قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار إن توجيهات القيادة السياسية تؤكد التوسع في الاعتماد على المنتج المحلي خاصة في ظل حجم المشروعات الكبير الذي يتم تنفيذه على مستوى الجمهورية وخاصة مشروعات مبادرة "حياة كريمة".
جاء ذلك خلال زيارة الوزير، مصنع شركة "Hydroo" الإسبانية؛ لبحث موقف تصنيع منتجات الشركة محليًا، وتذليل العقبات في طريق تعظيم المنتج المحلي، وللوقوف على إمكانياتها وقدراتها الفنية والهندسية، ومدى إمكانية التوسع في تسريع وتيسير عمليات التصنيع المحلي.


وتفقد الوزير، مصنع الشركة الإسبانية والمنتجات المختلفة للمصنع، وناقش مع مسئولي الشركة الاحتياجات الخاصة لتوسيع وتسريع نطاق التصنيع المحلي، مع الالتزام الكامل بما يحتاجه المشروع من أساليب متابعة وضمان الجودة.
وأشاد بأساليب الجودة المتبعة في عمليات التصنيع لدى الشركة، مشددًا على أهمية تصنيع المنتج المحلي بنفس جودة المنتج المصنع من قبل مصنع الشركة.
ووجه باستمرار متابعة الجهات المعنية؛ لتسريع إجراءات الموافقات المطلوبة لتيسير عمليات التصنيع المحلي، والتوسع في الأنواع والسعات المختلفة لتلبية احتياجات السوق المصرية.
وأضاف أن توجيهات القيادة السياسية تؤكد على التوسع في الاعتماد على المنتج المحلي، وخاصة في ظل حجم المشروعات الكبير الذي يتم تنفيذه على مستوى الجمهورية، وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.
من جانبهم، أكد مسئولو الشركة الإسبانية اهتمامهم الشديد بالسوق المصرية وتوطين صناعة منتجاتها في مصر، حيث أن السوق المصرية تتطلب حجم إنتاج كبير من الطلمبات؛ لتلبية احتياجات المشروعات القومية الجاري تنفيذها، وتكون فيما بعد مقرا لتصنيع الطلمبات بجميع أحجامها وأنواعها.
واستعرضوا قدرات الشركة الفنية والهندسية، وقدراتها الإنتاجية للطلمبات من أنواع وأحجام ومواد تصنيعية بجودة عالية، وسابقة أعمالها الكبيرة في السوق الأوروبية وخاصة السوق الألمانية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حياة كريمة الأسكان وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القيادة السياسية المنتج المحلي

إقرأ أيضاً:

شركة إسبانية متخصصة في صناعة مكونات محركات الطائرات تستقر بالمغرب

زنقة 20 ا الرباط

كشف موقع “El Español” أن مجموعة “أكيتوري” الإسبانية، التي تطور هياكل ومكونات محركات الطائرات، قررت الاستقرار بالمنطقة الصناعية النواصر للاقتراب من أبرز زبنائها وضمنهم Safran Nacelles وBombardier و Hexcel و Thales..

وأشار الموقع إلى أن الشركة الإسبانية تهدف إلى توفير 150 فرصة عمل نهاية هذه السنة، وتعزيز صناعة الطائرات من خلال تطوير هذا النظام في المغرب.

وأوضحت مجموعة “أكيتوري” الإسبانية، لوكالة الأنباء الإسبانية الرسمية، أن قطاع الطيران بالمغرب، يعد محورا استراتيجيا للنمو الاجتماعي والاقتصادي.

وأبرزت الشركة وجود بيئة متخصصة تركز على الشركات في هذا القطاع من فرنسا والولايات المتحدة وكندا.

وقال مسؤولو الشركة إن ذلك سمح لهم “بإيجاد الظروف اللازمة للاستقرار هناك، وإمكانية أن نكون قريبين من الزبناء الحاليين والمحتملين”.

مقالات مشابهة

  • منتجات مبتكرة تُعزز جودة الصناعة.. مناقشة مشروعات تخرج طلاب "تكنولوجيا التصنيع الغذائي" بالأقصر
  • هذه آخر مستجدات مصنع “شيري” بالجزائر
  • شركة إسبانية متخصصة في صناعة مكونات محركات الطائرات تستقر بالمغرب
  • مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها
  • العراق : نجاح قرار رفع التعرفة الجمركية على بيض المائدة المستورد في دعم المنتج المحلي
  • «المصرية للحوم»: منتجاتنا بأسعار أقل عن السوق المحلي بنسبة تصل إلى 40%
  • تعاون بين "الإنتاج الحربي" وإحدى شركات القطاع الخاص لتوفير مركبات خفيفة في السوق
  • «المصرية للحوم والدواجن»: أسعار اللحوم في متناول الجميع وتقل عن السوق المحلي
  • رئيس مصلحة الضرائب يعلن عن “امتيازات ضريبية” للمنسوجات المحلية
  • قريبا .. صنعاء تعلن امتيازات ضريبية للخياطين وتجار النسيج