قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، إنَّ زيارة أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح، لأول مرة للقاهرة منذ توليه الحكم، تعكس العلاقات الوطيدة والأخوية بين البلدين الشقيقين، وتؤكّد التعاون المثمر والتضامن القوي بينهما في مختلف المجالات .

وأوضح عابد، في تصريحات صحفية له، أنَّ الزيارة واللقاء المرتقب بين الرئيس السيسي وأمير الكويت يستهدف تعزيز التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والتجارب في سبيل تحقيق المصالح المشتركة وتعزيز السلام.

وأشار رئيس لجنة النقل إلى أن الجميع يعرف مدى العلاقات بين مصر والكويت، التي لا تتأثر بالظروف المحيطة وتظل ثابتة، ووجود عدد كبير من المصريين في الكويت، إثبات لعمق العلاقات، وإثبات أنهم أصبحوا جزء من النسيج الكويتي.

وأكّد أنَ الزيارة تستهدف توثيق التواصل والتشاور بين الكويت والقاهرة حول مستجدات الأحداث إقليميا ودوليا إلى جانب بحث القضايا محل الاهتمام المشترك، وتطوير العلاقات الثنائية في مجالات عدة بما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين.

وتابع: دولة الكويت تحتل مكانة متميزة بين الاستثمارات العربية في السوق المصرية ما يدلل على ثقة المستثمر الكويتي في الاقتصاد المصري والفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري.

واختتم عابد تصريحاته بأن العلاقات المصرية الكويتية، تجسد التوافق التام بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، وتتسم في الوقت نفسه بخصائص مميزة تؤكد عمق الترابط الاستراتيجي بينهما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلاقات المصرية الكويتية الاقتصاد المصري السوق المصري العلاقات الثنائية

إقرأ أيضاً:

"فايننشال تايمز": بوتين وشي وجها صفعة للولايات المتحدة

أفادت صحيفة "فايننشال تايمز" بأن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينغ خلال اجتماعهما في بكين شكلت إذلالا حقيقيا للولايات المتحدة.

وقال الصحيفة: "هذه صفعة واضحة على وجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي دعا الصين الشهر الماضي إلى التوقف عن دعم روسيا في النزاع الأوكراني".

إقرأ المزيد أوشاكوف: الرئيسان الروسي والصيني ناقشا في اجتماع ثنائي الملف الأوكراني بالتفصيل

وكمثال على ذلك أشارت الصحيفة إلى البيان المشترك الصادر أمس عن فلاديمير بوتين وشي جين بينغ حول تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين. وتعهدهما بالعمل معا لمقاومة الضغوط الأمريكية المدمرة والعدائية.

وجرت أمس الخميس مفاوضات رفيعة المستوى خلال زيارة بوتين للصين، وبعد ذلك حضر زعيما البلدين حفلا موسيقيا بمناسبة الذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. وجرت مساء الخميس محادثات غير رسمية في بكين.

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • الكويت.. حبس مواطن لاتهامه بالطعن في حقوق وسلطات أمير البلاد
  • عُمان والكويت.. علاقات متجذرة ورؤى مشتركة
  • وسط حضور جماهيري ودبلوماسي.. المركز الثقافي الكوري يحتفل بمرور 10 سنوات على إنشائه
  • محمد بن زايد ورئيس كازاخستان يبحثان العلاقات وأوجه التعاون
  • رئيسة «التنمية الصناعية»: الفرص متاحة الآن أمام جميع التدفقات الاستثمارية في السوق المصرية
  • رئيس"تنشيط السياحة": 230% زيادة عدد السياح الأتراك الوافدين لمصر
  • بين زيارة الكويت و"قمة البحرين"
  • باحثة بالعلاقات الدولية: زيارة بوتين للصين تبعث رسائل مباشرة إلى أمريكا
  • "فايننشال تايمز": بوتين وشي وجها صفعة للولايات المتحدة
  • لماذا تعد زيارة بوتين إلى الصين تاريخية وتمهد لتحالف إستراتيجي؟