تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، على تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم على مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للوقوف علي مدى صلاحية المنتجات ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية والبيئية و رفع درجة الإستعداد القصوى لإستقبال أعياد شم النسيم .


حيث شنت الوحدات المحلية لمراكز ومدن تلا ومنوف وقويسنا وحى غرب عدة حملات بالتنسيق مع الطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك  والتموين والأجهزة المعنية، وأسفرت الحملات عن ضبط  800 كجم أسماك سردين مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمى بنطاق مركز ومدينة قويسنا،  كما تم تحرير36  محضر جنح بمركز ومدينة تلا لمخالفة الإشتراطات الصحية وعرض خارج حدود المحل و عدم إعلان أسعار السلع، وضبط 100 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى خلال حملات مكبرة بنطاق حى غرب شبين الكوم.
وفى مركز ومدينة منوف تم ضبط 20 كجم لحوم مجهولة المصدر وتحرير 6 محاضر جنح عدم اعلان عن الأسعار ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.
وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستمرار في التنسيق التام مع مديريات الطب البيطري والصحة والتموين بمتابعة الحالة العامة للأسواق يومياً لضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين تحقيقاً للصالح العام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاشتراطات الصحية السلع الفاسدة الغش التجاري المنوفية جهاز حماية المستهلك

إقرأ أيضاً:

ضبط طن لحوما غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية

 


‫ شنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الشرقية 27 حملة تم خلالها المرور على 49 سوقا لبيع اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتها حيث تم ضبط حوالى طن و161 كجم لحوما ذبح خارج المجازر الحكومية، وأخرى مصنعة وكبدة ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

يأتى ذلك فى إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة من خلال مديريات الطب البيطرى بالمحافظات في الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات ذات الأصل الحيواني من أجل توفير غذاء صحي وآمن، حفاظًا على حياة المواطنين من الأغذية الفاسدة أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.


‏‎‏‎وتكثف الهيئة العامة للخدمات البيطرية من خلال مديرياتها فى المحافظات الحملات على الأسواق لضبط الأغذية غير الصالحة للاستهلاك، واللحوم التى يتم ذبحها خارج المجازر، وذلك بناءً علي تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على منافذ بيع اللحوم والاسماك والدواجن حفاظًا على صحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 64 كيلو لحوم غير صالحة بمحل جزارة في حملة مكبرة بالمحلة
  • ضبط لحوم فاسدة غير صالحة للاستهلاك الادمى فى حملة تفتيشية بالمحلة الكبرى
  • ضبط 64 كيلو لحوم غير صالحة بمحل جزارة شهير وإعدام كمية من المواد الغذائية الفاسدة في حملة مكبرة بالمحلة
  • ضبط طن أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمى في حملة بكفر الشيخ
  • محافظ المنوفية: إعدام 50 كجم لحوم غير صالحة
  • ضبط طن لحوما غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمخابز بديروط
  • إعدام أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى بكفر الشيخ
  • ضبط 27 طن ملح مجهول المصدر بالمنوفية
  • إعدام 6 أطنان أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي بـ كفر الشيخ