بتجرد:
2024-06-13@13:52:48 GMT

شبيه عمرو دياب.. هل موهبة بحق أم بديل اقتصادي؟

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

شبيه عمرو دياب.. هل موهبة بحق أم بديل اقتصادي؟

متابعة بتجــرد: يسعى البعض لتقليد الفنانين أو المشاهير من رجال الأعمال والسياسيين، خصوصا إذا ما كان هناك تشابه في الملامح، ويكون هذا التقليد إما من أجل التسلية، أو من أجل الشهرة المؤقتة لفترة ما.

لكن أن يقوم شخص ما في تقمص شخص آخر و”يعتاش” على هذا الأمر، فهذا هو الغريب بحق، فقبل شهور انتشرت فيديوهات من حين لآخر لشخص شبيه بالفنان عمرو دياب، ويؤدي أغنياته، الغريب أن هذا الشخص ويدعى “نور دياب”، وغالبا سيكون هذا أيضا تقليداً للاسم، أصبح مطلوباً لإحياء الحفلات والمناسبات وحفلات الزفاف، ويقوم بغناء أغنيات الفنان الكبير ويتمايل عليها أو يرقص بنفس طريقة الفنان الأصلي الشهيرة.

ولا يكتفي شبيه الهضبة بهذا فقط، بل يصطحب معه فرقة موسيقية كبيرة مكونة من 12 فردا لعزف الآلات المختلفة، يقومون بعزف أغاني الهضبة الجديدة والقديمة، ويقوم أيضا بإحياء الحفلات في عدة دول، حيث أقام حفلا قبل عام في دبي تخطى فيها سعر التذكرة الـ500 درهم.

وينشر “نور دياب” مقاطع مصورة من حفلاته المختلفة عبر حسابه على إنستغرام، والتي تبدو في أماكن مرموقة، ويظهر فيها تفاعل الحضور معه من شباب وفتيات وكأنهم في حفل حقيقي لـ”للهضبة”، كما أنه اعتاد على نشر مقاطع مصورة وهو يقوم بعمل البروفات على أغاني الفنان عمرو دياب المختلفة.

ويندهش عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من هذا المشهد، ومنهم من يرجع الأمر إلى حب الناس الكبير للفنان عمرو دياب وأغنياته على مدار مشواره الفني الطويل لأكثر من 40 عاماً، وفي نفس الوقت عدم قدرة معظمهم على دفع تكلفة حضور حفل من حفلاته فيصبح هذا الشبيه بديلا للطبقات البسيطة فيما سماه البعض “عمرو دياب الغلابة”، كما يتحدث البعض الآخر عن ضرورة مقاضاة الهضبة لهذا الشخص لينتهي “هذا التعدي على الملكية الفكرية” بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها شبيه للفنان عمرو دياب، فأشباهه ممن يسعون للشهرة كثر، منهم مطرب يقلد صوته ويغني أغانيه يدعى “مصطفى التاجي” وظهر بعدة برامج، وآخر يشبهه في الملامح ويعمل جزاراً في محافظة الشرقية ويدعى “محمد عبد الله”، كما ظهر شاب شبيه للهضبة في إعلان لأحد المشروبات الغازية قبل 3 سنوات، لكن هذا الأخير هو الوحيد الذي ظهر بهذا الشكل بصفة رسمية، حيث كان ظهوره مع الهضبة شخصياً ليمثل عمرو دياب في مرحلة الشباب الأولى.

View this post on Instagram

A post shared by Nour Diab (@nourdiab_official)

main 2024-04-30 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: عمرو دیاب

إقرأ أيضاً:

مضربوش زي الهضبة.. رسالة غامضة من محمد رمضان بفيديو مع الشاب المصفوع من عمرو دياب

وجه الفنان محمد رمضان، رسالة غير مباشرة، إلى الفنان عمرو دياب، بخصوص أزمته الأخيرة مع أحد المعجبين بعد صفعه في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي.

محمد رمضان يوجه رسالة غير مباشر لـ عمرو دياب

وشارك محمد رمضان، فيديو من المناسبة ذاتها خلال زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، رصد فيه حسن معاملته مع الشاب الذي صفعه دياب، وسلوكه المرحّب باقتراب المعجبين منه لالتقاط الصور التذكارية وتبادل الأحادي.

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

ورغم ذلك لم يسلم فيديو محمد رمضان، إذ اتهمته بعض المعلقين على الـ سوشيال ميديا، باستغلال أزمة عمرو دياب وتعمّد الإساءة إليه وصفعه، على طريقته، في حين رأت فئة أخرى أن "نمبر وان" أراد فقط مشاركة جمهوره لحظات وجوده في الزفاف.

عمرو دياب والشاب المصفوع

وكانت تصاعدت الأزمة بين عمرو دياب والشاب سعد أسامة في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، حيث قام الأول بتحرير محضر ضده لاتهامه بالتحرش والتعدي عليه، مما دفعه إلى صفعه.

وذكر محامي الفنان عمرو دياب في المحضر، تضرر الفنان من الشاب وأنه أمسك به من الظهر ووضع الموبايل في وجهه عنوة لإجباره على التصوير بشكل غير لائق، وأن موكله اعتقد أن الشاب صاحب واقعة الصفع، يحاول التعدي عليه بسبب قيامه بجذبه من الظهر لأجل ذلك قام بضربه.

وأضاف: موكلي تواجد في الحفل يوم 7 يونيو لمجاملة العروس ووالدها، ولم يتقاض أجر عن الغناء في الحفل، ولا توجد بينه وبين الشاب سعد سابق معرفة، ولم يراه قبل يوم الواقعة.

ولم يرد عمرو دياب، على الهجوم الذي تعرض له حول أزمته التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، بل اكتفى بغلق التعليقات على منشوراته عبر حساباته على جميع منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاًمحمد رمضان يقبل رأس ابنة محمد السعدي في حفل زفافها (فيديو)

«بيترج القلب ويهتز».. محمد رمضان يدعم عمرو دياب بعد صفع معجب | فيديو

«هنرجع كرامتنا بالموبيل إزاي».. محمد رمضان يعلق على أحداث رفح

مقالات مشابهة

  • مليار جنيه.. محامي ضحية الصفعة يطلب تعويضا من عمرو دياب
  • عمرو دياب مُطالب بدفع" مليار جنيه" للشاب المصفوع (تفاصيل)
  • موعد أولى جلسات محاكمة عمرو دياب في واقعة الصفع
  • بالأحضان.. عمرو دياب وشيرين رضا وجهًا لوجه في أحدث ظهور (شاهد)
  • عزيز الشافعي يطرح البرومو الدعائي لأغنية الهضبة: «الطعامة.. عمر دياب قريبا»
  • عضو اتحاد المحامين العرب عن واقعة الصفع: عمرو دياب أهان الصعايدة (فيديو)
  • بعد أزمة الشاب المصفوع.. عمرو مصطفى يتمنى من «الهضبة» الاعتذار «صورة»
  • صور.. كواليس حفل عمرو دياب في بيروت
  • مضربوش زي الهضبة.. رسالة غامضة من محمد رمضان بفيديو مع الشاب المصفوع من عمرو دياب
  • بعد واقعة صفع الهضبة لمعجب.. عمرو مصطفى يثير الجدل برسالة