بوابة الوفد:
2024-05-17@03:00:58 GMT

طرق فعالة للقضاء على الناموس في المنزل

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة تنتشر العديد من الحشرات في المنازل أبرزها الناموس الذي يعد مصدر إزعاج للكثيرين ولاسيما وقت النوم.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنين في رام الله وبيت لحم فجر اليوم انتهاء برد الليل.. ظواهر جوية مرتبطة بشهر بشنس


ولكن هناك العديد من الوصفات التي يمكن التخلص من خلالها من الناموس حتى لا نتعرض للدغاته بعيدًا عن استخدام المبيدات الحشرية اليت قد تؤثر سلبًا على الجهاز التنفسي.


ويمكن مكافحة الناموس من خلال استخدام أوراق النعناع في طرده، فضًلا عن الرائحة الناتجة عن إحراق الخشب التي تسهم كثيرًا في قتل الناموس؛ حيث يمكن إشعال النار في قطع الخشب الصغيرة، في الشرفة أو خارج باب المنزل، مباشرةً، لإبعاد الحشرات.
الثلج الجاف الموزع في مصيدة الناموس يبعث ثاني أُكسيد الكربون، الذي يقضي على الناموس.

العلاج المنزلي الأكثر فعالية لصد الناموس هو البن، الذي يُنثر في أوعية، على أن توزع الأخيرة في غرف المنزل أو في حديقته، وتحديدًا أينما وجدت مياه راكدة.

كما تعد أوراق الريحان، فعّالة في القضاء على البعوض والناموس. في هذا الإطار، توزع أوراق الريحان الطازجة، في آنية، على أن توضع الأخيرة في مدخل المنزل.
ويسهم الخل الأبيض في إبعاد الناموس؛ تُصبّ 3 أكواب من الماء، بالإضافة إلى كوب من الخل، في زجاجة مزودة ببخاخ، مع الرش في أنحاء المنزل. في هذا الإطار، ويمكن أيضًا، استخدام خل التفاح.
تشمل الطرق الشائعة لطرد الحشرات، بما في ذلك الناموس، تقطيع البصل إلى شرائح وتوزيع الأخيرة في وعاء محتو على الماء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الناموس فصل الصيف الحشرات المبيدات الحشرية الوصفات

إقرأ أيضاً:

إليك أهم الميزات التي تسهل استخدام هاتف آيفون

يُنتقد جهاز آيفون لافتقاره إلى ميزات التخصيص العميقة التي يتميز بها نظام أندرويد، ولكن أحد الجوانب التي يتألق فيها هاتف آيفون هو ميزاته الخفية التي غالبًا ما تسهل استخدامه.

وعلى مر السنين، عثر مستخدمو آيفون بالصدفة على العديد من الميزات الصغيرة التي تعزز الإنتاجية وتسهل استخدام الهاتف وتجعله أسرع وأكثر كفاءة. لذا، إليك بعض أهم المزايا التي تسهل استخدام هاتف آيفون يوميا.

ميزة إمكانية الوصول

كم مرة وجدت أنك تستخدم آيفون بيد واحدة عندما تحتاج إلى الضغط على أي شيء في النصف العلوي من الشاشة؟ ربما يحدث هذا كثيرًا لدرجة أن يصبح الأمر مزعجًا بالنسبة لك، لكن يوجد حل بسيط لتلك المشكلة في هاتف آيفون وهو ميزة إمكانية الوصول (Reachability).

ويمكنك تفعيلها عبر الانتقال إلى الإعدادات (Settings) ثم الذهاب إلى قابلية الوصول (Accessibility) ومنها اختيار خاصية اللمس (Touch) وبعدها تفعيل ميزة إمكانية الوصول (Reachability).

وفي أجهزة آيفون إكس والإصدارات التالية، التي لا يوجد بها زر الصفحة الرئيسية، يمكنك التمرير لأسفل فوق الشريط الذي يحتوي على حركة الإيماءات، أما بالنسبة للأجهزة الأقدم فيمكنك الضغط مرتين على زر الصفحة الرئيسية برفق. وبمجرد تفعيلها، ستنزلق الشاشة لأسفل حتى يصبح الجزء العلوي في مستوى زر الصوت السفلي، مع وجود مساحة فارغة فقط أعلى الشاشة. وهذا هو كل ما تفعله ميزة إمكانية الوصول فعليا وهو تقريب الجزء العلوي من الشاشة إلى مستوى الضغط بإبهامك.

تحويل المفاتيح إلى لوحة لمس

توفر لك عدسة آبل المكبرة لتحديد النص طريقة سهلة وبسيطة للتنقل حول إحدى الخانات النصية وتحديد المؤشر في المكان الذي تريده بالضبط. لكن المشكلة الوحيدة البسيطة أن ذلك يتطلب رفع أصابعك عن لوحة المفاتيح. ويوجد بديل أسرع قليلًا يمكن الوصول إليه مباشرةً من لوحة المفاتيح، إلا أنه سيتطلب بعض الوقت لتعتاد عليه.

وما عليك سوى الضغط مطولاً على مفتاح المسافة في لوحة المفاتيح، وانتظر حتى تصدر دفعة لمسية صغيرة، وستتحول المفاتيح إلى لوحة فارغة. وبذلك تكون قد فعّلت الآن "لوحة اللمس" المدمجة في آيفون. وهي تتيح لك تحريك إصبعك لأعلى ولأسفل، أو لليسار ولليمين، مما يمنحك تحكماً دقيقاً في المؤشر. ويتحرك المؤشر حرفاً بحرف، مما يجعل من السهل نقله إلى المكان الذي تريده بالضبط. ثم عندما ترفع إصبعك، ستعود لوحة المفاتيح إلى وضعها الطبيعي.

وتقدم لك لوحة اللمس ميزة تحديد النص بسهولة أكبر، ويمكنك تحريك المؤشر إلى بداية جزء من النص الذي ترغب في تحديده، ثم اضغط باليد الأخرى على منطقة اللوحة. والآن اسحب المؤشر واضغط مرة أخرى على نهاية ذلك المقطع. وهكذا، ستكون قد حددت النص في نصف الوقت الذي كنت ستستغرقه بطريقة أخرى.

ميزة النقر على ظهر الهاتف

ميزة بسيطة لكنها مفيدة، اعتمادًا على ما تقوم بضبطها للقيام به. فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدامها لتفتح مركز الإشعارات أو مركز التحكم، وهما خاصيتان تتطلبان منك استخدام ميزة "إمكانية الوصول" لتتمكن من فتحهما بيد واحدة. كما يمكنك مثلا استخدامها لأخذ لقطات الشاشة بسهولة.

ويمكن تخصيص النقر على ظهر الهاتف عبر الانتقال إلى الإعدادات، ثم قابلية الوصول، ومنها اختيار ميزة اللمس، ثم الانتقال في أسفل الصفحة إلى ميزة النقر الخلفي (Back Tap).

وسترى الخيارين: نقرتين و3 نقرات، اضغط على كل منهما لاختيار تخصيص الميزة التي ترغب بها عندما تنقر مرتين أو ثلاثا على ظهر آيفون.

مقالات مشابهة

  • إيقاف أليجري لـ «السلوك العدواني»!
  • إليك أهم الميزات التي تسهل استخدام هاتف آيفون
  • الملك تشارلز يمنح فتاة صارعت تمساحا لإنقاذ توأمها وسام الشجاعة
  • طريقة عمل كمبوت الخوخ في المنزل.. «أحلى وأطعم من المحلات»
  • خبير بيئي: 16 نوعا من الطيور الحوامة المهاجرة مهددة بالانقراض
  • القسّام تكشف حصيلة قتلى وجرحى الإحتلال في عملياتها الأخيرة .. صورة
  • القسام تكشف حصيلة قتلى وجرحى الاحتلال في عملياتها الأخيرة صورة
  • تخلصي من العناكب بخطوات سهلة غير الزعافة.. طرق فعالة
  • الدويري: رسالة عمليات المقاومة الأخيرة.. لا يوحد من يستطيع لي ذراعنا
  • خبير بالحياة الفطرية: 40% من أنواع الحشرات معرضة الانقراض