كشفت نتائج أعمال المصرف المتحد في العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023، عن نمو سنوي في صافي أرباح البنك بعد استقطاع الضريبة بنسبة 31% لتصل إلى 1.7 مليار جنيه.

كما تمكن المصرف المتحد من زيادة نسبة النمو في الأصول المملوكة له إلى 19%، لتسجل إجمالي أصوله 101 مليار جنيه، بنهاية ديسمبر الماضي.

وقال المصرف المتحد إن محفظة تمويلات الشركات والمؤسسات بمختلف أحجامها شاملة التمويلات المشتركة تقليدي أو متوافق مع أحكام الشرعية الإسلامية نمت بنسبة 10% إلى 18.

7 مليار جنيه بنهاية العام 2023.

وعن محفظة تمويلات العملاء الأفراد في المصرف المتحد، فشهدت نمواً بنسبة 36% إلى 8.1 مليار جنيه بنهاية العام الماضي.

إلى ذلك ارتفعت محفظة الودائع سواء التقليدية أو المتوافق مع أحكام الشريعة في المصرف المتحد إلى 50.3 مليار جنيه بنمو 53%

وتمكن المصرف المتحد من رفع نسبة توظيف التمويلات للودائع نحو 53.3%، وفي مجال العاملات الغير مصرفية حققت شركة يونايتد فاينانس- الذراع المالي غير المصرفي - للمصرف صافى أرباح بقيمة 80.3 مليون جنيه، بمعدل نمو نحو 33%.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة يونايتد فاينانس تتمتع بأربع رخص للنشاط التمويلي غير المصرفى، هى، التأجير التمويلى، التأجير التشغيلى، والتمويل العقارى وخدمات التخصيم.

وعلى مسار الاستثمارات المدارة، بلغ صافى أصول صندوق الاستثمار «رخاء» النقدي ذو العائد التراكمي والمتوافق مع أحكام الشريعة حوالي 684 مليون جنيه بعوائد تراكمية بلغت نسبتها 252% منذ إنشاء الصندوق.

وعلى مستوى قياس كفاءة وإدارة المخاطر والملاءة، قال المصرف المتحد إن معيار كفاية رأس المال بلغ 19% مما يجعل معدلات النمو المستهدفة للتوظيف الائتماني والاستثمار وإدارة السيولة في الحدود الآمنة، علي الرغم من التحديات الاقتصادية والسياسية الراهنة.

وقال أشرف القاضى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، إن المصرف المتحد يعمل بأجندة وطنية لدعم ومساندة خطط الدولة نحو التنمية والتحول الرقمي ورفع معدلات نمو الأداء الاقتصادي لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وشارك المصرف المتحد بفاعلية في العديد من التمويلات المشتركة المبرمة مع عدداً من البنوك والموجهه للمساهمة في تمويل الأنشطة سريعة النمو وكثيفة العمالة منها، قطاع إنشاء وتطوير الموانئ البحرية و قطاع التطوير والتنمية العقارية واستزراع الأراضي وإنشاء مصانع السكر والسلع الأساسية الاستراتيجية وصناعات الدواء، فضلاً عن العمل علي دعم ومستندة توطين الصناعة في العديد من المجالات والانشطة لزيادة معدلات الانتاج وتحقيق فائض للتصدير.

اقرأ أيضاًالمصرف المتحد يكشف حصاد أعماله ضمن مبادرة «رواد النيل»

المصرف المتحد يطلق خدمة «شات بوت» عبر موقعة الإلكتروني |تفاصيل

طرح 5 منتجات مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية.. حصاد المصرف المتحد في 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصرف المتحد قروض المصرف المتحد بنوك وشركات المصرف المتحد ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

سيدتان تتهمان صيدليا بالاستيلاء على 8 ملايين جنيه بزعم توظيفها ببولاق

وجهت سيدتان اتهاما لصيدلي بالاستيلاء منهما على مبلغ مالي لاستثماره مقابل حصولهما على أرباح شهرية، إلا أنه احتال عليهما، وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم ببولاق الدكرور، وباشرت النيابة التحقيق.

تلقى قسم شرطة بولاق الدكرور بلاغا من سيدتين، اتهما فيه صيدلي بالاستيلاء منهما على مبلغ مالي يقارب 8 ملايين جنيه، بحجة استثماره مقابل أرباح شهرية، حيث فوجئا بامتناعه عن سداد الأرباح، أو إعادة المبلغ الأصلي لهما واختفاءه عقب ذلك.

تمكن المقدم محمد نجيب رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور من القبض على المتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.
 







مقالات مشابهة

  • سيدتان تتهمان صيدليا بالاستيلاء على 8 ملايين جنيه بزعم توظيفها ببولاق
  • وزير البيئة: حققنا أعلى معدلات النمو في إنتاج المياه المحلاة.. وقدمنا تمويلات تجاوزت 6 مليارات دولار
  • ضبط مخدرات بقيمة نصف مليار جنيه فى حملات أمنية
  • البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 929.8 مليار جنيه بعطاء السوق المفتوحة
  • البنك المركزي يعتزم طرح أذون خزانة بقيمة 95 مليار جنيه
  • رئيس لجنة الـ15 المالية يتوقع تراجع التمويلات الإنمائية لدول الجنوب 50 مليار دولار
  • المركزي: القطاع المالي غير المصرفي حقق معدلات نمو 16.2% نهاية يونيو 2023
  • احتياطيات تركيا من النقد الأجنبي ترتفع إلى 6 مليارات دولار
  • تركيا.. الميزان الجاري يسجل أعلى عجز خلال 9 أشهر
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 7 مليار جنيه