كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن مناطق جديدة للنازحين من رفح قبيل الاجتياح البري للمدينة، التي تؤوي قرابة مليون ونصف فلسطيني.

وأشارت إذاعة جيش الاحتلال إلى أن المناطق الجديدة ستكون في وسط قطاع غزة، وسيتم توجيه النازحين من رفح للذهاب هناك، ضمن التحضيرات للعملية العسكرية المحتملة.



ولفتت إلى أن المناطق ستقع تحديدا بين وادي غزة والمخيمات الوسطى (النصيرات والبريج)، وذلك على مقربة كبيرة من محور "نتساريم"، والذي يتواجد فيه جيش الاحتلال.



ونوهت إلى أن طبيعة المنطقة ستكون مشابهة لمنطقة المواصي، والتي أعلنها جيش الاحتلال كـ"منطقة آمنة" في بداية الحرب، مضيفة أنه سيتم توسيع منطقة المواصي شرق خانيونس، وشمالا حتى مشارف دير البلح، كجزء من عملية الإخلاء المخطط لها من رفح.

وتوعد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أمس، بالمضي قدما في الهجوم على رفح، بغض النظر عن رد حركة حماس حول مقترح وقف إطلاق النار في غزة وعقد صفقة جديدة لتبادل الأسرى.

وقال نتنياهو: "سواء جرى التوصل لاتفاق أم لا، فإن إسرائيل عازمة على تنفيذ عملية رفح، للقضاء على آخر معاقل حماس في قطاع غزة"، مشددا على أن "فكرة إنحاء الحرب قبل تحقيق أهدافها ليست خيارا مطروحا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية رفح غزة النازحين الحرب نتنياهو غزة نتنياهو رفح الحرب النازحين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال من رفح

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي يقود عملية إرهاب منظم بحق الفلسطينيين

قال الدكتور جهاد الحرازين أستاذ العلوم السياسية إنَّ إسرائيل لازالت تواصل حربها بحق الشعب الفلسطيني، موضحًا أنَّ لن تتوقف إسرائيل ولم تتأثر بأي نداءات أو حتى استغاثات أو المناشدات بل هي مستمرة في ارتكاب المجازر الشنيعة.

الجريمة الإسرائيلية مستمرة بدون توقف في عملية إرهاب منظم تقوده دولة الاحتلال

وأكّد «الحرازين» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «تغطية خاصة» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلامي محمد المهدي، أنَّ الجريمة الإسرائيلية مستمرة دون توقف في عملية إرهاب منظم تقوده دولة الاحتلال وحكومة التطرف الإسرائيلية، مؤكّدًا أنَّ لو استمرت الأمور بهذا الشكل بدون تحرك من قبل المجتمع الدولي وخاصتنا الإدارة الأمريكية سيبقي نتنياهو مستمر في هذا المجزرة.

وأشار إلى أنَّ الأوضاع في غزة تزداد سوء على الأرض سواء من خلال عمليات التجويع وانتشارها في العديد من المناطق في قطاع غزة، وانتشار الأوبئة من خلال عدم توفر الأدوية وعدم وجود بيئة صالحة نتيجة تراكم النفايات، مؤكّدًا أنَّ نتنياهو يتعمد ارتقاء أكبر قدر من الشهداء الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • هكذا حولت إسرائيل شاطئ غزة إلى ساحة إعدام ميداني للنازحين العزّل
  • قراءة في معركة استرجاع أربعة أسرى
  • بلينكن يكشف موقف نتنياهو من قرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار
  • بلينكن يكشف موقف نتنياهو من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار
  • مكاسب نتنياهو خسائر.. كيف تمثل عملية النصيرات ضربة لحكومة الاحتلال؟
  • غليان في جيش الاحتلال الإسرائيلي.. ضابط ينهي حياته وتحرك مفاجئ ضد نتنياهو
  • إسرائيل وأجواء النصر المزيف
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية استعادة الأسرى من النصيرات وسط قطاع غزة
  • نتنياهو يكشف عن سببين رئيسيين لموافقته على عملية استعادة الرهائن الـ4 رغم خطورتها و"ألمها"
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي يقود عملية إرهاب منظم بحق الفلسطينيين