لبنان ٢٤:
2024-05-18@11:49:37 GMT

إلى طلاب الجنوب... هذا الخبر يهمّكم جدّاً

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

إلى طلاب الجنوب... هذا الخبر يهمّكم جدّاً

صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الإتصالات جوني القرم، البيان التالي: بهدف تخفيف العبء المادي عن كاهل الطلاب في القرى الحدودية في جنوب لبنان في ظل الظروف الامنية الراهنة والتي دفعت عدداً من المدارس الرسمية الى الاقفال القسري، اصدر وزير الاتصالات المهندس جوني القرم قراراً يقضي بإنشاء شركتي الخلوي "ألفا" و"تاتش" باقة انترنت لاستخدامها من قبل طلاب الجنوب وذلك بغية تسهيل وتفعيل التدريس عن بعد (online).

 
وتحتوي الباقة على 20GB انترنت مجانية، يمكن استعمالها عبر ال MSteam حصراً، لتمكّن الطلاب من مواصلة دروسهم واستخدامها اثناء التعلّم عن بعد، في ظل الظروف الصعبة.      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» توزع هدايا على طلاب جامعة طنطا أثناء أداء الامتحانات (صور)

نظمت مؤسسة حياة كريمة بالغربية، بالتعاون مع جامعة طنطا، يوما تعريفيا بالمؤسسة بين طلاب كليات الجامعة، وتم توزيع بعض الهدايا على الطلاب والطالبات أثناء أداء الامتحانات، ما يشجعهم ويساعدهم على أداء الامتحانات وتقديم الدعم النفسي لهم.

إعداد كوادر من شباب الجامعات

وقالت الدكتورة زينب سامي، منسق حياة كريمة بالغربية، إن تلك الزيارة تأتي في إطار سعي مؤسسة حياة كريمة لتنمية وإعداد كوادر من شباب الجامعات المصرية المختلفة، والمؤسسة حرصت على توفير عدد من المبادرات والتدريبات المتنوعة بهدف نشر ثقافة التطوع وتدريب الشباب على المهارات المختلفة، وأهمها مهارات سوق العمل.

وأوضحت أن مؤسسة حياة كريمة بالغربية حريصة على التواجد بشكل دائم مع طلاب جامعة طنطا بداية من العام الدراسي والندوات التعريفية حول حياة كريمة، وما تحققه من إنجازات وتطوير الريف المصري وأعمال التطوع، مضيفة «النهاردة حياة كريمة بتكمل مسيرتها مع الطلاب ودعمهم في امتحانات نهاية العام الدراسي، والمعسكرات الصيفية التي توفرها المؤسسة خلال الفترة الصيفية».

تعريف الطلاب المشروعات القومية

وقال الدكتور محمد حسين نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون التعليم والطلاب، هناك تعاون مثمر بين جامعة طنطا ومؤسسة حياة كريمة من أجل رفع وعي الطلاب وتأهيلهم وتقديم الرعاية للفئات الأكثر احتياجا، وتعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي تقوم بها الدولة.

وأوضح أن الجامعة كانت حريصة على مشاركة مؤسسة حياة كريمة في تقديم الدعم النفسي للطلاب قبل ماراثون الامتحانات الخاصة بنهاية العام الدراسي، وهناك محاور بين الجامعة ومؤسسة حياة كريمة من أجل تأهيل الطلاب إلى سوق العمل وأيضا التوعية الثقافية من أجل عدم السماح بوجود الشائعات.

وعبّر الطلاب عن فرحتهم وسعادتهم بتواجد حياة كريمة وتعريفهم بالأنشطة التي تقوم بها، مؤكدين حرصهم على الانضمام إلى المؤسسة عقب انتهاء الامتحانات والمشاركة في التطوع وبناء الوطن.

مقالات مشابهة

  • كيف أنهت الجامعات الأمريكية احتجاجات الطلاب ضد الحرب في غزة؟
  • طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة: امتحان الدراسات في مستوى الطالب المتوسط
  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية
  • طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحانات نهاية العام بالإسكندرية
  • هل ييكون أوستن باتلر بديلاً لـ جوني ديب في Pirates of the Caribbean؟
  • لتضامنه مع طلاب محتجين.. إيقاف رئيس حرم جامعي بكاليفورنيا
  • غدًا.. بدء امتحانات الثانوية الازهرية لطلاب غزة بمادتي الفقه والإنشاء والحديث
  • طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة: امتحان العربي سهل ومباشر (صور)
  • «حياة كريمة» توزع هدايا على طلاب جامعة طنطا أثناء أداء الامتحانات (صور)
  • طلاب الجامعات الأمريكية يهزمون اللوبي الإسرائيلي