شهدت محكمة الأسرة بمصر الجديدة دعوى خلع من سيدة عشرينية تدعى أسماء، ضد زوجها، بعدما اكتشفت إدمانه للشراء وخاصة الوجبات الجاهزة السريعة، وينفق كل راتبه أول الشهر علي الأكل وحب الشراء العشوائي ولعب الأطفال تاركا مسئولية البيت لي حتى ادبرها من طلب معونه مادية من أهلي.

أسماء تطلب الخلع من زوجها

روت أسماء قصتها مع زوجها، قائلة « أنا سيدة بالغة من العمر 24 عاما حاصلة على ليسانس آداب كنت أعمل بنظام الأجر في إحدى المدارس، تزوجت قبل 3 سنوات، من شاب جار صديقتي تعرفت عليه في عيد ميلاد صديقتي يكبرني بعام واحد فقط، يعمل محاسبا في إحدى شركات المقاولات الكبيرة، أبدى إعجابه بي وطلب هاتف والدي وطلب التقدم للزواج بي، وبالفعل، تقابل مع والدي وتقدم لخطبتي، واستمرت الخطبة 6 أشهر ثم تزوجنا».

بيحب الواجبات السريعة ولعب الأطفال

وقالت أسماء: «من أول يوم تعرفت فيه على زوجي مصطفى وهو شخص طبيعي وهادئ الطباع ومحترم في تصرفاته وشخصيته قوية، كان شخص مسرف جدا وحاولت معه أن يتدبر الأمر قبل الانفاق وكان بيرد.. «دا رزقك وانا قادر أكفيكي ومعايا راتب كويس هيعيشنا في مستوى مادي ميسور».

وبعد الزواج لم يحدث بيني وبينه مشكلات سوى المشكلات الطبيعية بين أي زوجين، وبعد 9 شهور من الزواج انجبت طفلتي حبيبة».

وتابعت علياء: «بعد الإنجاب طلب مني الطبيب الخاص استكمال رعاية ابنتي باللبن الصناعي وكان ثمنه 300 جنيه وكانت حصة ابنتي منه 2 علبة في الأسبوع الواحد، هذا بخلاف الحفاضات و كانت أولى المشكلات بيني وبين زوجي، فقد كان مدمن وجبات جاهزة بمبالغ تفوق 1000 جنيه في الوجبة الواحدة أحياناً، وكثيرا طالبته الإقلاع عن هذه العادة السلبية التي تؤثر بشكل ملحوظ على دخلنا الشهري اللي رايح كله على الأكل والشرب وأدوية المعدة والانتفاخ بخلاف بدانة زوجي الناتج من الواجبات الجاهزة، وهو ما كان سببا في افتعال مشكلات بيني وبينه، حتى أخبرني انه لا يحب الأكل البيتي وهو معتاد على الأكل من الخارج.

وتابعت، «بدأت تتفاقم المشاكل بزيادة المسئوليات على عاتقي لدرجة استلفت مبالغ مادية مرة من والدي ومرة من أخي والعجيب عندما علم زوجي لم ينطق بكلمه واحدة واستمر الحال أكثر من عام ولم يتغير زوجي عن أفعاله بل توجه بإدمان آخر وهو شراء لعب الأطفال.. ».

واختتمت أسماء قصتها: «حينما عاد زوجي من العمل محمل بطعام من أحد المطاعم الشهيرة بالإضافة لشراء لعب أطفال أون لاين بمبلغ وقدره 15ألف جنيها، صرخت في وجهه، و نشبت مشكلة بيني وبينه، وتركت المنزل، إلا أنه لم يحضر لمنزل أسرتي، وبعد شهرين لم يسأل عني وعن طفلته فطلبت الانفصال، إلا أنه رفض ذلك، فتقدمت إلى محكمة الأسرة بدعوى خلع».

اقرأ أيضاًانقلب السحر على الساحر.. رفعت دعوى نفقة أمام محكمة الأسرة فانتهت باتهامها بالتزوير

«الصلح خير ».. محكمة الأسرة تنهى نزاعا بين زوجين بعد خلافات دامت 3 سنوات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسرة خلع دعوي خلع زواج زوجة أمام محكمة الأسرة طلاق طلاق للضرر قانون الأحوال الشخصية قضايا الأسرة محكمة محكمة الأسرة محکمة الأسرة

إقرأ أيضاً:

القبض على المتهمة بقتل نجل شقيق زوجها ببنها

شهدت قرية كفر عطالله التابعة لمركز ومدينة بنها بمحافظة القليوبية، جريمة قتل بشعة راح ضحيتها طفل على يد زوجة شقيقه بسب الغيرة، قامت على إثرها باستدراج الطفل إلى داخل شقتها، وقامت بخنقة وكتم أنفاسه، ورميه من الطابق الثاني، والتخلص منه، بمحل سكنهما بدائرة مركز شرطة بنها.

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، إخطاراً من مأمور مركز شرطة بنها يفيد بتقدم الدكتورة شروق خيري طبيبة بالوحدة الصحية بقرية كفر عطالله باكتشافها خلال الكشف على طفل إدعاء سقوط من علو بمنزله، أن وفاة المجني عليه كان نتيجة إلى " اسفكسيا الخنق " بدائرة المركز.

وعلى الفور وبعرض البلاغ على اللواء محمد السيد مدير إدارة المباحث الجنائية قرر سرعة كشف غموض الواقعة، وتشكيل فريق بحث بقيادة احمد ربيع رئيس مباحث مركز بنها للتوصل إلى حقيقتها.

وتبين من خلال التحريات بتقدم طبيبة بالوحدة الصحية بقرية كفر عطالله ببلاغ يفيد بمصرع "فارس أ ح" 8 سنوات كان نتيجة إلى " اسفكسيا الخنق " وبوجود شبهة جنائية.

وبمناقشة أم الطفل "حنان ص" 47 سنة بحضور النقيب محمد عادل و النقيب أحمد عمارة معاونى رئيس المباحث

عما أن كانت هناك ثمة خلافات مع أحد وقررت أنه لا يوجد خلافات مع أحد إلا خلافا واحداً مع زوجة شقيقه وهى خلافات عائلية.

تم إستجواب زوجة شقيقه" أحلام أ ص" 21 سنة، وبتضيق الخناق عليها أنهارت أمام فريق البحث واعترفت بارتكابها الواقعة حيث قامت باستدراج الطفل إلى داخل شقتها وقامت بخنقة وكتم أنفاسه، ورميه من الطابق الثاني.

تم التحفظ على المتهمة بعد اعترافها بارتكاب الواقعة، وعللت سبب ذلك الغيره، وأنها فعلت ذلك لحرق قلب عمتها، والإنتقام منها لكثرة الخلافات العائلية بينهما، تم تحرير محضرا بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

أمرت النيابة العامة حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات على أن يراعي التجديد لها في الموعد القانوني المُحدد.

مقالات مشابهة

  • القبض على المتهمة بقتل نجل شقيق زوجها ببنها
  • غياب أحمد عدوية عن عزاء زوجته
  • لقاء سويدان تقدم واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية
  • عبد الباسط حمودة ينفعل على المصورين في عزاء زوجة عدوية (صور)
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من رؤية أطفاله 
  • اليوم.. عزاء زوجة الفنان أحمد عدوية
  • حبيبة تطلب حلا من محكمة الأسرة وتعويض بالملايين.. ما القصة؟
  • مصر.. وفاة زوجة المطرب عدوية
  • مصر.. وفاة زوجة مطرب مشهور بشكل مفاجئ