قام رئيس وزراء بيلاروسيا رومان جولوفشينكو، والوفد المرافق، بزيارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك للوقوف على أهم التطورات التي تشهدها العاصمة الإدارية مع زيارة أبرز معالمها، حيث كان في استقباله المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وتأتي زيارة رئيس وزراء بيلاروسيا للعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار زيارته الرسمية للقاهرة بمناسبة افتتاح منتدى الأعمال البيلاروسي المصري بالقاهرة اليوم.

وأشار المهندس خالد عباس، إلى أن زيارة رئيس الوزراء البيلاروسي للعاصمة الإدارية الجديدة تعكس عمق العلاقات بين مصر وبيلاروسيا وتؤكد الالتزام المشترك بتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.. قائلا" نحن متفائلون بمستقبل العلاقات الثنائية ونتطلع إلى تعزيزها وتطويرها في السنوات القادمة".

واستمع رئيس وزراء بيلاروسيا لشرح من المهندس خالد عباس حول آخر تطورات العاصمة الإدارية الجديدة، معبرا عن سعادته بزيارته إلى العاصمة الإدارية الجديدة حيث تعد هذه الزيارة فرصة جيدة للتعرف على هذا المشروع الضخم.. كما أثنى على الجهود التي تبذلها مصر في بناء مشاريع ضخمة مثل العاصمة الإدارية الجديدة، معبرا عن التطلع للتعاون في مجالات متعددة بما في ذلك التنمية العمرانية والبنية التحتية.

وقام رئيس الوزراء البيلاروسي والوفد المرافق له بزيارة بعض معالم العاصمة الإدارية الجديدة، شملت منطقة الأعمال المركزية التي تضم البرج الأيقوني وهو المبنى الأعلى ارتفاعا في القارة الإفريقية.. كما قام بزيارة كاتدرائية ميلاد المسيح ومركز مصر الثقافي الإسلامي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية بيلاروسيا رئيس الوزراء البيلاروسي العاصمة الإداریة الجدیدة رئیس وزراء بیلاروسیا

إقرأ أيضاً:

رئيس المجتمعات العمرانية: الزيارات الميدانية هدفها تقييم الوضع الراهن وتحديد الأولويات المطلوبة

قام  أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بزيارة إلى مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة سير العمل بالمشروعات المختلفة، والأعمال الجاري تنفيذها. يرافقه المهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد شوقي، معاون المشرف على مكتب الوزير لشئون التنمية والتطوير، وذلك بحضور المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة.

وفي مستهل الزيارة، استمع مسئولو الإسكان إلى شرح مفصل عن الموقف التنفيذي لمختلف المشروعات التنموية التي تم ويجرى تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة، وخطط الطرح المستقبلية للمشروعات.

ثم قام المهندس أمين غنيم، ومرافقوه، بجولة تفقدية بمواقع مشروعات مدينة العلمين الجديدة، بدأت بالمدينة التراثية مروراً بكباري البوغاز، والأبراج الشاطئية، والكمبوند السكنى مزارين، والحي اللاتيني، وكافة مشاريع المدينة.

وشدد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن على أن الهوية البصرية للمدن تمثل عنصراً حيوياً في تشكيل انطباعات الزائرين والمستثمرين، ولذلك يجب العمل على تطويرها بشكل مستمر، كما أن الالتزام بالمعايير الموحدة سيساعد في تحقيق رؤية مستقبلية تجمع بين الجودة والجمال.

وأكد المهندس أمين غنيم، أن الزيارات والمتابعات الميدانية لتفقد المشروعات ومستوى الخدمات المقدمة بالمدن الجديدة تهدف إلى تقييم الوضع الراهن، وتحديد الأولويات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، مشدداً على أن العمل المتواصل والمتابعة الدقيقة سيكون لهما الأثر البالغ في تحقيق الأهداف المنشودة.
 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة": الهوية البصرية للمدن تمثل عنصراً حيوياً
  • عُباد يرأس اجتماعا لمناقشة سبل تنفيذ مشاريع التحسينات المرورية بأمانة العاصمة
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" في زيارة إلى مدينة العلمين الجديدة
  • وكالة الفضاء المصرية تنشر صورا جديدة للأهرامات وقناة السويس والعاصمة الإدارية من الفضاء
  • رئيس البرلمان التركي يزور كازاخستان وأوزبكستان
  • رئيس المجتمعات العمرانية: الزيارات الميدانية هدفها تقييم الوضع الراهن وتحديد الأولويات المطلوبة
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يزور مدينة العلمين الجديدة لبحث الارتقاء بالخدمات
  • نائب رئيس «المجتمعات العمرانية» يتفقد مشروعات «العلمين الجديدة» (صور)
  • "الإسكان": استكمال تطوير منظومة المرافق بالعبور والشيخ زايد والسويس الجديدة
  • استكمال تنفيذ وتطوير منظومة المرافق بالعبور والشيخ زايد والسويس الجديدة