كتبت- نور العمروسي:

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه بأسمى معاني الشكر والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتوجيهاته التي أصدرها اليوم لدعم تمكين المرأة المصرية العاملة وذلك خلال احتفالية عيد العمال.

وعبرت الدكتورة مايا مرسي، عن بالغ سعادتها وفخرها بتوجيهات رئيس الجمهورية قائلة: "زيادة معدلات تشغيل النساء وتمكينهم اقتصاديًا وضمان التوفيق بين واجباتهن الأسرية وواجبات عملهم".

وتضمن التوجيه الرئاسي في عيد العمال تأكيداً على الالتزام السياسي والدستوري بتمكين المرأة اقتصاديًا وضمان التوفيق بين واجباتهن الأسرية وواجبات عملهم مضيفة "احتضان سوق العمل في مصر نسب أكبر من السيدات يرفع الناتج القومي ٣٤٪ ونشهد توجيه من أعلى قيادة سياسية بزيادة معدلات تشغيل النساء وتمكينهم اقتصادياً خالص الشكر والتقدير إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المدافع الأول عن حقوق المرأة المصرية وعلى حمايته ورعايته للمرأة العاملة ووضع حقوقها على قائمة اهتمامات الدولة".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتورة مايا مرسي دعم المرأة المصرية العاملة القومي للمرأة دعم تمكين المرأة المصرية احتفالية عيد العمال

إقرأ أيضاً:

حزب الريادة: الحفاظ على محددات الأمن القومي منهج الحكومة الجديدة (فيديو)

وجه كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، الشكر للحكومة المستقيلة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، التي عملت على مدار 6 أعوام في ظروف صعبة مر بها العالم بأكمله، مثل جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية، والاعتداء الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

الإصلاح والنهضة: مدبولي مُقاتل وتولى رئاسة الحكومة في ظروف قاسية مدبولي يستعرض تقريرًا حول نشاط صناديق الاستثمار في الذهب خطاب تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة شمل خطة عمل الحكومة

وقال «حسنين»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، إن خطاب تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، شمل خطة عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة، بجميع مراحلها المختلفة.

وأوضح أن منهج عمل الحكومة الجديدة حدده الرئيس عبد الفتاح السيسي، في نقاط رئيسية، تتمثل في الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات التي تمر بها المنطقة، سواء تحديات إقليمية أو دولية.

وأضاف رئيس حزب الريادة، أن النقطة الرئيسية الثانية تحددت في الاهتمام بملف بناء الإنسان المصري، وبالأخص ملف الصحة والتعليم، بالإضافة إلى أنه طالب الحكومة الجديدة بتطوير المشاركة السياسية، موضحا أنه هذه تمثل رسالة للأحزاب السياسية في مصر.

مكافحة الإرهاب

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، تحدث في ملف الأمن عن مكافحة الإرهاب، التي قامت به الدولة خلال الفترة الماضية، مطالبا بالاستمرار في إنجاز هذا الملف.

وكان الرئيس السيسي، كلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة، وذلك لتحقيق التطوير المرجو في الأداء الحكومي ومواجهة التحديات.

وفي السياق ينص الدستورعلى أنه يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته علي ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوما على الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب.

وفي حالة لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً، عد المجلس منحلاً ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال ستين يوما من تاريخ صدور قرار الحل.

وتوقع النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، في تصريحات متلفزة إعلان الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي قبل إجازة عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن الحكومة الجديدة ستعرض على البرلمان أولًا وبعد الموافقة عليها تؤدي اليمين الدستورية، ويكلفها الرئيس السيسي بالمهام الجديدة.

وشدد الرئيس السيسي على مراعاة الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، في اختيار الحكومة، وذلك لتحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة بالمنيا: بدء نشاط مشترك مع مديرية التربية والتعليم
  • "قومي المرأة" يختتم ورشة عمل "دمج القائدات الدينيات في قضايا مناهضة العنف ضد المرأة"
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات الاجتماع الثالث للشبكة الإقليمية بالدول العربية
  • «القومي للمرأة» ينظم الاجتماع الثالث للشبكة الإقليمية لدعم المساواة بين الجنسين
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق مشروع إنهاء العنف ضد النساء والفتيات في مصر
  • البحر الأحمر تنفذ مبادرة" بطاقتك حقوقك"
  • الرئيس الكازاخستي لوفد «الشيوخ»: السيسي بذل جهودا كبيرة لدعم القضية الفلسطينية
  • حزب الريادة: الحفاظ على محددات الأمن القومي منهج الحكومة الجديدة (فيديو)
  • تكريم مايا مرسي بجائزة الإنجاز المؤسسي في ملف تمكين المرأة المصرية
  • موعد تشكيل الحكومة الجديدة.. (وفقًا للدستور)