يتقدم المجلس القومي للمرأة بأسمى معاني الشكر والتقدير إلى فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتوجيهاته التي أصدرها اليوم لدعم تمكين المرأة المصرية العاملة، وذلك خلال احتفالية عيد العمال.
حيث عبرت الدكتورة مايا مرسى عن بالغ سعادتها وفخرها بتوجيهات السيد رئيس الجمهورية اليوم، قائلة:" زيادة معدلات تشغيل النساء وتمكينهم اقتصاديًا.

. وضمان التوفيق بين واجباتهن الأسرية وواجبات عملهم..توجيه رئاسى جديد في عيد العمال..يتضمن تأكيدًا على الالتزام السياسى والدستورى بتمكين المرأة اقتصاديًا وضمان التوفيق بين واجباتهن الأسرية وواجبات عملهم، مضيفة:"احتضان سوق العمل في مصر نسب أكبر من السيدات يرفع الناتج القومي ٣٤٪.. وها نحن اليوم نشهد توجيه من أعلى قيادة سياسية بزيادة معدلات تشغيل النساء وتمكينهم اقتصاديًا..خالص الشكر والتقدير إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية المدافع الأول عن حقوق المرأة المصرية.. وعلى حمايته ورعايته للمرأة العاملة ووضع حقوقها على قائمة اهتمامات الدولة".
تجدر الإشارة إلى أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهوية قد شهد اليوم فعاليات احتفالية عيد العمال بمجمع «هايير مصر» الصناعي للأجهزة الكهربائية، بمدينة العاشر من رمضان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئیس الجمهوریة عید العمال

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي: التمكين الاقتصادي للمرأة أولوية وطنية

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة،  في المؤتمر الافتراضي، لإطلاق التقرير السنوي لمرصد المرأة المصرية في مجالس الإدارة لعام 2023 بعنوان «تمهيد الطريق نحو تحقيق أهداف 2030».

أهمية تقرير مرصد المرأة المصرية

وأكدت أهمية تقرير مرصد المرأة المصرية في مجالس الإدارة، باعتباره أداة لتحفيز القطاعات المستهدفة، لزيادة تمثيل المرأة ومشاركتها الفعالة، علاوة على كونه أداة للرصد، معربة عن سعادتها بوصول المؤشر هذا العام إلى 23% مقارنة بـ19.7% في عام 2022، و16.7% في عام 2021.

وأشارت إلى أن التمكين الاقتصادي للمرأة يعد أولوية وطنية، موضحة أن عام 2021 شهد إطلاق نموذج المساواة بين الجنسين للبنك الدولي وتوطينه في السياق المصري، من خلال إصدار شهادة ختم المساواة بين الجنسين المصرية للقطاع الخاص، حتى صار الختم المصري للمساواة بين الجنسين تحت مظلة مؤسسية تتمثل في إدارة تنمية مهارات المرأة بالمجلس القومى للمرأة. 

رؤية مصر 2030 تضع المرأة كفاعل رئيسي

وأكدت مايا مرسي أن رؤية مصر 2030 تضع المرأة كفاعل رئيسي لتحقيق أهدافها التنموية، مضيفة أنه جرى خلال العام الماضي مراجعة مؤشرات الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، لرصد التقدم المحرز، وتحديد الفجوات في المحاور الأربعة للاستراتيجية.

وأوضحت أنه من خلال وجود المزيد من النساء في مجالس الإدارة المالية وغير المالية والمصرفية، فإن ذلك سينعكس بشكل إيجابي على تحقيق أداء مالي أفضل، واتخاذ قرارات متوازنة، وتعزيز مشهد اقتصادي أكثر استقرارا وشمولا، إلى جانب رسم السياسات التي تراعي احتياجات المرأة،و توسيع قاعدة المواهب وتحفيز التمكين الاقتصادي من خلال المشاركة.

 

مقالات مشابهة

  • مايا مرسي: وجود النساء بمجالس الإدارات يسهم في تعزيز مشهد اقتصادي أكثر استقرارا
  • عضو بـ«القومي للمرأة» تشيد بـ«حياة كريمة»: حققت طفرة في دعم الريفيات
  • مايا مرسي: التمكين الاقتصادي للمرأة أولوية وطنية
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل حول حماية النساء من جرائم النقل الذكي
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل بالتعاون مع وزارة النقل لمناقشة ضوابط حماية المرأة من جرائم العنف
  • «القومي للمرأة» يوضح حق المرأة في «الكد والسعاية»: تعويض عادل وتقدير شرعي
  • الاتحاد المحلي بالعاصمة الإدارية ينظم احتفالية لتكريم عدد من العمال
  • شقائق النساء
  • «تحديات المرأة العاملة» ضمن محاضرة تثقيفية لقصور الثقافة بالغربية
  • "القومي للمرأة" يواصل تدريب القادة الدينيين بالمحافظات لنشر الوعي بالقضية السكانية