الرصيف الأمريكي العائم للعمل بغزة

قالت هيئة البث الإسرائيلية إنه من المتوقع عودة الرصيف الأمريكي العائم إلى العمل قبالة سواحل غزة ظهر اليوم بعد الانتهاء من إصلاحه، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، اليوم الجمعة.
 

العمل الأهلي الفلسطيني: لا يوجد تحصينات للأطفال ويتم المفاضلة بين المرضى بغزة مصادر إسرائيلية: بلينكن يسعى للتوصل لاتفاق لإنهاء الحرب بغزة الرصيف العائم غزة

وفي سياق متصل، قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن الوضع في  غزة يزداد تعقيدا، وكافة المستشفيات توقف عن العمل لوجود وجود وقود، وعدد الشهداء وصل إلى 35 ألف شهيد.

وأشار فرج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،، إلى أن احتلال إسرائيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني كان بهدف عرقلة مفاوضات الهدنة، لافتا إلى أنه سيتم غدا مناقشة اقتراح كان طرح من قبل في 2005 خلال اجتماع مصر أمريكي إسرائيلي.

وأوضح أن جزء من الاتحاد الأوروبي سيسطير على معبر رفح من الجانب الفلسطيني وهو من سيتسلم المساعدات الإنسانية من الجنب المصري، معتبرا أن انهيار الرصيف الأمريكي العائم "فضيحة".

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية تكشف موعد عودة الرصيف الأمريكي العائم للعمل بغزة
  • القاهرة الإخبارية: متوقع عودة عمل الرصيف الأمريكي العائم قبالة سواحل غزة ظهرا
  • هيئة البث الإسرائيلية: عودة الرصيف الأمريكي العائم في غزة للعمل اليوم
  • وكالة: واشنطن ستقدم مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 225 مليون دولار
  • مصادر من البنتاغون تكشف حجم الأضرار برصيف غزة المؤقت
  • انجراف رصيف غزة.. "أمريكا" تكشف مصير الميناء البحري المؤقت
  • «البنتاغون»: مستمرون بإصلاح الرصيف العائم في غزة
  • إسرائيل توقّع صفقة شراء 25 مقاتلة إف 35 الأميركية
  • الشبح الأكثر تقدما.. إسرائيل توقع اتفاقا مع واشنطن بشأن سرب F-35
  • البنتاغون: مستمرون في إصلاح الرصيف العائم في غزة