قال حسن شحاتة، وزير العمل، إن الوزراة تحرص على تمكين المرأة اقتصاديا لتأهيلها لسوق العمل وإقامة مشروعات صغيرة والتوعية بالحقوق والواجبات داخل مواقع العمل والإنتاج، كما تواصل وزراة العمل بتنفيذ خطط الانتهاء من إطلاق الخدمات المقدمة للمواطنين إلكترونيا وبشكل كامل على بوابة مصر الرقمية، وذلك في إطار خطة الدولة نحو التحول الرقمي وعالم التكنولوجيا تماشيا مع المتغيرات التي طرأت على السوق المحلي والدولي.

وأضاف وزير العمل، في كلمته خلال احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي من مجمع هايير الصناعي في العاشر من رمضان، عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «أتقدم بجزيل الشكر والتقدير والعرفان إلى الرئيس عبدالتفاح السيسي على ما قدمتوه لأبنائكم العمال من دعم واهتمام بالغ والتوجيه دائما نحو حمايتهم ورعايتهم وتنيمة مهارتهم ومد برامج الحماية الاجتماعية والصحية لكل فئات العمال، ورفع الحد الأدني للأجور وتوسيع الفئات المستهدفة في مبادرة حياة كريمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العمل العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

بعد إشارة سوناك إليه.. من هو زعيم حزب العمال كير ستارمر؟

كير ستارمر، تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن أشار رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إليه أثناء حديثه عقب إعلانه حل البرلمان البريطاني وذلك بعد موافقة الملك.

من هو كير ستارمر؟

هو كير ستارمر مواليد 2 سبتمبر 1962، في مدينة سودرك البريطانية، أصبح سياسي  ومحامي بريطاني، يعمل متحدثًا لحزب العمال البريطاني لشؤون بريكست، وتولى منصب عضو مجلس النواب عن هولبورن وسانت بانكراس وهو وزير الظل للخروج من الاتحاد الأوروبي.

عمل في السابق مدير النيابات العامة، ورئيس النيابة العامة الملكية (CPS)، على الرغم من أنه لم يُحاكِم خلال حياته المهنية في نقابة المحامين، حيث كان يعمل بشكل حصري كمحامي دفاع متخصص في قضايا حقوق الإنسان.

عُين محاميًا للملكة في عام 2002، ونال وسام القائد الفارس ووسام الحمام التكريمي (KCB) في جوائز العام الجديد 2014.

أدى اليمين الدستورية كعضو في مجلس الملكة الخاص في 19 يوليو 2017.

أعلن حزب العمل في ديسمبر 2013 أن ستارمر سيقود تحقيقًا في تغيير القانون لتوفير مزيد من الحماية للضحايا في حالات الاغتصاب وإساءة معاملة الأطفال.

بداية حياته


ولد كير في ساوثوورك، وكان الثاني لأربعة أطفال من جوزفين وكانت تعمل ممرضة، ورود ستارمر، وهو صانع أدوات.

سُمي على اسم مؤسس حزب العمل كير هاردي، اجتاز امتحان 11 بلس وحصل على دخول إلى مدرسة ريجيت لقواعد اللغة. درس الحقوق في جامعة ليدز وتخرج بدرجة البكالوريوس في القانون من الدرجة الأولى عام 1985.

ثم أجرى دراسات عليا في سانت إدموند هول، وتخرّج من جامعة أكسفورد بدرجة البكالوريوس في القانون المدني في عام 1986.

الحياة السياسية

في 13 ديسمبر 2014، اختير ستارمر كمرشح برلماني محتمل لحزب العمل عن دائرة هولبورن وسانت بانكراس، عقب قرار عضو البرلمان فرانك دوبسون التنحي عن المنصب. كما اُنتخب كير في الانتخابات العامة لعام 2015.

عين جيريمي كوربين ستارمر كوزير الظل في وزارة الداخلية في 18 سبتمبر 2015.، وكان مسؤولًا في هذا الدور عن الرد على مشروع قانون سلطان التحقيق أو «ميثاق سنوبرز» الذي امتنع العمال عن التصويت عليه. استقال من منصبه كوزير للظل في 27 يونيو 2016، ودعم في وقت لاحق أوين سميث في انتخابات رئاسة حزب العمل (المملكة المتحدة) للعام 2016.

الحياة الشخصية

تزوج ستارمر من المحامية فيكتوريا ألكسندر في عام 2007، ولديه ابن وابنة.

حصل على لقب فارس في عام 2014 عن «خدمات القانون والعدالة الجنائية» وبذلك يحق له أن يعرف باسم «السير كير ستارمر»، إلا أنه لا يستخدم اللقب، وقال لهام أند هاي، وهي صحيفة محلية في دائرته الانتخابية «لم تعجبني أبدا الألقاب» قائلًا «عندما كنت مدير مكتب المدعي العام، الجميع كان يناديني بالمدير، إلا أنني أطلب منهم أن يستخدموا اسمي كير ستارمر».

مقالات مشابهة

  • تمكين اقتصادي واجتماعي.. أبرز جهود التحالف الوطني في دعم المرأة 
  • بعد إشارة سوناك إليه.. من هو زعيم حزب العمال كير ستارمر؟
  • مدبولي يشيد بتحركات مصر بقيادة الرئيس السيسي تجاه الأزمة الحالية في قطاع غزة
  • محافظ الدقهلية يتابع ندوات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا
  • وزير العمل: مصر تمتلك عمالة ماهرة مؤهلة للتصدير إلى السوق العربي والدولي
  • «السفيرة عزيزة» يوضح تفاصيل افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • قرينة حاكم عجمان: شكراً «أم الإمارات» لجهودكم في تمكين المرأة
  • المشاط تُشارك في فعاليات المؤتمر الإقليمي للطاقة من أجل المرأة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • وزيرة التعاون الدولي: المرأة تلعب دورا مركزيا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • وزير الرياضة يستعرض ملف تطوير منشآت استاد القاهرة الدولي .. صور