(CNN)--  أعلن قصر باكنغهام، الاثنين، أن دوقة إدنبرة صوفي أصبحت أول فرد من العائلة المالكة البريطانية يزور أوكرانيا منذ الغزو الروسي في 2022.

وقال القصر إن صوفي سافرت إلى أوكرانيا لـ"إظهار تضامنها مع الناجيات من العنف الجنسي والتعذيب المرتبط بالنزاع".

يذكر أن الدوقة صوفي مناصرة لمبادرة المملكة المتحدة لمنع العنف الجنسي في حالات النزاع وأجندة الأمم المتحدة للمرأة والسلام والأمن، وهي زوجة الأمير إدوارد، دوق إدنبرة، الأخ الأصغر للملك تشارلز.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا الأزمة الأوكرانية الجيش الأوكراني الجيش الروسي الحكومة الأوكرانية الحكومة البريطانية الحكومة الروسية حقوق الإنسان حقوق المرأة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تكشف حجم مساعداتها المقدمة لأوكرانيا منذ فبراير 2022

كشف مدير الشؤون الأوروبية في مجلس الأمن القومي الأمريكي مايكل كاربنتر أن حجم المساعدات المقدمة لأوكرانيا منذ فبراير 2022 وصل إلى 81 مليار دولار.

إقرأ المزيد واشنطن بوست: المكاسب الروسية تدفع البيت الأبيض لإعادة النظر في الخطوط الحمراء

وقال كاربنتر في مقابلة مع وكالة "أوكرينفورم" ردا على سؤال حول ما إذا كانت إدارة واشنطن سترسل طلبا جديدا إلى الكونغرس للحصول على مساعدات جديدة لكييف: "الولايات المتحدة خصصت بالفعل الكثير من الأموال لأوكرانيا. لقد اعتمدنا مؤخرا قانونا بشأن التمويل الإضافي، يجب أن نتذكر أيضا أننا قدمنا حوالي 81 مليار دولار لدعم أوكرانيا منذ بداية الحرب، وهذا كثير. ومن بين هذه المساعدات 51 مليار دولار مساعدات عسكرية".

كما أكد كاربنتر أنه لا يستطيع الإفصاح عما سيحدث العام المقبل، حيث نتيجة الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الولايات المتحدة في نوفمبر ستؤثر على قرارات واشنطن.

ووفقا له، تركز الولايات المتحدة حاليا على زيادة قدراتها لتلبية احتياجات أوكرانيا في ساحة المعركة، مضيفا: "نحن ندرك أن أحد الاحتياجات الرئيسية الآن هو الدفاع الجوي، لذلك نقضي الكثير من الوقت في التواصل مع شركائنا وحلفائنا حول كيفية تعزيز فعالية الدفاع الجوي في أوكرانيا في الوقت الحالي".

وفي وقت سابق، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن مبادرة وافق عليها الكونغرس لتمويل الحكومة الأمريكية في السنة المالية الحالية، وتتضمن هذه الحزمة، منتخصيص 13.6 مليار دولار للمساعدات الإنسانية والعسكرية والاقتصادية لأوكرانيا، وعلى وجه الخصوص، تزويدها بمنظومات الدفاع الجوي.

 

 

المصدر: أوكرينفورم

 

مقالات مشابهة

  • بايدن وتصعيد الدعم الأمريكي لأوكرانيا
  • الولايات المتحدة تكشف حجم مساعداتها المقدمة لأوكرانيا منذ فبراير 2022
  • بعد عصابة التيك توك.. جرائم جنسية مروعة ضد الأطفال تهز لبنان
  • آصف ملحم: نحن قادمون على تصعيد خطير بالحرب الروسية الأوكرانية
  • بريطانيا تعلن استهدافها لمناطق في اليمن بالتعاون مع أميركا
  • ما هي الأسلحة التي سمح لأوكرانيا استخدامها  على الأراضي الروسية؟
  • بولندا تعلن إعداد حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا
  • إيطاليا تعلن استعدادها لإرسال منظومة دفاع جوي لأوكرانيا
  • باحثة بالشأن الروسي: قرار سماح أمريكا لأوكرانيا باستخدام أسلحتها خطير
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تعلن السيطرة على 28 مستوطنة بأوكرانيا خلال مايو