الوطن:
2024-06-08@00:08:45 GMT

جامعة بنها تنظم أول معرض للزهور بمناسبة فصل الربيع

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

جامعة بنها تنظم أول معرض للزهور بمناسبة فصل الربيع

قال الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، إن الجامعة تعمل على نشر ثقافة الجامعة الخضراء في إطار تطبيق خطة مصر التنمية المستدامة، حيث يتم نشر الثقافة الخضراء بين الطلاب والاهتمام بالبيئة ومواجهة التغييرات المناخية، وزراعة قيم الجمال والتحضر بين منسوبي الجامعة. 

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة معرض الزهور في نسخته الأولى، والذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تزامنًا مع احتفالات أعياد الربيع تحت شعار «شوف الزهور واتعلم» واذييستمر لمدة يومين ويقدم المنتجات بأسعار رمزية للطلاب والكليات.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة بمشتهر ، والدكتور رضا عبد الحليم عميد كلية الحقوق، والدكتور أسامة صلاح عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور وليد طلعت القائم بعمل عميد كلية العلاج الطبيعي، والدكتور أحمد سعيد الأستاذ بكلية الزراعة بمشتهر، و رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

منتجات كلية الزراعة بمشتهر 

وتفقد رئيس جامعة بنها ومرافقوه أجنحة المعرض التي ضمت العديد من نباتات الزهور المختلفة والمتنوعة والأشكال المتناسقة من الورود الطبيعية، والشتلات من منتجات كلية الزراعة بمشتهر وبمشاركة عدد من العارضين.

خلق جيل واعي من الشباب

وأشاد الدكتور ناصر الجيزاوي بتنظيم المعرض، مؤكدا أن إقامة تلك الفعاليات تساهم فى خلق جيل واعي من الشباب مدرك لأهمية الزراعة وإنتاج الزهور والنباتات للمحافظة على البيئة وتجميلها.

من جانبه أضاف الدكتور السيد فوده أن الهدف من المعرض هو تنمية الذوق العام للطلاب ، وتسويق وبيع منتجات المعرض إلى مجتمع الجامعة والمجتمع الخارجى بأسعار مناسبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها زراعة بنها زراعة مشتهر معرض بنها کلیة الزراعة بمشتهر جامعة بنها عمید کلیة

إقرأ أيضاً:

(400) مشروع في اختتام معرض (CODEX*24 ) لطالبات “جامعة الإمام”

الدمام : البلاد

 اختتمت كلية التصاميم بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل أمس، معرضها السنوي (CODEX*24 ) والذي اشتمل ما يزيد على 400 مشروع من مختلف برامج الكلية الثلاثة: التصميم الداخلي، تصميم المطبوعات والوسائط المتعددة والتصميم الصناعي تنوعت ما بين مشاريع مبتكرة، ومستدامة، وتواصل وفن، وصاحب المعرض العديد من ورش العمل وحلقات النقاش طيلة فترة إقامته .

 وثمّن معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الربيش، زيارة صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي رئيس مجلس أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية ( أبصر) للمعرض، والتي تأتي امتداداً لدعمها المستمر للطالبات في كافة كليات الجامعة، واطلاع سموها عن قرب على مشاريع وتصاميم الطالبات التي قدمت خلال أبام المعرض الثلاثة، تشجيعاً ومساندةً لهن ورفع لمعنوياتهن مما زادهن فخراً وتحفيزاً .

 من جانبها أوضحت عميدة كلية التصاميم الدكتورة مي شكري، أن المعرض سلط الضوء على مشاريع الخريجات وهو الهدف الرئيسي من إقامته مواكبة لسوق العمل وعرض مشاريعهن على المختصين والمهتمين، حيث تقوم كل طالبة بعمل مشروع لكل فصل دراسي تتنوع المشاريع فيها حسب برامج الكلية؛ مستمدة أفكارها من الهوية الوطنية التي تتماشى مع رؤية المملكة ومواكبةً للمستجدات كاستضافة (مدينة الرياض) لأكسبو 2030 تم التوجه لتنفيذ بعض المشاريع كتصميم الأكسبو، فنادق وبوثات للعرض والمساهمة في مشاريع المنطقة الشرقية.

 وأكدت حرص الجامعة على إظهار مخرجات جديرة بالتنفيذ مما يزرع في نفوس الطالبات الثقة والمزيد من العمل نحو الإبداع والتميز لخدمة الوطن الغالي وتأكيدا للرؤية الطموحة للمملكة 2030 .

مقالات مشابهة

  • (400) مشروع في اختتام معرض (CODEX*24 ) لطالبات “جامعة الإمام”
  • رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة
  • رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة ببنها
  • جولة تفقدية لرئيس جامعة حلوان في كلية الاقتصاد المنزلي
  • رئيس جامعة حلوان: القيادة السياسية تضع «الزراعة» على رأس ملفاتها
  • جامعة أسيوط تُقيم معرضًا فنيًا لكليتي الفنون الجميلة والتربية النوعية
  • معرض لكليتي الفنون الجميلة والتربية النوعية بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة السويس يُتابع امتحانات كلية التربية الرياضية
  • رئيس «بنها الأهلية»: نسعى للارتقاء بنموذج الجامعات الذكية
  • نائب رئيس جامعة القناة الأسبق يفوز بجائزة العطاء والوفاء