الجديد برس:

وجه قيادي بارز في حركة أنصار الله، رسالة للتحالف السعودي الإماراتي من شقين، أحدهما شديد اللهجة ويحمل لغة تحذيرية غير مسبوقة منذ أن تم التوقيع على الهدنة بين الرياض وصنعاء أواخر مارس 2022.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” ومسؤول ملف المصالحة الوطنية والأحزاب السياسية، علي القحوم، في رسالة موجهة للتحالف السعودي الإماراتي، إن “صناعة السلام بجسارة والمضي قدماً في تحقيق وتنفيذ استحقاقاته فيه مصلحة لليمن والسعودية والإمارات والمنطقة برمتها”.

وأكد القحوم إنه بذلك فقط “سينتهي التوتر ويحد من توسيع دائرة الصراع”، في إشارة إلى أن أي تصعيد ضد صنعاء سيقود إلى توسيع الصراع إلى الحد الذي لا تريده الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال القحوم موجهاً نصيحة للسعودية وغيرها، أن تحقيق هذا السلام بهذه النتائج الإيجابية للجميع لن يتحقق إلا عن طريق تغليب المصالح المشتركة ورعايتها والتحول من مربع العداء إلى مربع الصداقة، مؤكداً أن “هذا فيه خير ومصلحة للجميع ولهذا يجب أن لا يكون هناك رضوخ واستسلام للضغوط والإرادة الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية”.

أما الجزء الثاني من الرسالة التي وجهها عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم فحملت ما حملت من تهديدات غير مسبوقة تجاه التحالف السعودي من بعد الهدنة الموقعة بين الرياض وصنعاء والتي انطلقت منذ أبريل 2022.

وقال القحوم في هذا الشأن، إن الرضوخ والاستسلام للضغوط والرغبات الأمريكية والإسرائيلية “سيكون مكلفاً جداً وسيجلب الويلات والردود المدمرة والقوة على أي تحرك من أي قاعدة أو أرض أو جغرافيا من دول المنطقة المنطلق منها أي عدوان عسكري أمريكي بريطاني إسرائيلي بري أو جوي على اليمن”.

كما هدد القحوم بأن أي مكان ينطلق منه أي هجوم غربي على اليمن سيكون بمثابة “أهداف رئيسية مع توسيع مسرح العمليات وبنك الأهداف ليشمل أهدافاً استراتيجية وحيوية في العمق وفي المناطق ذات الأهمية الاقتصادية”.

وقال القحوم “لا بد من حساب العواقب والتوجهات العدائية والاعتبار مما كان من عدوان طيلة تسع سنوات مضت”.

وأكد القحوم أن “المعادلات اختلفت وتبدلت وتغيرت معها موازين القوى فاليمن الكبير بعون الله وفضله وقائده المفدى والشجاع والحكم وفخر الأمة وشعبه العظيم المتسلح سلاح الإيمان وسلاح الحديد والإجماع الوطني وبقدراته العسكرية وصناعاته الحربية المتطورة أصلب عوداً وأقوى إدارة وعزيمة لخوض غمار المعركة وهو لها وبتأهب كبير واستعدد غير مسبوق وستكون العمليات بزخم أكبر وبشكل لا يتوقعه الأعداء وعملائهم وفي جعبة القوات المسلحة الكثير والكثير والقادم أعظم”.

القيادي في حركة أنصار الله علي القحوم، توجه إلى الفصائل الموالية للتحالف بالقول: “لا عزاء على المرتزقة وشذاذ الآفاق فاليمن الكبير اليوم يواجه ثالوث الشر أمريكا وإسرائيل وبريطانيا وما أنتم إلا حثالة الارتزاق وعبيد تم شرائهم بأرخص الأثمان من سوق النخاسة فلو كنتم ورقة رابحة لكان ذلك مجدياً في تسع سنوات مضت والرهان على العملاء والفاشلين رهان خاسر وهنا ستكون الحاسمة باذن الله في تطهير الأرض والجغرافيا من رجسكم ودنسكم وطرد مشاريع الاحتلال وقطع الأيادي الآثمة وقطع رقاب الخونة والعملاء ودفن جحافل الغزاة والمحتلين وعناصرهم الاجرامية من القاعدة وداعش والمعركة مقدسة وهي معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس ونفسنا فيها طويل والنصر باذن الله قادم وعلى الباغي تدور الدوائر”، وفق قوله.

وتأتي هذه التحذيرات شديدة اللهجة لحركة أنصار الله، بعد يوم واحد من وصول وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة التقى خلالها وزراء خارجية الدول الخليجية، لبحث المستجدات في المنطقة بما فيها اليمن.

كما تأتي تهديدات ورسائل صنعاء، بالتزامن مع تحركات أمريكية إسرائيلية لحشد عدد من الدول التي خاضعت حرباً طويلة مع صنعاء في تحالف عسكري ضد اليمن بعد فشل الولايات المتحدة وحلفائها في إيقافه عن مواصلة هجمات قوات صنعاء ضد سفن كيان الاحتلال الإسرائيلي التي امتدت مؤخراً لتطالها في المحيط الهندي أيضاً والتي اشترطت صنعاء لإيقافها وقف العدوان على قطاع غزة ورفع الحصار كلياً عن القطاع.

وحسب التسريبات لدى الصحافة الأمريكية والأوروبية والإسرائيلية فإن من المرجح أن تستخدم الولايات المتحدة في هجماتها ضد اليمن مناطق جغرافية قريبة من الحدود اليمنية إضافة إلى تحريك جبهات القتال ضد صنعاء من الداخل واستئناف الحرب على اليمن بتمويل مالي سعودي وإماراتي ومشاركة عسكرية أمريكية مباشرة وتنطلق من إحدى أو بعض دول المنطقة.

المشاط يوجه رسالة إلى السعودية

ويوم الثلاثاء، وجه رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، رسالة جديدة إلى السعودية بخصوص مسارها التفاوضي في اليمن.

وقال المشاط، خلال اجتماع مع أعضاء المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، إن “على السعودية الانتقال من مربع خفض التصعيد إلى مربع استحقاقات السلام وفق الخارطة التي تم التوصل إليها”.

وأضاف المشاط: “على السعودية تقديم مصلحتها الوطنية على المصلحة الأمريكية فيما يخص مسارها التفاوضي في اليمن”.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، أن “السعودية معنية بالمضي إيجاباً لاستكمال المسار التفاوضي وعدم التباطؤ والتلكؤ عنه”.

صنعاء تحذر أمريكا من تداعيات أي تصعيد

المجلس السياسي الأعلى الحاكم في صنعاء، في اجتماعه يوم الثلاثاء، وجّه تحذيراً شديد اللهجة مما أسماه “أي تصعيد أمريكي عدائي ضد أمن واستقرار اليمن”.

وقال المجلس إن “التحضيرات المشبوهة الجارية لثني اليمن وإضعاف دوره الفاعل والمؤثر والمنطلق من الواجب الديني والإنساني دفاعاً عن فلسطين ستبوء بالفشل”.

وأضاف المجلس محذراً من مخاطر وتداعيات أي تصعيد “إن تداعيات أي تصعيد لن تقف عند حدود اليمن، كما لن تنل من الموقف اليمني المشرِّف ومن صمود الشعب اليمني وبسالة القوات المسلحة على كل المستويات”.

وجدد المجلس السياسي الأعلى بصنعاء خلال اجتماعه، تأكيده أن سفن كل دول العالم آمنة في مرورها في البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب، باستثناء السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي والسفن الأمريكية والبريطانية بعد عدوانها على اليمن.

كما جدد التأكيد على موقف صنعاء الثابت تجاه أمن واستقرار المنطقة والبحرين الأحمر والعربي وباب المندب والمحيط الهندي، مشيراً إلى أن كل الإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة لا تتعارض مع القانون الدولي والإنساني”.

الحوثي لأمريكا: مخزوننا من أسلحة الردع يفوق توقعاتكم بكثير

من جانبه، وجه عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي، تحذيراً نارياً إلى الولايات المتحدة الأمريكية من التصعيد عسكرياً ضد اليمن.

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس”، مخاطباً أمريكا وحلفاءها في المنطقة: “لا تلعبوا بالنار فكل ما تتوقعون من مخزون استراتيجي لأسلحة الردع اليمنية فهو أكثر بكثير بكثير بكثير مما تتوقعونه كما ونوعاً وكيفاً”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الولایات المتحدة أنصار الله على الیمن أی تصعید

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي: تدمير 4 مسيرات حوثية في اليمن

المناطق_متابعات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الخميس، أن قواتها دمرت 4 مسيّرات في منطقة خاضعة للحوثيين في اليمن، مساء الثلاثاء الماضي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن العملية تمت الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

أخبار قد تهمك «البلسم» تختتم حملتها الطبية في اليمن وتنجح في إجراء 251 عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية للكبار والأطفال 15 مايو 2024 - 9:38 صباحًا الجيش الأمريكي: تصدينا لمسيرتين أطلقهما الحوثي فوق خليج عدن.. وتحطمت ثالثة 8 مايو 2024 - 6:36 صباحًا

وأضافت في بيان أن القوات اعتبرت تلك المسيّرات “تهديدا وشيكا” للقوات الأمريكية ولقوات التحالف وللسفن التجارية بالمنطقة.

وكان الجيش الأمريكي قد أفاد، فجر الثلاثاء، بتدمير مسيرتين وصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون فوق البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن قواتها دمرت مسيّرتين وصاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون فوق البحر الأحمر في 13 مايو دون وقوع إصابات أو أضرار.

كما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، فجر الأحد، أن طائرة مسيرة أُطلقت من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن، يوم الجمعة، وقد تم التعامل معها، كما دمرت، فجر السبت، ثلاث طائرات مسيرة أطلقت من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن باتجاه البحر الأحمر، مضيفة أنه لم ترد بلاغات من التحالف الأمريكي أو السفن التجارية بخصوص إصابات أو أضرار وفقا لـ “العربية”.

ويشن الحوثي، الذي يسيطر على المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان في اليمن، هجمات على السفن في المياه قبالة البلاد منذ عدة أشهر تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، حسب قولها. وأجبرت تلك الهجمات الشركات التجارية على التحول إلى مسار أطول وأعلى تكلفة حول إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • دعوة من حركة “أنصار الله” للدول المتعاطفة مع غزة لفهم إجراءاتها الجديدة ضد “إسرائيل”
  • من مفارقات “طوفان الأقصى”.. أمريكا تستنجد بالسعودية!
  • (انفراد) الحوثيون يبدؤون حملة مطاردة الموالين للرئيس اليمني السابق
  • الولايات المتحدة تنشر أكبر قوة بحرية في البحر الأحمر منذ الحرب العالمية الثانية.. وأدميرال أمريكي: “قواتنا مستعدة للاشتباك في أي لحظة”
  • بعد إسرائيل.. أنصار الله يهددون بمنع الملاحة البحرية إلى السعودية
  • “إعلان المنامة” يدعم جهود “الحل السياسي الشامل” لأزمة اليمن
  • الجيش الأمريكي: تدمير 4 مسيرات حوثية في اليمن
  • مرحلة يمنية رابعة حتى يصبح كل أحرار الأمة “أنصار الله”
  • هام: الحوثيون يتحدثون عن استهداف المدمرة الأمريكية “ميسون” والسفينة “Destiny”
  • “الحوثيون يلعبون جيوسياسية الطاقة بذكاء”.. تقرير فرنسي يحذر من مخاطر التصعيد