كتب- نشأت علي:
تقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه للمهندس أحمد سمير، وزير الصناعة والتجارة بشأن دور وزارة الصناعة فى جذب الاستثمارات للدول الأفريقية للعمل داخل مصر من خلال ضخ استثمارات كبيرة.

وأشارت "متى"، إلى أن جذب الاستثمارات للدول الإفريقية والعمل داخل مصر يعتبر بمثابة نوع من الشراكة الصناعية، بحيث نستفيد بوجودهم لضخ الاستثمارات داخل مصر ، مؤكدة أننا لدينا الأيدى العاملة الكبيرة ، وفى نفس الوقت لدينا المنتجعات السياحية والقدرة والبنية التحتية.

وطالبت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بضرورة الإستفادة من جذب الاستثمارات سواء من أفريقيا إلى مصر، أو من مصر إلى أفريقيا، متساءلة عن دور وزارة الصناعة بشأن ذلك بعد توفير البنية التحتية التى تم تشييدها، وفتح المجالات ما بين المصريين والأفارقة داخل مصر وخارجها.

واختتمت بيانها قائلة: لا يجب أن نغفل جهود جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة فى ضخ إستثمارات كبيرة فى مصر وأفريقيا، مشيرة إلى أننا لا نبيع أراضى فى مصر ولكننا نضخ استثمارات جديدة ونقوم بتوفير فرص عمل لفتح باب رزق وتوفير مواد خام ومصانع، كما أننا لدينا نافذة للتصدير لكل أنحاء العالم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان إيفلين متى وزارة الصناعة مجلس النواب الاستثمارات الإفريقية جذب الاستثمارات داخل مصر

إقرأ أيضاً:

بلغت مبيعات مؤسساتها وشركاتها 3089 مليار ليرة… وزارة الصناعة تربح 282 مليار ليرة في 5 أشهر

دمشق-سانا

سجلت المؤسسات والشركات التابعة لوزارة الصناعة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مبيعات بقيمة 3089 مليار ليرة محققة أرباحاً مقدرة بنحو 282 مليار ليرة، فيما كانت أرباح العام الماضي كاملاً 347.5 مليار ليرة.

ووفق بيانات لوزارة الصناعة حصلت سانا على نسخة منها فقد بلغت قيمة منتجات شركات ومؤسسات 2018 مليار ليرة من مختلف المنتجات الغذائية والنسيجية والكيميائية والهندسية والإسمنت.

وذكرت الوزارة أن الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سجلت أعلى قيمة مبيعات بين شركات ومؤسسات الوزارة بقيمة 2126 مليار ليرة، فيما بلغت قيمة الإنتاج 952 ملياراً وأرباح تزيد على 173 مليار ليرة.

وحل في المركز الثاني المؤسسة العامة للصناعات الهندسية بقيمة إنتاج بلغت 255 مليار ليرة ومبيعات بمبلغ 243 مليار ليرة وأرباح بقيمة 49، فيما جاءت المؤسسة الغذائية ثالثاً بقيمة إنتاج 246 مليار ليرة ومبيعات بقيمة 219 مليار ليرة وأرباح 19 مليار ليرة.

وحلت رابعاً الشركة العامة للصناعات النسيجية بإنتاج بلغ 288 ملياراً ومبيعات 261 ملياراً وأرباح 15 ملياراً، وتلتها المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية.

أحمد سليمان

مقالات مشابهة

  • بمليارات الدولارات.. السعودية تتحرك لإعادة تشكيل الملاكمة في العالم
  • بمليارات الدولارات.. السعودية تتحرك لإعادة تشكيل الملاكمة بالعالم
  • مجلس الأمن يعقد بعد غد جلسة إحاطة ومشاورات مغلقة بشأن اليمن
  • بلغت مبيعات مؤسساتها وشركاتها 3089 مليار ليرة… وزارة الصناعة تربح 282 مليار ليرة في 5 أشهر
  • مؤتمر عربي دولي بشأن بناء القطاع الصناعي في السودان
  • طلب إحاطة بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • اليوم.. «دينية النواب» تناقش غلق مسجد عبدالرحمن كتخدا الأثري منذ 2008
  • طلب إحاطة بشأن خطورة قطع الكهرباء بقنا ووصول الحرارة بها إلى 48
  • العراق يسعى لاستقطاب الاستثمارات لتطوير التراكيب الهيدروكربونيّة
  • اليوم.. «الشيوخ» يناقش سُبل تعزيز جذب الاستثمارات الأجنبية