تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخارجية الكينية، اليوم الخميس 2 مايو 2024 أن نيروبي ستستضيف القمة الأفريقية للأسمدة وصحة التربة في الفترة من 7 إلى 9 مايو 2024 في مركز كينياتا الدولي للمؤتمرات (KICC) في العاصمة.

وقال بيان الخارجية الكينية إو هذا اجتماع للاتحاد الأفريقي سيجمع بين رؤساء الدول والحكومات الأفريقية، والوزراء المسؤولين عن الشؤون الخارجية والزراعة، ومسؤولين حكوميين رفيعي المستوى، وكبار صانعي السياسات، والجهات الفاعلة في القطاع الخاص.

 

وأضافت أن من بين المشاركين الآخرين ممثلين عن منظمات المزارعين ووكالات التنمية، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية والعلماء والعلماء وممثلي المنظمات المانحة الرائدة.

وأشارت إلى أن الهدف من القمة هو تسليط الضوء على الدور الحاسم للأسمدة وصحة التربة في تحفيز نمو الإنتاجية لصالح الفقراء في الزراعة الأفريقية والاتفاق على خطة عمل أفريقية للأسمدة وصحة التربة بالإضافة إلى مبادرة التربة لأفريقيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كينيا اجتماع للاتحاد الأفريقي

إقرأ أيضاً:

الخارجية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين الأردنيين في الحج

#سواليف

أعلنت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في #وزارة_الخارجية وشؤون المغتربين ارتفاع عدد #الوفيات بين #المواطنين #الأردنيين، الذين يؤدون #مناسك_الحج، إلى أربعة عشر وفاة، في حين بلغ عدد #المفقودين ١٧ حاجاً.

وأكد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير د. سفيان القضاة أن الوزارة ومن خلال مديرية العمليات والشؤون القنصلية، والقنصلية العامة للمملكة في جدة، تتابعان مع السلطات السعودية المختصة إجراءات دفن الحجاج ونقل جثامين من يرغب ذووهم بنقلهم للمملكة بأسرع وقت ممكن. كما تتابعان عمليات البحث عن الحجاج السبعة عشر المفقودين.

وأعرب السفير القضاة عن أصدق التعازي والمواساة لأسر الحجاج المتوفين، رحمهم الله، داعيًا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم غفرانه.

مقالات ذات صلة جمعية مربي المواشي: انخفاض الإقبال على الأضاحي مقارنة مع العام الماضي 2024/06/16

وأوضح السفير القضاة أن الحجاج المتوفين، رحمهم الله، والحجاج المفقودين، هم من خارج بعثة الحج الأردنية الرسمية، داعياً جميع المواطنين الأردنيين الذين يؤدون مناسك الحج للاتصال لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة، من خلال الأرقام التالية:

مديرية العمليات والشؤون القنصلية: ٠٠٩٦٢٧٩٥٤٩٧٧٧٧ خط الطوارئ / جدة: ٠٠٩٦٦٥٠١٧٨٤٦١١
أو من خلال البريد الإلكتروني لمديرية العمليات والشؤون القنصلية: op.ctr@fm.gov.jo

مقالات مشابهة

  • زلزال غيّر مجرى نهر غانج قبل 2.5 ألف عام
  • الخارجية الأميركية تعلن تصنيف حركة أنصار الله الأوفياء العراقية منظمة إرهابية
  • مزاعم اغتصاب من قبل الجنود البريطانيين.. كينيات يكافحن للحصول على تعويض
  • الخارجية الأمريكية تعلن فرض عقوبات ضد الحوثيين
  • الصين تعلن عن استعدادها لضمان الأمن في الفضاء الأوراسي بمساعدة روسيا
  • الخارجية تعلن ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الاردنيين
  • الصين تعلن عن استعدادها لضمان الأمن في جميع أنحاء العالم بمساعدة روسيا
  • الخارجية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين الأردنيين في الحج
  • الخارجية الأمريكة تعلن تواصلها مع مصر لإعادة فتح معبر رفح
  • أميركا تعلن تقديم مساعدات جديدة كبيرة لأوكرانيا