يمن مونيتور/قسم الأخبار

أقرت الأحزاب والقوى السياسية الداعمة للشرعية، الإثنين، إنشاء تكتل وطني واسع لمواجهة الانقلاب وتدعيم مؤسسات الشرعية وتحسين الخدمات في المحافظات المحررة

وقالت وكالة سبأ الرسمية إن الاجتماعات التي احتضنتها العاصمة المؤقتة عدن يومي الأحد والإثنين، وبعد نقاشات ثرية وواسعة، توصلت إلى اتفاق على سبع نقاط، في مقدمتها القضية الجنوبية كقضية رئيسية ومفتاح لمعالجة كل القضايا الوطنية.

وأجمعت الأحزاب والمكونات السياسية على، العمل على إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، وتوفير الخدمات العامة الحيوية للمواطنين في المحافظات المحررة، لخلق نموذج جاذب.

وأكدت الأحزاب والمكونات على ضرورة عودة جميع المؤسسات للعمل من العاصمة المؤقتة عدن، وتعزيز مكافحة الفساد والإرهاب.

كما اتفقت على تقديم الدعم اللازم لضمان سير عمل الحكومة، وحشد الدعم الدولي لها، لتعود شريكا فاعلا مع المجتمع الدولي، لحفظ الأمن والسلم الدوليين.

وأقرت الأحزاب والمكونات تشكيل لجنة تحضيرية، للإعداد لإنشاء تكتل سياسي ديمقراطي لكافة الأحزاب والمكونات المؤمنة باستعادة الدولة.

وأكدت على قيام الحكومة بواجبها الدستوري والقانوني، لمواجهة الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية.

من جانبه أشار رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح إلى إجماع الاحزاب والقوى السياسية الداعمة للشرعية اليمنية انشاء تكتل وطني واسع لمواجهة الانقلاب وتدعيم مؤسسات الشرعية وتحسين الخدمات في المحافظات المحررة.

وبين أنه كان ضمن اولويات الحوار على مدى يومين، القضية الجنوبية كقضية رئيسية في معالجة القضية الوطنية.

وأكد أن التكتل سيعمل على دعم ومساندة مجلس القيادة والحكومة في مواجهة الانقلاب واستعادة الدولة اليمنية.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اليمن الأحزاب والمکونات

إقرأ أيضاً:

لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا

الوطن|متابعات

التقت لجنة الخدمات بمجلس الدولة، مع وفد من الخبراء الدوليين التابعين لمنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة، بمشاركة ممثلين عن اللجنة القانونية، اللجنة الاقتصادية، ومدير إدارة التعاون الدولي بالمجلس.

وحضر الاجتماع فريق حكومي من الخبراء في قطاعات الدولة المعنية بالأمن الغذائي، وخبراء من وزارة الزراعة والثروة الحيوانية، وزارة الثروة البحرية، وزارة الاقتصاد، الأجهزة المعنية بالتخريط الزراعي، الجهات الأكاديمية البحثية، والمؤسسات النقابية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالتنمية الزراعية.

وبحسب المكتب الإعلامي لمجلس الدولة فإن اللقاء يهدف إلى التشاور حول مخرجات عمل الفرق الحكومية والدولية لتقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا وتحديد الفجوات التي قد تؤثر على رسم استراتيجية وطنية تعنى بالتنمية الزراعية المستدامة وتحقيق أهدافها الرئيسية.

وأوضح المشاركون من مجلس الدولة دور المجلس في مراجعة القوانين واقتراحها، ومساعدة الجهات التنفيذية في تحسين السياسات والبرامج الاستراتيجية للدولة، وخاصة في مجالات الزراعة، الثروة البحرية، الاستثمار الزراعي، استصلاح الأراضي، وإدارة الموارد المائية والطبيعية.

كما تم الاتفاق على تعزيز التعاون مع فريق إعداد الاستراتيجية الذي يشرف عليه المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، وجمع كل البيانات والمعلومات التي تساعد الخبرات الدولية في تقييم العناصر الأساسية للأمن الغذائي في ليبيا. كما تم الاتفاق على المساهمة في تحسين جودة إصدار السياسات والتشريعات والقوانين التي تعزز إنشاء إطار عام للاستراتيجية، وخلق برامج تتوافق مع القوانين النافذة والتطلعات الوطنية التنموية.

 

الوسوم#الأمن الغذائي #المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي خبراء دوليين لجنة الخدمات بمجلس الدولة

مقالات مشابهة

  • وزير المالية الأسبق يطالب بفرض الضرائب على كل مواطن يستفيد من خدمات الدولة.. فيديو
  • استغلال الفرص في السياسة
  • لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا
  • زي النهاردة.. إنشاء جهاز أمن الدولة الألماني السري الـ"جيستابو"
  • الرباط وروما تتفقان على إنشاء "مجموعة مشتركة" لمواجهة ضغط الهجرة
  • الاجتماع التشاوري بشأن السودان: ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة وقلق التطهير العرقي في دارفور
  • رئيس جامعة المنصورة يناقش المخطط الهندسي والزمني لمشروع إنشاء مبنى الخدمات العلاجية المطور
  • الصحة تناقش مقترح إنشاء برنامج وطني للكلى
  • بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. تشغيل ٣٤٨ مكتب بريد بجميع المحافظات يومي ١٨ و١٩ يونيو
  • القوات المسلحة توزع كميات كبيرة من الحصص الغذائية بنصف الثمن بمختلف المحافظات