تحت رعاية كريمة  أ.د. محمد عثمان الخشت  رئيس جامعة القاهرة وبحضور كل من: أ.د. محمود السعيد  نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د. أحمد رجب محمد علي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور رضا عبد الوهاب الخريبي- عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي. و الدكتور محسن صالح عميد الكلية.

 

جامعة القاهرة تشجع باحثي الجغرافيا على خدمة المجتمع رئيس جامعة القاهرة يشارك في مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي

انطلقت فعاليات الصالون العلمى عن دور الذكاء الاصطناعي في تطوير علم الآثار وقد حاضر في هذا الصالون العلميد كوكبة من علماء الآثار والذكاء الاصطناعي منهمأ.د. الحسيني عبد البصير - مدير متحف الآثار بمكتبة الاسكندرية

 أ.د. على على عبد الحليم  مدير عام المتحف المصري بالتحرير.

و اللواء. عاطف مفتاح  المشرف العام علي المتحف المصري الكبير.

 أ.د. هانی هلال رئيس كرسي اليونيسكو بجامعة القاهرة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الاسبق

أ.د. طارق توفيق كلية الآثار جامعة القاهرة. رئيس الرابطة العالمية لعلماء الآثار الاصرية

د جمال ياسين جامعة دمنهور

أ.د. محمود عبد الحافظ  وكيل كلية الآثار والتراث الحضاري بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع جنوب الوادي

 أ.د. خالد غريب رئيس قسم الاثار اليونانية الرومانية 

م.رامي عيد 

و م. احمد عبد النبي شركة كونكاف 

م/سامح زغلول، المدير التنفيذي للتكنولوجيا - فيكسد سولوشن

ونسق الندوة أ.د. هيثم حمزة، وكيل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي لشئون الدراسات العليا والبحوث جامعة القاهرة. 

حضر الصالون العلمي بالحضور لفيف من  أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكليتي الآثار والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والسادة العاملين بوزارة السياحة والآثار. واقيمت هذه الفعالية العلمية القيمة لتعظيم دور جامعة القاهر وتعاون التخصصات البينية في خدمة علم الآثار وتراثنا الثقافي وذلك بمركز الابداع كريتيفا الجيزة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة علم الآثار دور الذكاء الاصطناعي والذکاء الاصطناعی جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب جامعة عين شمس

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024 في كلية الآداب جامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

لأول مرة| ألسن عين شمس تكرّم الموظف المثالي من خلال مسابقة طلاب زراعة جامعة عين شمس يشاركون بأفكارهم الابتكارية في الملتقى التوظيفي السنوي

وتجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني تحت إشراف الدكتورة حنان كامل، عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، والدكتور محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. 

إجراءات تنظيم امتحانات كلية الآداب جامعة عين شمس 

ويأتي تنظيم امتحانات الفصل الدراسي الثانى ضمن الجهود المتضافرة والرعاية الحثيثة من قبل كلية الآداب جامعة عين شمس، حيث تم الإعلان عن جداول الامتحانات وأماكن اللجان بشكل مسبق وبوقت كاف عبر الصفحة الرسمية للكلية، لتسهيل العملية الامتحانية على الطلاب. 

ويتم الإشراف المباشر على سير العملية الامتحانية بصورة تضمن سلاسة التنفيذ وعدالة التقييم، مع الحرص على توفير كل السبل لدعم الطلاب أكاديمياً ونفسياً.

ويتضمن تنظيم امتحانات هذا الفصل البرامج بنظام الساعات المعتمدة (١٤ قسما)، والنظام السنة الدراسية (قسمان)، والبرامج المميزة بنظام الساعات المعتمدة (ثلاثة برامج)، وامتحانات طلاب اللائحة القديمة، وبرامج التعليم المفتوح، مع توزيع الطلاب على اللجان خلال الفترات الامتحانية الاربعة والتي تمتد الامتحانات من الساعة ٩ صباحًا حتى .٤.٣٠ عصرًا، وطبقا للطاقة الاستيعابية للقاعات، مع الحرص على تطبيق إجراءات صحية مشددة لضمان سلامة الطلاب والموظفين، وبما يضمن بيئة هادئة ومناسبة لأداء الامتحانات.

وأكد الدكتور محمد إبراهيم وكيل كلية الآداب جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، أن الامتحانات تتنوع على ثلاثة نماذج تتنوع الأسئلة خلالها ما بين الأسئلة الموضوعية، وأسئلة الاختيار من متعدد، والأسئلة المقالية، مع تصحيح الكتروني في نفس اليوم لضمان سرعة إعلان النتائج.

ويأتي انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثانى كخطوة أساسية نحو إتمام العملية الأكاديمية بنجاح، ويسلط هذا التنظيم الضوء على الالتزام المستمر بالتميز الأكاديمي ودعم الطلاب، محافظةً بذلك على مستوى جودة التعليم بما يتناسب مع رؤية واستراتجيات جامعة عين شمس.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التنفيذي لشركة جوجل: المستقبل سوف يشهد علاقات عميقة بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • غوغل تتطلع لتعزيز العلاقة بين الإنسان والذكاء الاصطناعي
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد أعمال تطوير وتجديد مدرجات كلية الحقوق
  • إنطلاق فعاليات اليوم العلمي لاستخدام الذكاء الاصطناعي بالبحيرة
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد أعمال تطوير مدرجات كلية الحقوق
  • انطلاق المؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بجامعة القاهرة
  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • في الجامعة الوطنية الخاصة بحماة… انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية الصيدلة
  • الجمعة.. "الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان" بملتقى الهناجر الثقافى
  • "نظام جديد للثانوية العامة".. تطوير شامل وإدخال مسار الحوسبة والذكاء الاصطناعي