يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال فنسنت كليرك، الرئيس التنفيذي لشركة AP Møller-Maersk الدنماركية، اليوم الخميس، إن تعطيل التجارة العالمية قد يستمر بسبب عدم قدرة السفن على استخدام البحر الأحمر أو قناة السويس للرحلات بين آسيا وأوروبا حتى العام المقبل.

وقال فنسنت كليرك إنه لا توجد علامة على تراجع التوترات بعد أن أدت الهجمات التي شنها المتمردون الحوثيون في اليمن إلى قيام شركات شحن الحاويات بتحويل سفنها حول رأس الرجاء الصالح، مما زاد الوقت والتكلفة على نقل البضائع.

بضائع.

وأضاف: “يمكننا أن نرى أن الوضع في البحر الأحمر لن يستمر لفترة قصيرة، ولكنه سيستمر على الأقل حتى النصف الثاني من العام. . . وقال لصحيفة فايننشال تايمز: “لسنا متفائلين للغاية بأننا سنمر عبر قناة السويس في أي وقت قريب”.

وتابع: قفزت تكاليف شحن الحاويات – العمود الفقري للتجارة العالمية – منذ بدء هجمات الحوثيين في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، بينما تسبب تزايد وقت التسليم في حدوث مشكلات في سلسلة التوريد لتجار التجزئة والمصنعين.

وقالت ميرسك إن الأحجام كانت أقوى مما توقعت في الربع الأول من هذا العام، الأمر الذي أدى إلى جانب الاضطراب المطول في البحر الأحمر، إلى رفع توجيهاتها المالية للعام الحالي. وتتوقع الآن تحقيق خسارة تشغيلية تتراوح بين صفر و2 مليار دولار، بعد أن توقعت في السابق خسارة تصل إلى 5 مليارات دولار.

وأفاد كليرك: عندما قدمنا ​​التوجيه، لم يكن لدينا أدنى فكرة عما إذا كان [الاضطراب في البحر الأحمر] سيبقى معنا لأسابيع أو سيستمر لفترة طويلة. ويبدو الآن أنه من المحتمل جدًا أن يبقى معنا لفترة أطول.

وقال: “على أقل تقدير، سنشهد استئناف التجارة بنمطها القديم في أواخر هذا العام”.

وانخفضت إيرادات ميرسك بنسبة 13 في المائة في الربع الأول إلى 12.4 مليار دولار مقارنة بالعام السابق. وانخفضت أرباحها التشغيلية من 2.3 مليار دولار في الربع الأول من عام 2023 إلى 177 مليون دولار هذا العام، لكنها تحسنت من خسارة قدرها 537 مليون دولار في الربع الرابع.

وقال كليرك إن شركة ميرسك تواصل توقع خسارة تشغيلية لهذا العام على الرغم من الكميات الأعلى من المتوقع بسبب العدد الكبير من السفن الجديدة التي طلبها المنافسون ومن المرجح أن تدخل الخدمة هذا العام، والتي كان من المتوقع أن تؤدي إلى فائض في الطاقة.

“بينما نحصل على إرجاء، نتوقع أن يكون الإرجاء ذا طبيعة مؤقتة. وبمرور الوقت، سوف يتغلب العدد الهائل من السفن القادمة على هذا المهلة.

ومع ذلك، قال كليرك إن عدم اليقين لا يزال قائما بشأن توقيت هذا الاتجاه، والذي يمكن أن يبدأ في الربع الرابع من هذا العام أو بداية العام المقبل. وحذر من أن شركة ميرسك بحاجة إلى أن تظل “منضبطة للغاية في إدارة التكاليف لدينا” وألا تفترض أن الوضع الحالي سيستمر.

وقال رئيس شركة ميرسك، التي تجاوزتها شركة البحر الأبيض المتوسط ​​للشحن البحري كأكبر مجموعة شحن للحاويات في العالم في عام 2022، إنه يخشى أن يؤدي ارتفاع التكاليف الناجمة عن الإبحار حول رأس الرجاء الصالح إلى ضغوط تضخمية يصعب خفضها.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحر الأحمر شركة ميرسك فی البحر الأحمر شرکة میرسک هذا العام فی الربع

إقرأ أيضاً:

حجازي: لأول مرة يتم تدريس اللغة الثانية بالمرحلة الإعدادية العام المقبل

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، ‎ بتشاك ميلي النائب الأول لرئيس شركة "بيرسون" للعلاقات الحكومية الدولية والسياسية وجيو جيوفانيلي، رئيس قطاع تعلم اللغة الإنجليزية في الشركة والسيد أندرو خان، مدير الإنتاج بقسم تعلم اللغة الإنجليزية بالشركة، وذلك على هامش المشاركة فى فعاليات المنتدى العالمي للتعليم ٢٠٢٤ بلندن، حيث استعرض اللقاء سبل الاستفادة من خبرات شركة “بيرسون” فى تقييم الطلاب، وكيفية استخدام التكنولوجيا لتعزيز التعلم الشخصى، وكذلك التنمية المهنية للمعلمين.

وقد رحب الدكتور رضا حجازى بالتعاون مع “بيرسون”، مشيرًا إلى أنه لأول مرة بمصر يتم تدريس اللغة الثانية بالمرحلة الإعدادية بالمدارس الحكومية بداية من العام الدراسي المقبل ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، بما يجعل المعيار الأوروبي واحدًا فى كل اللغات الثانية، وهو ما يتطلب دعم التعاون مع شركة "بيرسون" في تدريب المعلمين وتحقيق التنمية المهنية المستدامة لهم.

وتابع الوزير مستعرضا رحلة تطوير المناهج بداية من المرحلة الابتدائية ومرورا بالمرحلة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام الدراسي المقبل، مؤكدا أن خطة تطوير المناهج مستمرة في إطار تطوير جهود تطوير المنظومة التعليمية ككل.

كما استعرض الدكتور رضا حجازي آليات التعاون مع البنك الدولي في إصلاح منظومة التعليم منذ عام ٢٠١٨، وذلك من خلال نظام التقييم فى المرحلة الثانوية، وإعداد وثيقة معايير تقييم المعلمين (CPD) والتنمية المهنية المستدامة للمعلمين، مؤكدًا على أهمية دور المعلم باعتباره أحد أهم العناصر المؤثرة في تطوير المنظومة التعليمية.

ومن جهته، أشار تشاك ميلي النائب الأول للرئيس للعلاقات الحكومية الدولية والسياسية بشركة “بيرسون” إلى أن الشركة لديها العديد من العلاقات القوية مع الجهات العالمية التى تعمل فى مجال التعليم، مشيدًا بالدور الذى تقوم به مصر فى تطوير التعليم وخاصة في مجال تقييم المعلمين، مؤكدًا تطلع شركة “بيرسون” إلى التعاون فى هذا المجال مع الجانب المصري.

كما أوضح جيو جيوفانيلي، رئيس قطاع  تعلم اللغة الإنجليزية في شركة “بيرسون” أنه يتم تدريس اللغة على ٤ مستويات وهى الكشف مهارة اللغة الإنجليزية، وكيفية التدخل فى تقييم مهارات اللغة الإنجليزية، وإعداد خريطة لربط كل مستوى مهارى فى اللغة الإنجليزية بمستوى معين في ال IG، ومنح الشهادات المعتمدة والمقبولة عالميًا فى اللغة الإنجليزية.

وأضاف أنه يتم منح الشهادات إلى أربع جهات وهي من يدرس اللغة الإنجليزية فى المؤسسات مثل المدارس، والدارسين بالخارج والعاملين بالشركات التي تحتاج إلى اللغة الإنجليزية، والتعليم الذاتى، مؤكدًا أن تعليم اللغة الإنجليزية عبر شركة “بيرسون” مرتبط ارتباطا وثيقا بمهارات القرن ٢١ والمهارات الحياتية، مضيفا أن المعايير المطبقة بها تعد معايير عالمية.

مقالات مشابهة

  • "ضمان الاستثمار": عمليات تأمين التجارة بلغت أكثر من 29 مليار دولار
  • "جولدمان ساكس" يتوقع تدفق استثمارات أجنبية مباشرة لمصر تتجاوز 33 مليار دولار
  • غياب البرازيلي نيمار عن الهلال السعودي يستمر حتى أكتوبر المقبل
  • حجازي: لأول مرة يتم تدريس اللغة الثانية بالمرحلة الإعدادية العام المقبل
  • الخميس المقبل.. فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق في الغردقة للصيانة
  • منصة ترامب للتواصل الاجتماعي تخسر 328 مليون دولار في الربع الأول من العام
  • المخا.. موسم الاصطياد يبدأ هذا العام وسط مخاوف من القرصنة الحوثية
  • تراجع إيرادات قناة السويس 60%.. إرهاب الحوثي يكبد مصر خسائر كبيرة
  • مصر: إيرادات قناة السويس تراجعت بنحو 60 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر
  • العام المقبل.. العراق سينتج 6 ملايين كيس دم شهريًا