أظهرت لقطات مصورة بواسطة طائرات مسيّرة الدمار الواسع الناتج عن أشهر من القصف الروسي على مدينة تشاسيف يار في شرق أوكرانيا.

اعلان

وتعرضت جميع المباني في تشاسيف يار تقريباً للتدمير جراء القصف مما دفع سكانها البالغ عددهم 12 ألف نسمة لهجرها لتصبح خاوية على عروشها.

ويسعى الجيش الروسي إلى السيطرة على المدينة التي تشكل عصب الشرق الأوكراني مما قد يمكنه من التحكم بمهاجمة الجيش الأوكراني المتمركز في عدة مدن مجاورة.

مشاهد الدمار في تشاسيف يارAP/AP

وطغى لون الرماد على المباني السكنية بسبب الانفجارات بالمدينة وتحول بعضها إلى أكوام من الأنقاض ما عدا كنيستها الرئيسية التي لا تزال قبتها الذهبية صامدة.

ويسلط هذا الدمار الضوء على تكتيكات الأرض المحروقة التي اتبعتها روسيا طوال أكثر من عامين من الحرب، مما أسفر عن مقتل وتشريد آلاف المدنيين.

هل ستساعد حزمة المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة أوكرانيا على تجنب الهزيمة في حربها مع روسيا؟شماتة بحلفاء كييف؟ روسيا تقيم معرضًا لمعدات عسكرية غربية استحوذت عليها في أوكرانياستولتنبرغ: "الناتو لم يف بوعوده لأوكرانيا في الوقت المناسب.. ولكن الدعم آت" مشاهد الدمار في تشاسيف يارAP/AP

وتقع تشاسيف يار على أرض مرتفعة، مما يتيح لروسيا إمكانية وجود منصة يمكنها استخدامها للدفع نحو المدن الكبرى التي تشكل الحزام الدفاعي لأوكرانيا في منطقة دونيتسك الشرقية.

ومن شأن السيطرة على المدينة أن تمهد الطريق لهجوم روسي محتمل أوسع يقول المسؤولون الأوكرانيون إنه قد يحدث في وقت مبكر من شهر مايو-أيار الجاري.

وتتسابق أوكرانيا وشركاؤها الغربيون لنشر مساعدات عسكرية جديدة مهمة يمكن أن تساعد في وقف التقدم الروسي البطيء والمكلف ولكن الثابت عبر المناطق الشرقية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المستشار الألماني أولاف شولتز عن مظاهرة "مسلم إنتراكتيف" الإسلامية: ستكون لها "عواقب" اشتباكات بين المتظاهرين وشرطة مكافحة الشغب في ميدان تقسيم بإسطنبول بمناسبة اليوم العالمي للعمال فيديو: تصميم وصناعة صينية.. بكين تكشف عن حاملة الطائرات "فوجينا" روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| بلينكن يؤكد لنتنياهو معارضة واشنطن الهجوم على رفح واشتباكات في جامعات أمريكية يعرض الآن Next مسيرات عمالية في آسيا وأوروبا بمناسبة عيد العمال للمطالبة بالمزيد من الحقوق يعرض الآن Next فيديو: شرطة نيويورك تقتحم جامعة كولومبيا وتفض اعتصام قاعة هاميلتون وتعتقل عشرات الطلاب يعرض الآن Next جامعة أمريكية توافق على إعادة النظر بعلاقاتها مع شركات مرتبطة بإسرائيل مقابل إنهاء احتجاج الطلاب يعرض الآن Next السلطات تجلي السكان بعد ثوران بركان جبل روانغ في إندونيسيا اعلانالاكثر قراءة العدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتة الحرب على غزة| قصف متواصل على القطاع وترقب لردّ حماس على مقترح الهدنة الولايات المتحدة: مقتل 4 ضباط شرطة في مواجهة استمرت 3 ساعات في كارولينا الشمالية تقارير: 30 أوكرانيًا لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الفرار من البلاد هربًا من التجنيد للحرب ضد روسيا "رفح يمكنها الانتظار، الرهائن لا يمكنهم".. متظاهرون يغلقون الشوارع في تل أبيب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين احتجاجات قطاع غزة أنتوني بلينكن مظاهرات بنيامين نتنياهو عيد العمال Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين قطاع غزة إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين قطاع غزة روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين احتجاجات قطاع غزة أنتوني بلينكن مظاهرات بنيامين نتنياهو عيد العمال السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ملك بلجيكا يقبل استقالة رئيس الوزراء دي كرو الذي خسر الانتخابات

تلقى رئيس الوزراء البلجيكي المنتهية ولايته ضربة قوية في الانتخابات الوطنية والأوروبية يوم الأحد، ما دفع به إلى تقديم طلب إستقالته.

اعلان

قال رئيس الوزراء الليبرالي الفلمنكي ألكسندر دي كرو إن الملك البلجيكي فيليب قبل استقالته بعد أن تعرض حزبه "الليبراليين والديمقراطيين الفلمنكيين"، لخسارة فادحة في الانتخابات الأوروبية الأحد، وفقًا لما ذكره موقع X المنشور يوم الاثنين.

وقال دي كرو إن الحكومة الحالية ستهتم بالشؤون الجارية وتستعد للانتقال إلى فريق جديد بينما سيظل رئيس وزراء مؤقت حتى يتم تشكيل ائتلاف جديد.

قال رئيس الوزراء دي كرو: "أود أن أشكر بصدق ناخبينا ومقاتلينا. نتائج الانتخابات مخيبة للآمال وأنا أتحمل مسؤولية ذلك"، بعد حصوله على 5.4٪ فقط من الأصوات الوطنية، بانخفاض 3.1٪ مقارنة بالانتخابات الفيدرالية الأخيرة التي أجريت قبل خمس سنوات.

شاهد: احتجاجات أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل ضد تقدم اليمين المتطرفانتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27اليورو عند أدنى مستوى بعد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة وصعود اليمين المتطرف في أوروبا

على الرغم من استطلاعات الرأي التي تنبأت بأن حزب فلامس بيلانغ اليميني المتطرف والمناهض للهجرة سيصبح القوة السياسية الرئيسية في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 11.5 مليون نسمة، إلا أن التحالف الفلمنكي الجديد القومي اليميني (N-VA) احتفظ بمركزه الأول، مع توقع حصوله على 22% من الأصوات، وفقًا للنتائج المؤقتة التي قدمتها وزارة الداخلية.

وستؤدي نتائج يوم الأحد إلى مفاوضات معقدة في بلد منقسم بسبب اللغة والهويات المتعددة. تنقسم بلجيكا على أسس لغوية، مع والونيا الناطقة بالفرنسية في الجنوب والفلاندرز الناطقة بالهولندية في الشمال، ويتم تشكيل الحكومات دائمًا من خلال تحالفات مكونة من أحزاب من كلا المنطقتين.

تمتلك بلجيكا الرقم القياسي العالمي لأطول وقت مطلوب لتشكيل الحكومة، بعد تسمية ائتلاف حكومي في كانون الأول/ ديسمبر 2021 بعد ما مجموعه 541 يومًا من المفاوضات.

صوت أكثر من 8 ملايين بلجيكي في ما أطلق عليه انتخابات "الأحد الكبير" لاختيار ممثليهم الإقليميين والوطنيين وأعضاء البرلمان الأوروبي في البرلمان الأوروبي الجديد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إدانة تاريخية.. السجن 8 أشهر لمشجعين وجهوا إهانات عنصرية ضد فينيسيوس شاهد: وزارة الدفاع الروسية توثق عمليات قصف مدفعي مكثف في أوكرانيا اليورو عند أدنى مستوى بعد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة وصعود اليمين المتطرف في أوروبا الملك فيليب بلجيكا يمين متطرف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة يعرض الآن Next انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 يعرض الآن Next برنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر.. اليأس يدفع سكان السودان إلى تناول العشب وأوراق الشجر يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية يعرض الآن Next الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتين اعلانالاكثر قراءة شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس إسرائيل فرنسا يمين متطرف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل إيمانويل ماكرون احتجاز رهائن قطاع غزة انتخابات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: حريق يفتك بمئات الحيوانات في سوق بتايلاندا
  • قبيل انطلاق مؤتمر برلين... رئيس وكالة الإعمار الأوكرانية مصطفى نعيم يستقيل من منصبه
  • فيديو: حريق هائل ينشب في مجمع سكني في ميامي
  • ملك بلجيكا يقبل استقالة رئيس الوزراء دي كرو الذي خسر الانتخابات
  • إدانة تاريخية.. السجن 8 أشهر لمشجعين وجهوا إهانات عنصرية ضد فينيسيوس
  • شاهد: وزارة الدفاع الروسية توثق عمليات قصف مدفعي مكثف في أوكرانيا
  • إدراج رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة تيموشينكو على قائمة المطلوبين في روسيا
  • شاهد: أورسولا فون دير لاين تدلي بصوتها في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة
  • ماكرون يطالب روسيا بالإفراج عن المواطن الفرنسي المتهم بالتجسس على بيانات عسكرية روسية